واصل مرسيليا معاناته على ارضه ونتائجه المتذبذبة عندما سقط في فخ التعادل امام ضيفه مونبلييه 2-2 الاحد على ملعب "فيلودروم" وامام 41486 متفرجا في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وكان مونبلييه البادىء بالتسجيل عبر التشادي كازيمير نينغا في الدقيقة 33 عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من الدولي الجزائري رياض بودبوز فتابعها بيمناه على يسار الحارس ستيف مانداندا، وادرك مرسيليا التعادل مطلع الشوط الثاني عبر ريمي كابيلا من تسديدة بيمناه من مسافة قريبة مستغلا كرة فشل البلجيكي ميتشي باتشويايي في متابعتها داخل المرمى (49).
&
ومنح نينغا التقدم مجددا لمونبلييه في الدقيقة 58 مستغلا خطأ دفاعيا للتونسي الاصل الهولندي الجنسية كريم رقيق في ابعاد الكرة فتابعها بينماه على يمين مانداندا فارتطمت بالقائم الايمن وعانقت الشباك، قبل ان يدرك الغيني بونا سار التعادل لاصحاب الارض في الدقيقة 74 مستغلا كرة عرضية لجورج كيفان نكودو تابعها بيمناه داخل المرمى الخالي.
&
وهو التعادل الرابع لمرسيليا في 9 مباريات حتى الان على ارضه هذا الموسم وهو حقق الفوز مرتين فقط مقابل 3 هزائم. كما هو التعادل الثاني لمرسيليا في مبارياته الخمس الاخيرة التي حقق فيها الفوز مرتين فقط.
&
ورفع مرسيليا رصيده الى 23 نقطة في المركز التاسع مقابل 19 نقطة لمونبلييه السادس عشر.
&
بوردو وغانغان&
&
وعاد بوردو الى نغمة الانتصارات بفوزه الصعب على ضيفه غانغان 1-صفر على الملعب الجديد "ماموت اتلنتيك" وامام 24 الف متفرج.
&
وسجل سيدريك يامبيريه هدف المباراة الوحيد بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية انبرى لها التونسي وهبي الخزري (62).
&
وهو الفوز الاول لبوردو في مبارياته الاربع الاخيرة والخامس له هذا الموسم فرفع رصيده الى 21 نقطة مرتقيا الى المركز الثاني عشر مقابل 19 نقطة لغانغان الذي تراجع الى المركز السابع عشر.
&
سانت إتيان ورين
&
وعلى ملعب "جوفروا غيشار" وامام نحو 30 الف متفرج، تعادل سانت إتيان مع رين 1-1.
&
وكان رين البادىء بالتسجيل عبر البرازيلي بدرو هنريكي في الدقيقة 40 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من العاجي جيوفاني سيو، وادرك فالنتان ايسيريك التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 78.
&
وعزز سانت اتيان موقعه في المركز السادس برصيد 26 نقطة مقابل 23 نقطة لرين العاشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان 45 نقطة من 17 مباراة
&
2- انجيه & & & & & 30 من 17
&
3- كاين & & & & & &29 من 17
&
4- موناكو & & & & &28 من 17
&
5- ليون & & & & & &26 من 17