يدخل عرب القارة السمراء في نهاية الاسبوع الجاري منافسات الدور التمهيدي لمسابقتي دوري ابطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، ابرزها قمة بين الاهلي طرابلس الليبي وسموحة المصري في دوري الابطال.
&
وتقام مباراة الذهاب في تونس العاصمة بسبب الاوضاع الامنية في ليبيا.
&
واعفيت فرق وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب وكوتون سبور الكاميروني وليوبار الكونغولي والأهلي المصري بطل مسابقة كأس الاتحاد الافريقي ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي والنادي الرياضي الصفاقسي التونسي ومواطنه الترجي الرياضي من خوض الدور التمهيدي في مسابقة دوري ابطال افريقيا.
&
ويشهد الدور التمهيدي للمسابقة العريقة مشاركة 7 فرق عربية اخرى تبدو كفتها راجحة لبلوغ الدور الاول حيث يلعب اتحاد العاصمة الجزائري مع ضيفه فولا ايديفيس التشادي، والهلال السوداني مع ضيفه كي إم كي إم من زنجيبار، ومواطنه المريخ مع مضيفه أزام التنزاني، وشبيبية القبائل الجزائري مع ضيفه سان جورج الاثيوبي، والمغرب التطواني المغربي مع مضيفه باماكو المالي، والرجاء البيضاوي المغربي مع الشياطين السود الكونغولي، وفومبوني كلوب من جزر القمر مع ضيفه بيغ بوليتس المالاوي.
&
وفي مسابقة كأس الاتحاد الافريقي، أعفيت فرق الزمالك المصري واسيك ابيدجان العاجي ودجوليبا المالي وفيتا كلوب الكونغولي وصيف بطل مسابقة دوري ابطال افريقيا، واورلاندو بايرتس الجنوب افريقي واهلي شندي السوداني والنادي الافريقي التونسي ومواطنه النجم الرياضي الساحلي.
&
وغابت المواجهات العربية العربية في كأس الاتحاد، فيلعب مولودية الجزائر الجزائري مع الساحل من النيجر، ونهضة بركان المغربي في اول مشاركة قارية في تاريخه مع اونز كرياتور المالي، والاتحاد الليبي مع ايليكت سبور التشادي، وبتروجيت المصري مع الغزال من جنوب السودان، واولمبي الشلف الجزائري مع كامبوا ايغلز السيراليوني، وفولكان من جزر القمر مع بترو اتلتيكو الانغولي، والخرطوم السوداني مع باور ديناموس الزيمبابوي.
&
وتقام مباريات الاياب في 27 و28 شباط/فبراير و1 آذار/مارس .