قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ الأهلي نهائي مسابقة كأس ولي العهد للمرة الثانية على التوالي اثر فوزه الصعب على جاره الاتحاد 1-صفر الخميس على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة أمام نحو 53 ألف متفرج.

وسجل فهد حمد الهدف الوحيد في الدقيقة 44.

ويلتقي الأهلي في النهائي مع الفائز في مباراة الهلال والشباب التي تقام الجمعة في الرياض.&

وأخذ الاتحاد زمام المبادرة الهجومية منذ انطلاق الشوط الأول، وكان قريبا من التسجيل لولا براعة ياسر المسيليم الذي تصدى لكرة عبد الرحمن الغامدي بصعوبة بالغة قبل أن تعود الكرة للغاني علي سولي مونتاري الذي صوبها قوية لتمر من أمام المرمى (3).

ورد الأهلي بواسطة مهند عسيري الذي صوب كرة عرضية وصلته من سلمان المؤشر قوية بجوار القائم (12)، وأضاع فهد المولد فرصة ثمينة عندما واجه مرمى الأهلي ولعب الكرة ضعيفة لم يجد الدفاع صعوبة في إلغاء خطورتها (18).

وواصل الاتحاد إهدار الفرص السهلة عندما انفرد عبد الرحمن الغامدي بالمرمى وتباطأ في التسديد فخطف المدافع أسامة هوساوي الكرة (23)، وتألق عساف القرني في ظهوره الأول عندما تصدى لكرة سلمان المؤشر القوية وحولها بصعوبة بالغة الى ركنية (25).

وتلقى الفنزويلي جيلمين ريفاس كرة ساقطة خلف المدافعين لكنه لم يحسن استغلالها لتصل سهلة الى ياسر المسيليم (41)، وعلى عكس مجريات اللعب نجح الأهلي في تسجيل هدف السبق والمباراة بعد أن استغل فهد حمد كرة عرضية لم يجد صعوبة في لعبها على يسار عساف القرني (44).

وفي مستهل الشوط الثاني، تهيأت فرصة للاتحاد لمعادلة النتيجة عندما نفذ الروماني لوسيان سانمارتيان ركلة حرة فعلت كرته العارضة بقليل (49) قبل أن يهدر ريفاس فرصة هدف محقق عندما لعب الكرة بجوار القائم (58).

ومن هفوة من الحارس عساف القرني، كاد الأهلي يضاعف النتيجة لكن كرة محمد آل فتيل ارتطمت بالعارضة وأخذت طريقها الى خارج الملعب (65)، وأنقذ المسيليم مرماه من هدف التعادل عندما تصدى لكرة عوض خريص وحولها الى ركنية (81)، وحاول الاتحاد فيما تبقى من وقت إدراك التعادل لكن لم يكتب النجاح لمحاولاته.

&

شاهد هدف فوز الأهلي على الاتحاد: