&تأجلت جلسة الاستماع في قضية تسليم نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السابق الترينيدادي جاك وورنر الى الولايات المتحدة التي كان القضاء الترينيدادي حددها الاربعاء الى 19 شباط/فبراير المقبل.

وجاء تأجيل الجلسة بعد ان توصل محامو وورنر وممثلو السلطات في ترينيداد الى اتفاق بهذا الشأن.
&
ويعتبر وورنر الموقوف من قبل لجنة الاخلاق في الفيفا مدى الحياة العنصر الاساسي في قضايا فساد تعصف بالاتحاد الدولي لكرة القدم منذ اشهر.
&
وطالبت السلطات الاميركية في 23 تموز/يوليو بتسليم وورنر (72 عاما)، اذ يتهمه القضاء الاميركي بالفساد وتبييض الاموال والاحتيال والابتزاز.
&
وكان وورنر من بين الشخصيات الـ14 المتهمة من قبل القضاء الاميركي في 27 ايار/مايو بتلقي رشاوى بقيمة 150 مليون دولار منذ تسعينات القرن الماضي في اطار مناصبهم المختلفة في كرة القدم.
&
وبحسب اتهامات المحققين الاميركيين، فان وورنر، الذي لا يزال نائبا في بلاده، تلقى جزءا كبيرا من مبلغ 10 ملايين دولار حصل عليه الاتحاد الكاريبي من جنوب افريقيا مقابل حصول الاخيرة على 3 اصوات للفوز تنظيم كأس العالم 2010.
&
ورفض وارنر دوما الاتهامات متحدثا عن مؤامرة لمساعدة خصومه السياسيين المحليين في ترينيداد وتوباغو.
&
وكانت الغرفة القضائية في لجنة الاخلاقيات التابعة لفيفا اوقفت وورنر مدى الحياة عن ممارسة اي نشاط على علاقة بكرة القدم بدءا من 25 ايلول/سبتمبر الماضي مؤكدة انها وجدته "مذنبا بمخالفات سوء سلوك عديدة ارتبكها بشكل متواصل ومتكرر خلال فترة استلامه مناصب رفيعة مختلفة في مواقع مؤثرة ضمن الفيفا واتحاد الكونكاكاف".