اعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الاحد انه تسلم رسالة رسمية من نظيره السعودي يؤكد فيها &قدوم منتخبه لخوض مباراة الذهاب مع نظيره الفلسطيني في 11 حزيران/يونيو ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.

واوقعت القرعة المنتخبين الفلسطيني والسعودي مع الامارات وماليزيا اضافة الى مليزيا وتيمور الشرقية في المجموعة الاولى.
&
وسيلعب المنتخب الفلسطيني مبارياته البيتية لاول مرة على ارضه ويعتبر قدوم المنتخب السعودي الى الاراضي الفلسطينية بمثابة "حدث تاريخي".
&
وسيقام اللقاء بين السعودية وفلسطين على استاد فيصل الحسيني في بلدة الرام الملاصقة تماما لمدينة القدس، واعتبر الاتحاد الفلسطيني ان "اللقاء التاريخي بين المنتخبين الشقيقين هو بمثابة الحدث التاريخي غير المسبوق".
&
وقال رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب في بيان انه اوعز لكافة الاجهزة الفنية والادارية في الاتحاد للتجهيز "لاستقبال تاريخي لبعثة الاخضر السعودي الشقيق" من اجل انجاح ذلك العرس الكروي الرياضي العربي في مدينة القدس، معتبرا قرار السعودية والمؤسسة الرياضية فيها ب"القرار التاريخي باعلان قدومهم الى اهلهم واشقائهم في دولة فلسطين".
&
وتتخذ دولا عربية موقفا معارضا للتوجه الى الاراضي الفلسطينية لاقامة أي انشطة &مع الفلسطينيين معتبرة ان الدخول الى الاراضي الفلسطينية عبر الحدود الاسرائيلية يشكل نوعا من "التطبيع".
&
غير ان الاتحاد الفلسطيني اكد اكثر من مرة على ان اليات المرور الى الاراضي الفلسطينية تتم بالتنسيق مع الاتحاد الدولي (فيفا) وضمن قوانينه المعمول بها فيما يخص تنقل البعثات الرياضية.
&
&