وافق الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على نقل مباراة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم مع المنتخب السعودي الى خارج الاراضي الفلسطينية بعد تدخلات سياسية من قبل البلدين.
&
واعلن الاتحاد الفلسطيني الليلة في بيان انه" قرر الخميس، وتقديرا للظروف الاستثنائية التي تعيشها المملكة العربية السعودية الشقيقة، القبول استثنائيا باجراء المباراة الدولية المقررة بين المنتخبين الشقيقين السعودي والفلسطيني، بتاريخ 6-11-2015 على الاراضي السعودية ضمن الدور الاول من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018" لكرة القدم.
&
وذكرت مصادر لوكالة فرانس برس ان قرار الاتحاد هذا جاء بعد تدخل من مستويات سياسية عليا تجنبا لدخول البعثة السعودية الى الاراضي الفلسطينية الذي كان سيمثل سابقة تاريخية.
&
وحسب هذه المصادر فان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اتصل قبل يومين بالرئيس الفلسطيني محمود عباس لاقناع الاتحاد الفلسطيني بالموافقة على نقل المباراة.
&
وعقب هذا الاتصال اجتمع عباس برئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب لاكثر من اربع ساعات، اعقبه اجتماعات متواصلة لمجلس الاتحاد توجت باتخاذ قرار نقل المباراة.
&
وترفض العديد من المنتخبات العربية الدخول الى الاراضي الفلسطينية باعتباره " نوعا من التطبيع " في ظل الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.
&
غير ان الاتحاد الفلسطيني اعلن اكثر من مرة ان الاتحاد الدولي لكرة القدم اعترف بالملعب البيتي الفلسطيني، وهو ما يحتم على المنتخبات والاندية الفلسطينية ممارسة حقها &في اقامة مبارياتها &عند الاستحاقات الرسمية، الامر الذي يعني ان اي منتخب او فريق يرفض اللعب في الاراضي الفلسطينية يخسر مباراته.
&
ويأتي هذا التطور بعد ايام من سحب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مشروع قرار بتعليق عضوية اسرائيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم في اجتماع الفيفا الذي عقد في سويسرا الجمعة الماضي.