& قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الكهرباء والماء بالوكالة ورئيس اللجنة العليا المنظمة لاحتفالية استاد جابر الدولي الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح إن اللجنة والفرق العاملة كافة دأبت على تهيئة كل الظروف المناسبة لاحتضان هذه الفعالية الكبرى.

وقال العبدالله في تصريح للصحافيين خلال زيارته الخميس مقر اللاعبين العالميين الزائرين في الفندق المخصص لهم حيث سيشاركون في المباراة الاستعراضية مع منتخب نجوم الكويت غدا الجمعة خلال الاحتفالية إن أغلب نجوم العالم لكرة القدم وصلوا إلى البلاد ولم يبق سوى القليل منهم "ولا تزال هناك بعض الأسماء التي تم التعاقد معها ولم تصل حتى الآن".

وأضاف "أنه في حال انسحاب أي من نجوم العالم فإن اللجنة ستوفر البديل له" موضحا أنه "خلال ساعات قليلة سيتم الكشف عن المفاجأة الكبرى لهذه المباراة إذا لم تتم عرقلتها".
&
وأبدى استغرابه من "عرقلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) "وبسط رقابته على مشاركة اللاعبين الدوليين في هذه الاحتفالية" مبينا أن المباراة التي تجمع نجوم العالم أمام المنتخب الكويتي "لا تخالف القوانين التي وضعها (الفيفا)".
&
وقال "سنفرح جميعا في هذه الاحتفالية "التي لا ترتكز على لعبة رياضية فقط إنما تشمل فقرات أخرى" معربا عن الأمل في أن تحقق اللجنة رغبة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتوجيهاته بإدخال الفرحة والبهجة للجمهور الرياضي خصوصا والشعب الكويتي عموما من خلال تنظيم احتفالية رياضية عالمية في افتتاح الاستاد.
&
وأعرب عن الشكر لكل من ساهم وتفاعل وعمل على تنظيم هذه الفعالية الكبرى والغالية على قلوب الجميع لتخرج بصورة رائعة مؤكدا حرص الكويت على استمرار الرياضة واحترام المواثيق الرياضية الدولية "التي أعتقد أنها لا تتعارض مع القوانين الكويتية".
&
وتمنى الوزير العبدالله أن تتوج جهود الحكومة بالنجاح من خلال مساعي وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح والمسؤولين في الهيئة العامة للرياضة عبر التواصل مع المؤسسات الرياضية الدولية وأن تسفر عن رفع الإيقاف الرياضي الدولي عن الرياضة الكويتية.
&
ويقع استاد جابر الدولي في منطقة العارضية التي تبعد 12 كيلومترا إلى الجنوب الغربي عن مدينة الكويت العاصمة وتبلغ مساحة الاستاد 400 ألف متر مربع ويتسع ل60 ألف متفرج.
&
ويظهر الاستاد بصورة خارجية على شكل سفينة كويتية شراعية (بوم) بطول 650 مترا في الاتجاه الشمالي والجنوبي له بينما يمتد الاتجاهان الغربي والشرقي له بمسافة 610 أمتار.