انضم الايطالي ارييدو برايدا المدير السابق في نادي ميلان لكرة القدم الى برشلونة الاسباني بحسب ما اعلن رئيس الاخير جوسيب ماريا بارتوميو وذلك بعد شهر على اقالة المدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا.
&
وقال بارتوميو لقناة النادي الكاتالوني الاربعاء بعد الفوز على فياريال 3-1 في ذهاب نصف نهائي الكأس والذي حضره برايدا في ملعب "كامب نو": "اصبحت قضية محسومة، ستصبح رسمية غدا (الخميس) ونشرحها لاحقا".
&
وتابع: "تكمن الفكرة في انشاء لجنة فنية تتألف من اشخاص معروفين: كارليس ريكساش (لاعب ومدرب سابق لبرشلونة)، الذي يعرف البيت الداخلي، كرة القدم والفريق الاول والناشئين. برايدا فني من الطراز الرفيع، لديه علاقات مهمة ويعرف الكثير من اللاعبين، وسيكملان بعضهما البعض".
&
ويعتبر برايدا (68 عاما) احد ابرز مهندسي نجاحات ميلان في تسعينيات القرن الماضي عندما احرز لقب بطولة اوروبا ثلاث مرات (1989 و1990 و1994)، ويعرف بانه سبب قدوم الهولنديين ماركو فان باستن وفرانك ريكارد والبرازيليين كاكا وتياغو سيلفا الى الفريق اللومباردي.
&
وبعد 28 عاما امضاها مع ميلان حتى 2013، انتقل الى سمبدوريا لكنه لم يعمر سوى اشهر قليلة قبل قدومه الى برشلونة.
&
وسيعيد الايطالي بناء السياسة الرياضية لبرشلونة بعد منع الاخير من اجراء اي تعاقدات حتى كانون الثاني/يناير 2016 عقابا له على مخالفات في عقود اللاعبين القصر، ما احدث زلزالا داخليا وتسبب باقالة زوبيزرايتا في كانون الثاني/يناير الماضي.