&شهدت الرياضة المصرية في 2015 العديد من التقلبات، الأزمات والمشكلات التي كشفت عن كثير من أوجه القصور &في الجوانب الفنية والإدارية، ما نتج عنه بعض الكوارث التي ألقت بظلالها على مدار العام.&

ونلقي في ما يلي الضوء على أهم الأحداث، الانجازات، المشكلات والأزمات التي شهدتها الرياضة المصرية في 2015 :
&
- مذبحة الدفاع الجوي : وهي الحادثة التي راح ضحيتها 20 مشجعاً لنادي الزمالك خلال المباراة التي كان تجمعه بنادي إنبي في شباط / فبراير الماضي بإستاد الدفاع الجوي، ما أدي إلى إيقاف النشاط الكروي لمدة 40 يوماً عاد بعدها دون حضور جماهيري.
&
- أزمة خالد عبد العزيز وخالد زين : فمع استمرار الخلافات والأزمات&بين &المستشار خالد زين، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية السابق،&ووزراء الشباب والرياضة بداية من العامرى فاروق مروراً بطاهر أبو زيد وانتهاءً بالمهندس خالد عبد العزيز، تحالف الأخير مع حسن مصطفي، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ومبعوث اللجنة الأوليمبية الدولية لإزاحة زين من منصبه وتنصيب هشام حطب رئيسًا للجنة الأوليمبية المصرية بدلا منه، وهي المعركة التي أخذت حيزًا كبيرًا من الاهتمام خلال 2015 لاسيما في ظل التداعيات العديدة التي كانت ستنجم عن تلك الأزمة.
&
- أزمة رئيسي الأهلي والزمالك : حيث نشبت مشكلات منذ مطلع العام بين محمود طاهر ومرتضى منصور، وصلت ذروتها بتوجيه رئيس الأبيض السباب والوعيد والتهديد لرئيس الأهلي، إلى أن انتهت الأزمة بإتمام صلح بين الطرفين في دولة الإمارات العربية المتحدة على هامش مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك هناك.
&
- فضيحة معسكر المنتخب الأول بالإمارات : فبعد اتفاق الاتحاد المصري لكرة القدم على إقامة مبارتين وديتين مع منتخبي السنغال وزامبيا في معسكر خارجي بالإمارات، بالاتفاق مع إحدى شركات الرعاية الخاصة، تم إلغاء المباراة الأولى أمام المنتخب السنغالي بعد حضور الفريق الأولمبي بدلاً من الفريق الأول، ما رفضه المدير الفني للمنتخب المصري، هيكتور كوبر، وبالتالي ألغيت المباراة التي كان يعول عليها الكثير في تحضير المنتخب، فضلاً عن التكاليف التي أهدرت نتيجة لذلك.
&
- خيبة أمل المنتخب الأولمبي : رغم كل الآمال التي كان يعولها الجميع على المنتخب الأولمبي المصري الذي يضم بين صفوفه كوكبة من النجوم الشبان أمثال محمود كهربا، رمضان صبحي، رامي ربيعة ومصطفى فتحي، لكنهم خيبوا الآمال بصورة كبيرة بعد إخفاقه في الوصول للأولمبياد نتيجة الخروج من الأدوار الأولى للبطولة المؤهلة للمنتخبات دون سن الـ 23 عاماً، والتي أقيمت مؤخرًا في السنغال.
&
- حل مجلس إدارة النادي الأهلي : حيث أصدرت محكمة القضاء الإداري قبل بضعة أيام قرارًا بحل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة المهندس محمود طاهر، وألزمت الجهة الإدارية، متمثلة في وزارة الشباب والرياضة، بتعيين مجلس آخر بديل.
&
- البطولات المحلية : استطاع نادي الزمالك أن يفرض هيمنته بصورة كبيرة ولافتة خلال عام 2015 بعد نجاحه في الجمع بين ثنائية الدوري والكأس على حساب غريمه التقليدي، النادي الأهلي، الذي اكتفى بدوره بتحقيق لقب السوبر مع نهاية العام.&
&
- تواصل تألق النجم المصري محمد صلاح : فبعد المستويات المتميزة التي استطاع أن يقدمها مع نادي فيورنتينا، فقد تمكن من جذب أنظار المسؤولين في نادي روما، وبالفعل حصلوا على توقيعه، ليواصل مشوار تألقه في دوري الكالتشيو.
&
- البطل إيهاب عبد الرحمن : الذي تمكن من الفوز بالميدالية الفضية لرمى الرُمح ببطولة العالم الأخيرة في الصين ويعد أمل مصر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
&
- السباح أحمد أكرم : حيث نجح سباح النادي الأهلي في تحطيم العديد من الأرقام القياسية باحتلاله المركز الرابع ببطولة العالم الأخيرة للسباحة للكبار في مدينة كازان الروسية.
&