&انطلقت (الجمعة) منافسات اليوم الأول من رالي دبي الدولي 2015، الذي يقام تحت رعاية الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية.

&وشهدت نتائج اليوم الأول تصدر الشيخ خالد بن فيصل القاسمي مع ملاحه كريس باترسون على متن سيارته من نوع (ستروين دي أس 3 - &آر آر سي).
&
وتضمنت منافسات هذا اليوم 6 مراحل سرعة بطول 146 كلم، نجح فيها القاسمي في تسجيل أسرع زمن في الجولة الخامسة بمنطقة الفلج بتوقيت بلغ 16 دقيقة و45 ثانية، وبفارق دقيقتين و18 ثانية عن صاحب المركز الثاني.
&
وحول صدارته لمنافسات اليوم الأول، علق الشيخ خالد بن فيصل القاسمي: "لقد واجهت عطل ميكانيكي في علبة التروس في المرحلة الأولى، واضطررت لتغيير استراتيجيتي الهجومية حتى لا تتفاقم المشكلة إلى أن عدت إلى نقطة الصيانة، لكنني عدت بعد ذلك خلال المرحلتين الثالثة والرابعة للقيادة بشكل هجومي وتمكنت من تصدر الرالي بفضل الله".&
&
هذا وجاء عبدالعزيز الكواري مع ملاحه كلارك مارشال على متن سيارة (فورد فييستا آر آر سي). في المركز الثاني بفارق دقيقة و44 ثانية عن المتصدر، فيما احتل الشيخ عبدالله بن فيصل القاسمي مع ملاحه جوزيف مطر في سيارة فورد فييستا آر آر سي المركز الثالث بفارق دقيقتين و9 ثواني.
&
وعلق الكواري على نتائجه في السباق قائلاً: "أنا سعيد بالزمن الذي حققته وبالتطور الكبير &في أدائي مقارنةً بالعام الماضي، حيث نجحت في احتلال الصدارة خلال المرحلتين الأولى والثانية، إلا أن توقفي لتغيير إطار السيارة أفقدني وقتاً ثميناً. إن تعويض الفارق الزمني لن يكون سهلاً، لكن الرالي لم ينتهِ، ولا تزال الفرصة متاحة للفوز بالمركز الأول ".
&
وعن مراحل اليوم الأول، أشار الشيخ عبدالله بن فيصل القاسمي: "واجهت بعض الصعوبات في المرحلة الأولى واضطررت لتغيير &إعدادات نظام التعليق نظراً لقساوة المسار وكثرة الحصى والأحجار على الطريق. لا يزال الرالي في بدايته وأتمنى لجميع المتسابقين التوفيق، والأهم من ذلك، إنهاء المنافسات بالسلامة".
&
من جهة أخرى، نجح السائق اللبناني نسيب نصار &في انتزاع صدارة المجموعة "ن" من مواطنه ميشال صالح الذي جاء في المركز الأخير بعد تأخره خلال المرحلة الرابعة من الرالي، فيما إنسحب منصور بن جبر &مع نهاية المرحلة الخامسة.
&
هذا وتستأنف غداً منافسات اليوم الثاني والأخير من رالي دبي الدولي 2015 الذي يعتبر &إحدى الفعاليات الرئيسية للدورة الثالثة من مهرجان دبي للسيارات، وتتضمن أيضاً 6 مراحل سرعة بطول 109 كلم.
&
الترتيب غير &الرسمي للسائقين بعد اليوم الأول من رالي دبي الدولي 2015:
&
الشيخ خالد بن فيصل القاسمي - كريس باترسون، ستروين دي أس 3 - &آر آر سي
عبدالعزيز الكواري - كلارك مارشال، فورد فييستا آر آر سي.
&
الشيخ عبدالله بن فيصل القاسمي - جوزيف مطر ، فورد فييستا آر آر سي
&
خالد السويدي - جيوفاني بيرنتشيني، فورد فييستا آر آر سي.
&
راشد الكتبي - كارينا هيبيرل ، فورد فييستا آر 5
&
نسيب نصار - روني مارون ، ميتسوبيشي لانسر إيفو 9
&
محمد المطوع - ستيفن مكولي ، ستروين دي أس 3 &- آر 3.
&
سعيد بن طوق - ألان هاريمان، ستروين دي أس 3 &- آر 3.
&
منصور بالهلي - خالد الكندي، ستروين دي أس 3 &- آر 3.
&
الشيخ محمد بن عبدالله القاسمي - جابي خوري، ميتسوبيشي لانسر إيفو 9
&