قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نشرت صحيفة الميرور البريطانية تقريرا تناولت فيه حضور اللاعبين اليافعين من خريجي مدارس الأندية الانكليزية في المباريات الرسمية للدوري الممتاز للموسم الحالي 2015-2016 الذي مرت منه 17 جولة حتى الآن.
&
ويأتي تقرير الميرور انتقادا للسياسة التي تعتمدها اغلب الاندية الانكليزية القائمة على انتداب اللاعبين الجاهزين سواء من الخارج أو من السوق المحلية وتهميش مواهبها من خريجي مدارسها.
&
وبحسب التقرير فإن ويست هام يونايتد وتوتنهام هوتسبير هما أكثر الاندية إشراكاً للاعبين سواء من حيث العدد أو من حيث المدة الزمنية بينما تقهقرت اندية الصفوة الكبيرة رغم امتلاكها لمدارس عريقة.&
&
وشارك 44 لاعباً من خريجي الاكاديميات الانكليزية في مباريات الدوري الممتاز بمدة زمنية اجمالية وصلت الى 19684 دقيقة . ويعتبر &متوسط الميدان الانكليزي روس باركلي لاعب ايفرتون اكثر اللاعبين من خريجي المدارس الانكليزية ظهوراً في مباريات البريميرليغ هذا العام حيث لعب 1410 دقيقة بعدما نال ثقة مدربه الاسباني روبيرت مارتنيز &وأصبح يظهر أساسياً بانتظام.
&
واعتمد ويست هام يونايتد هذا الموسم على أربعة عناصر من خريجي مدرسته ولعبوا إجمالياً 2629 دقيقة تقاسمها كل من مارك نوبل الذي لعب 15 مباراة&بمدة&زمنية بلغت 1270 دقيقة ، وجايمس تومكينس الذي لعب 1225 دقيقة &ورييس اوكسفورد الذي ظهر خلال 133 دقيقة ومعهم جوش كولين الذي اكتفى بدقيقة واحدة هذا الموسم.
&
اما مدرب توتنهام هوتسبير الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو فقد استعان بسبعة لاعبين من اكاديمية السبيرز وبلغت المدة الزمنية التي ظهروا خلالها في مباريات البريميرليغ 2226 دقيقة ، ويعتبر المهاجم الدولي الصاعد هاري كاين ابرز خريجي السبيرز الذين يراهن عليهم المدرب الارجنتيني للموسم الثاني على التوالي حيث خاض هذا العام 1400 دقيقة بعدما اصبح عنصرا في التشكيل الاساسي لفريقه وينافس بقوة على جائزة الحذاء الذهبي كافضل هداف للبطولة.
&
ويأتي ارسنال العريق في منح الفرصة للاعبين اليافعين ثالثاً بعدما اشرك مدربه الفرنسي ارسين فينغر ثلاثة لاعبين خلال 2155 دقيقة وهم هيكتور بيليرين الذي&اصبح اساسياً مع المدفعجية بدليل انه لعب لوحده 1260 دقيقة ، وفرانشيس كوكولين الذي لعب 894 دقيقة وأليكس اوبي الذي لعب دقيقة واحدة .
&
ويعتبر مانشستر يونايتد- الذي يمتلك اعرق وأقدم اكاديمية في انكلترا منذ 1937وهو النادي الاكثر تتويجا بدرع الدوري &الممتاز- يعتبر من اكثر الاندية &إقحاماً لخريجي مدرسته في ظل تواجد المدرب الهولندي لويس فان غال الذي يمتلك فلسفة تقوم على هذا النهج منذ كان مدرباً لأياكس امستردام بدليل انه استعان بستة لاعبين من اكاديمية اليونايتد غير انه لم يمنحهم الوقت الكافي حيث لعبوا 957 دقيقة فقط في ظل ترسانة الاسماء اللامعة التي يمتلكها الفريق في تعداده البشري.
&
ومن أبرز العناصر التي اعتمد عليها فان جال يتواجد كل من جيسي لينجارد الذي لعب 380 دقيقة وباتريك ماكاير الذي لعب 268 دقيقة.
&
وأشرك المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو- المقال من منصبه – في مباريات تشيلسي حامل اللقب ثلاثة لاعبين فقط لعبوا اجمالياً 944 دقيقة ولم تكن الظروف العسيرة التي مر بها البلوز لتمنح فرصة للسبيشل وان للمرهانة على اليافعين في ظل تراجع الاداء والنتائج هذا الموسم.
&
أما ليفربول فقد اشرك لاعبين فقط من خريجي ملعب أنفيلج رود لعبا معاً 542 دقيقة في حين أن المدرب التشيلي مانويل بيليغريني لم يقحم في مباريات مانشستر&سيتي من خريجي مدرسة السيتزن سوى لاعبٍ لعب 166 دقيقة .
&
ولم تشرك اندية واتفورد وسندرلاند وسوانزي سيتي وستوك سيتي وبورنموث أي لاعب من خريجي مدارسها ولو لدقيقة واحدة فقط.