دفع ليون ثمن غياب صانع العابه الدولي المصاب نبيل فقير وسقط في فخ التعادل امام ضيفه ليل صفر-صفر السبت في المرحلة الخامسة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
وهذه ثالث مباراة في الدوري الحالي يعجز فيها ليون عن تحقيق الفوز على ارضه، بعد تعادله افتتاحا مع لوريان صفر-صفر وخسارته امام رين 1-2.
&
على ملعب "جيرلان" وامام 32135 متفرجا، عجز ماتيو فالبوينا، الذي اصاب العارضة من ركلة حرة في الشوط الاول، ورفاقه عن هز شباك الحارس النيجيري فنسنت انياما، الذي صد قائم مرماه ايضا رأسية للمدافع البرازيلي رافايل في نهاية اللقاء، فرفع ليون رصيده الى 8 نقاط من 5 مباريات وليل الذي يشرف عليه المدرب هيرفيه رينار الى 6 نقاط.
&
وخاض ليون اللقاء من دون صانع العابه فقير الذي تعرض لاصابة قوية ستبعده عدة اشهر عن الملاعب خلال مباراة دولية ودية لفرنسا.
&
ومرة جديدة عجز الكسندر لاكازيت، هداف الدوري في الموسم الماضي، في هز الشباك لمصلحة ليون، ليدفع ثمن اصابته قبل الفترة الاعدادية.
&
وسقط تروا امام كاين بهدف لكونتان اوثون (90) مقابل ثلاثة اهداف لجوليان فيريه (21) والمدافع الدولي التونسي صيام بن يوسف (38 من ضربة رأس) وفنسان بيسا (63). &
&
وخسر كاين جهود بن يوسف بالصفراءئ الثانية (57).&
&
وخسر مونبلييه على ارضه امام سانت اتيان بهدفين نظيفين سجلهما السنغالي مصطفى بيال سال (25) ونولان رو (59).
&
ولم يكن نيس افضل حالا، وخسر بدوره امام غانغان صفر-1 سجله يونس سانكاريه (76).
&
وتغلب لوريان على انجيه بهدفين ليان جوفر (46) والغاني عبد المجيد وريث (73) مقابل هدف لرومان سايس (33).
&
وفرط تولوز بفوز كان في متناوله بعد ان تقدم على ضيفه بهدفين نظيفين في الشوط الاول للفرنسي من اصل كاميروني جان كانا بييك (28) والدنماركي مارتن برايثوايت (30)، لكن الضيوف عادلوا في الشوط الثاني تيوسون سييباتشو (56) وفريديريك بولو (80).
&
وكان باريس سان جرمان حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية افتتح المرحلة امس الجمعة بتعادله مع بوردو 2-2.
&
وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباريات، غازيليك اجاكسيو مع موناكو، ونانت مع رين، ومرسيليا مع باستيا.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- باريس سان جرمان &13 نقطة من 5 مباريات
&
2- رينس & & & & & & 10 من 6
&
3- سانت اتيان & & & 10 من 6
&
4- رين & & & & & & &9 من 4
&
5- كاين & & & & & & 9 من 5