يأمل الريان المتصدر في تحقيق فوزه العاشر على التوالي في مباراة القمة مع الجيش الثاني السبت المقبل في المرحلة العاشرة من الدوري القطري لكرة القدم.
&
تفتتح المرحلة الخميس فيلتقي ام صلال مع الوكرة والسيلية مع قطر، ويلعب الجمعة الخريطيات مع الغرافة والعربي مع الاهلي ومسيمير مع الخور والسد مع لخويا.
&
ويترقب الجميع لقاء القمة بين الريان المتصدر برصيد 27 نقطة من 27 ممكنة والجيش الثاني وله 2 نقطة، حيث سيكون الفوز دافعا كبيرا للريان لمواصلة مشواره الناجح حتى الان من اجل استعادة اللقب، وتوسيع الفارق بينه وبين الجيش اقرب منافسيه الى 7 نقاط، بينما سيرفع الفوز اسهم الجيش وسيجعله اقرب من اي وقت مضى منذ صعوده 2012 الى المنافسة بشكل اقوى على اللقب.
&
وكل المؤشرات تؤكد ان المواجهة ستكون قمة في الاثارة كون الفريقين هما الافضل حاليا، كما ان صفوفهما ستكون مكتملة خاصة الجيش بعودة هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله &بعد شفائه، الى جانب مهاجميه الاوزبكي راشيدوف والبرازيلي رومارينيو، بينما يراهن الريان على قائده المتألق رودريغو تاباتا هداف الدوري (10 اهداف)، بجانب الاسباني سيرجيو غارسيا وسيباستيان سوريا والبارغوياني فيكتور كايسريس الذين يشكلون القوة الرئيسية.
&
ويصطدم لخويا حامل اللقب والسابع (13 نقطة) مع السد الثالث (21 نقطة) في مواجهة اكثر صعوبة بسبب الظروف غير العادية التي تمر الاول العائد الى الانتصارات في الجولة الماضية، وايضا بالسد الذي يستعد لرحيل مدربه المغربي حسين عموتة وتولي البرتغالي جوزفالدو فيريرا المهمة خلفا له.
&
المهمة تزداد صعوبة كون لخويا لا يزال بعيدا عن مكانه المفضل في الصدارة، كما ان السد ايضا لا يزال غير قادر على الوصول الى القمة، وربما كانت ظروف السد أفضل كون صفوفه مكتملة بقيادة الاسباني تشافي والهداف البرازيلي موريكي والجزائري نذير بلحاج الى جانب خلفان ابراهيم وحسن الهيدوس وعلي اسد، بينما لا يزال لخويا يفتقد هدافه التونسي يوسف المساكني.
&
ويسعي ام صلال الرابع (16 نقطة) الى استعادة انتصاراته التي توقفت في الجولة الماضية وتثبيت موقعه في المربع الذهبي الذى وصل اليه للمرة الاولى، لكن مهمته ليست سهلة خاصة بمواجهة الوكرة التاسع بتسع نقاط المنتشي بفوزه الاكبر هذا الموسم على حساب مسيمير 4-1.