بلغ وست بروميتش البيون الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم، بفوزه الساحق على ضيفه وست هام يونايتد 4-صفر السبت في افتتاح الدور ثمن النهائي.

وافتتح وست بروميتش البيون التسجيل في الدقيقة 20 عبر النيجيري براون ايديي بتسديدة من مسافة قريبة، وأضاف جيمس موريسون الثاني في الدقيقة 42، قبل ان يسجل ايديي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 57، ثم اختتم سايدو بيراهينو المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة 72.

واكمل وست هام ييوناتد المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 اثر طرد لاعب وسطه الفرنسي مورغان امالفيتانو.

ليفربول وكريستال بالاس

وحجز ليفربول بطاقته الى ربع النهائي بفوزه الثمين على مضيفه كريستال بالاس 2-1.

وقلب ليفربول تخلفه بهدف لفريزر كامبل في الدقيقة 15 من تسديدة قوية من مسافة قريبة الى فوز غال بهدفين سجلهما دانيال ستاريدج من تسديدة على الطائر من مسافة قريبة (49) وادم لالانا الذي استغل كرة مرتدة من الحارس الارجنتيني جوليان سبيروني اثر ركلة حرة مباشرة قوية من خارج المنطقة للمشاكس الايطالي ماريو بالوتيلي فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى.

ورد ليفربول الاعتبار لنفسه امام كريستال بالاس بعدما ترك لاعبو المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز الملعب والبكاء يغمرهم بعد فقدانهم امل المنافسة على لقب الموسم الماضي واهدارهم تقدما صريحا بثلاثية نظيفة قبل ان يسجل بالاس ثلاثية في اخر 10 دقائق.

ولم يكن المشوار التالي اقل ضررا، اذ الحق فريق المدرب نيل وارنوك خسارة مؤلمة بالحمر 3-1 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، والاسوأ من ذلك ان الن باردو مدربه الحالي سجل هدف الفوز للنسور عندما صدموا ليفربول في نصف نهائي 1990.

واحرز ليفربول اللقب 7 مرات اولها في 1965 واخرها في 2006، فيما بلغ كريستال بالاس النهائي مرة واحدة في 1990 عندما سقط امام مانشستر يونايتد.

ستوك سيتي وبلاكبيرن روفرز

وخرج ستوك سيتي من ثمن النهائي بخسارة مذلة امام مضيفه بلاكبيرن روفرز من الدرجة الاولى 1-4.

وكان ستوك سيتي البادىء بالتسجيل عبر عملاقه بيتر كراوتش في الدقيقة العاشرة، بيد ان بلاكبيرن روفرز رد بقوة وبرباعية كان بطلها النروجي جوشويا كينغ صاحب هاتريك في الدقائق 36 و50 و55، وأضاف البنيني رودي غيستيدي الرابع في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع من الشوط الاول.

وتأهل ريدينغ من الدرجة الاولى بفوزه على مضيفه دربي كاونتي من الدرجة الاولى ايضا 2-1.

وسجل الويلزي هال روبسون كانو (53) والنيجيري اييغبيني ياكوبو (82) هدفي ريدينغ، ودارين بنت (61) هدف دربي كاونتي.

ويستكمل الدور ثمن النهائي الاحد بلقاءات ارسنال مع ميدلزبره (اولى)، واستون فيلا مع ليستر سيتي، وبرادفورد سيتي (ثانية) مع سندرلاند، قبل ان يختتم بعد غد الاثنين بلقاء بريستون مع مانشستر يونايتد.

&

شاهد أهداف ليفربول وكريستال بالاس