قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلنت روسيا انها ستجري اصلاحات على نظام مكافحة المنشطات بعد ايقاف وكالتها من قبل الوكالة الدولية (وادا) لعدم تطابقها مع القوانين الدولية عقب فضائح "التنشط المنظم" والتستر على نتائج ايجابية للرياضيين الروس.
&
وقال وزير الرياضي الروسي فيتالي موتكو لوكالة الانباء الروسية اليوم الخميس "نحن جاهزون للتعاون بسرعة وفعالية ونزاهة مع وادا".
&
وتابع "قرار وادا كان متوقعا، فنحن جاهزون لاصلاح كامل نظام مكافحة المنشطات لدينا".
&
وكانت وادا نشرت تقريرا للجنة تحقيق مستقلة تابعة لها قبل ايام اتهمت فيه الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات برعاية منظمة للعديد من حالات تناول المنشطات المتعلقة بعدائين روس، وايضا بتدمير عينات ايجابية والتستر على حالات كثيرة.
&
وقد اعلن مجلس الاتحاد الدولي لالعاب القوى برئاسة البريطاني سيباستيان كو الاسبوع ايقاف نظيره الروسي مؤقتا عن اي مشاركات خارجية، ما يجعل مشاركة العدائين الروس في دورة الالعاب الاولمبية بريو دي جانيرو الصيف المقبل موضع شك حتى الان.
&
واوقفت وادا امس ايضا في اجتماع لها في الولايات المتحدة الوكالة الروسية والمختبر الروسي لمكافحة المنشطات لعدم تطابقهما مع المعايير الدولية.
&
ولكن وزير الرياضة الروسي اعتبر لا يجب ايقاف جميع انشطة مكافحة المنشطات الروسية بقوله "بايقاف جميع انشطة مكافحة المنشطات في روسيا نكون نوقف كل انواع العمل لمحاربة المنشطات على الاراضي الروسية".
&
وترغب روسيا بوضع خطة عمل تمكنها من رفع عقوبة الايقاف عنها في الاشهر الثلاثة المقبلة للسماح لعدائيها بالمشاركة في الالعاب الاولمبية.
&
وكان رئيس الاتحاد الروسي لالعاب القوى بالوكالة فاديم زيليتشينوك قال الثلاثاء الماضي خلال اجتماع استثنائي للاتحاد "نريد العودة الى صفوف الاتحاد الدولي لالعاب القوى في الاشهر الثلاثة المقبلة".
&
واضاف "هدفنا الرئيسي هو ضمان مشاركة رياضيينا في الالعاب الاولمبية، وكذلك اعادة السمعة لالعاب القوى الروسية"، مشيرا الى تبني "خطة ازمة".