حقق ميلان فوزا كبيرا ومهما على ضيفه سمبدوريا 4-1 السبت في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
على ملعب جوزيبي مياتزا، استعاد ميلان ذاكرة المباريات الكبيرة، وافتتح التسجيل في وقت مناسب عبر جاكومو بونافانتورا الذي سدد من زاوية ضيقة جدا كرة وصلته من الفرنسي مباي نيانغ (16).
&
وعزز نيانغ رجل اللقاء بدون منازع بالهدف الثاني من ركلة جزاء اثر مخاشنة لورنتسو دي سيلفستري لبانافانتورا في المنطقة المحرمة (38).
&
وفي مستهل الشوط الثاني، اضاف نيانغ الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة من داخل المنطقة مستغلا ارتباك دفاع الخصم (49).
&
وانهى البرازيلي لويز ادريانو الرباعية بعد 5 دقائق فقط من نزوله بديلا لنيانغ (79) قبل ان يسجل ايدر هدف الشرف لسمبدوريا من ركلة جزاء (87) وصار شريكا للارجنتيني غونزالو هيغواين مهاجم نابولي في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 10 اهداف.
&
وحقق ميلان قفزة كبيرة وانتقل الى المركز الخامس موقتا برصيد 23 نقطة، مقابل 16 لسمبدوريا.
&
تورينو وبولونيا
&
وعلى الملعب الاولمبي الكبير، فاز تورينو بشق النفس على ضيفه بولونيا 2-صفر.&
&
وسجل اندريا بيلوتي الهدف الاول مستفيدا من تمريرة اميليانو موريتي (75)، واضاف جوزيبي فيفس الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بتسديدة من زاوية صعبة داخل المنطقة (90+2).
&
وارتفع رصيد تورينو الى 21 نقطة فانتقل من المركز التاسع الى الثامن موقتا، فيما بقي رصيد بولونيا 14 نقطة في المركز السابع عشر.
&
ويلتقي الاثنين كييفو مع اودينيزي، وفروزينوني مع فيرونا، وجنوى مع كابري، وروما مع اتالانتا، وامبولي مع لاتسيو، وباليرمو مع يوفنتوس، وتختتم المرحلة الاثنين فيلعب ساسوولو مع فيورنتينا، ونابولي مع انتر ميلان.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- انتر ميلان & & & 30 نقطة من 13 مباراة
&
2- نابولي & & & & &28 من 13
&
3- فيورنتينا & & & 28 من 13
&
4- روما & & & & & &27 من 13
&
5- ميلان & & & & & &23 من 14
&
شاهد أهداف ميلان وسامبدوريا