كانت الانظار شاخصة الاثنين الى مقر الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في نيون السويسرية حيث سحبت قرعة الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا.
&
وقد اسفرت القرعة عن ثلاث مواجهات من العيار الثقيل ستجمع برشلونة الاسباني حامل اللقب بارسنال الانكليزي، ويوفنتوس الايطالي الوصيف مع بايرن ميونيخ الالماني، وباريس سان جرمان الفرنسي مع تشلسي الانكليزي، اضافة الى لقاء قوي اخر بين ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (10) وروما الايطالي.
&
وتعددت الاراء وردود الفعل بعد القرعة وابرزها كان لمدرب بايرن الحالي وبرشلونة السابق جوسيب غوارديولا الذي تحدث عن لقاء يوفنتوس بطل ايطاليا في المواسم الاربع الاخيرة والي خاض العام الماضي النهائي للمرة الاولى منذ 2003، قائلا: "يوفنتوس كان الوصيف الموسم الماضي واحد افضل الفرق في اوروبا. لقد فرض هيمنته في ايطاليا خلال الاعوام الاربعة او الخمسة الاخيرة. نحن نحترمهم كثيرا وستكون مباراتان (الذهاب والاياب) مجنونتين".
&
اما نجم بايرن توماس مولر، فقال بدوره: "يوفنتوس فريق ذكي للغاية وبوجود ماريو ماندزوكينش فهم يملكون هدافا من الطراز الرفيع نحن نعرفه تمام المعرفة".
&
وستكون المواجهة مميزة لمهاجم يوفنتوس الحالي الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي توج مع بايرن بلقب المسابقة عام 2013 بعد ان سجل في مرمى "السيدة العجوز" بالذات في اياب ربع النهائي الذي انتهى بنفس نتيجة الذهاب (2-صفر).
&
كما ستجمع المواجهة بين يوفنتوس ولاعبه السابق التشيلي ارتورو فيدال الذي قال بعد القرعة: "انا سعيد للغاية؟ ستكون مواجهة جميلة. ما زلت املك العديد من الاصدقاء في تورينو".
&
وهناك لاعب اخر لعب في يوفنتوس ويدافع حاليا عن الوان بايرن بشخص الفرنسي كينغسلي كومان الذي قال بدوره: "كنت سعيدا. ستكون مواجهة مثيرة للاهتمام وانا مستعد لمباريات كبيرة من هذا النوع. ليس هناك مباريات سهلة في الدور ثمن النهائي - اذا اردت الوصول الى النهائي فيجب عليك الفوز على الفرق الكبيرة".
&
ومن جهته، تحدث اسطورة بايرن والمانيا سابقا القيصر فرانتس بكنباور عن المواجهة قائلا: "يوفنتوس احد افضل الفرق في اوروبا. انها مواجهة تثير اللعاب. من المؤكد ان بايرن يتمتع بافضلية خوض المباراة الاولى خارج ملعبه لانه سيحصل على فرصة التعرف على يوفنتوس بشكل افضل".
&
اما نجم يوفنتوس السابق ونائب رئيس النادي حاليا التشيكي بافل ندفيد، فتحدث عن حظوظ فريقه قائلا: "كنا نأمل بحظ افضل في قرعة اليوم لكننا واثقون من قدرتنا على تقديم مباراتين جيدتين".
&
&وللموسم الثاني على التوالي، اوقعت القرعة باريس سان جرمان في مواجهة تشلسي الذي يعاني الامرين في الدوري المحلي هذا الموسم خلافا لمنافسه الفرنسي الذي يفرض همينته المطلقة ويبتعد في الصدارة بفارق اكثر من 15 نقطة عن اقرب ملاحقيه.
&
وقد تحدث مدرب سان جرمان لوران بلان عن تجدد الموعد مع تشلسي الذي حسم الموقعة بين الفريقين في ربع نهائي موسم 2013-2014 ثم رد له فريق العاصمة الفرنسية التحية الموسم الماضي في الدور الثاني، قائلا: "انها المرة الثالثة التي سنواجههم فيها. الافضلية التي نتمتع بها اننا نعرفهم جيدا، لكنهم هم يعرفوننا ايضا. ستكون مباراتان رائعتين بين فريقين جيدين. نتطلع بفارق الصبر لخوضهما".
&
وستكون الفرصة سانحة امام مانشستر سيتي الانكليزي لبلوغ الدور ربع النهائي للمرة الاولى لانها القرعة اوقعته مع دينامو كييف الاوكراني وليس مع برشلونة بحسب ما اكد مدير الكرة في النادي لاعب برشلونة السابق تكسيكي بيغيريستاين الذي قال لمحطة "يوروسبورت": "كنت سعيدا للغاية هذا الصباح بعد معرفتي باننا لن نواجه برشلونة مجددا" في اشارة الى خروج سيتي على يد النادي الكاتالوني من الدور الثاني مرتين خلال موسمي 2013-2014 و2014-2015.
&
ويقام ذهاب الدور الثاني في 16 و17 و23 و24 شباط/فبراير، والاياب في 8 و9 و15 و16 آذار/مارس 2016، علما بان المباراة النهائية ستقام في 28 ايار/مايو على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الايطالية.
&
&وتقام مباريات الذهاب على ارض اصحاب المركز الثاني، والاياب على ارض ابطال المجموعات في الدور الاول.