أعلن نادي تشيلسي اللندني لكرة القدم السبت أن الهولندي غوس هيدينك سيتولى ادارة فريق النادي "حتى نهاية الموسم الحالي" خلفا للمقال جوزيه مورينيو.

وبذا يكرر هيدينك البالغ من العمر 69 عاما الدور الذي سبق له ان أداه عام 2009 عندما قاد تشيلسي للفوز بكأس الاتحاد الانجليزي.

وقال هيدينك في تصريحات نشرها النادي في موقعه الالكتروني، "أنا متحمس للعودة الى ستامفورد بريج، فتشيلسي واحد من اكبر نوادي الكرة في العالم ولكنه ليس في المكان الذي يستحقه في الوقت الراهن. مع ذلك، انا على ثقة بأننا سنتمكن من تغيير حظوظ النادي هذا الموسم."

ومضى للقول، "اتطلع للعمل مع اللاعبين وطاقم الفريق في هذا النادي العظيم وعلى وجه الخصوص اتطلع الى تجديد علاقتي القوية مع انصار النادي."

وقال النادي إن هيدينك سيحضر المباراة التي يخوضها تشيلسي عصر السبت على ارضه مع نادي سندرلاند، ولكنه لن يكون مسؤولا عن الفريق الذي تولى مدرب الفريق الاول ستيف هولاند مسؤوليته بشكل مؤقت.

وكان مورينيو البالغ من العمر 52 عاما قد اقيل من منصبه للمرة الثانية يوم الخميس المنصرم بعد أن مني الفريق بسلسلة من الخسارات بلغت 9 في 16 مباراة ادت به الى الهبوط الى منطقة خطر الخروج في الدوري الانجليزي الممتاز.

وكان مالك النادي، الروسي رومان ابراموفيتش، قد استعان بهيدينك عام 2009 بعد اقالة المدير الفني آنذاك لويز فيليب سكولاري.

&