يملك العين فرصة لاحتلال الصدارة وفك ارتباطه مع الجزيرة مؤقتا عندما يحل ضيفا على الفجيرة العاشر الخميس في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.
&
ويتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 36 نقطة وبفارق المواجهات المباشرة عن العين الذي بامكانه احتلال المركز الاول لمدة 48 ساعة في حال فوزه او تعادله مع الفجيرة صاحب المركز السادس عشر برصيد 16 نقطة.
&
ومن المفارقات ان الفجيرة قد يكون مفتاح العين للصدارة مؤقتا غدا او بصفة دائمة بعد ذلك عندما يلتقيه مجددا في 28 الحالي في مباراة مؤجلة بينهما من المرحلة الرابعة .
&
ويفتقد العين صانع العابه عمر عبد الرحمن لكنه سيستعيد في الوقت نفسه خدمات الغاني اسامواه جيان الغائب منذ فترة طويلة عن تشكيلة الفريق بسبب مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس الامم الافريقية التي اختتمت مؤخرا في غينيا الاستوائية.
&
واكد العين طموحاته الكبيرة باستعادة اللقب الذي جرده الاهلي منه في الموسم الماضي بعدما اكتسح عجمان 7-1 في المرحلة الاخيرة في مباراة تالق فيها الوافد الجديد من الوصل سعيد الكثيري والفرنسي كيمبو ايكوكو بعدما سجلا هدفين لكل منهما.
&
ويلعب الجزيرة السبت مع ضيفه الظفرة التاسع (17 نقطة) في مباراة يتطلع من خلالها الاول الى تجاوز اخفاقه الاسيوي.
&
وتعرض الجزيرة لصدمة كبيرة بعد فشله في التاهل الى دور المجموعات لدوري ابطال اسيا للمرة الاولى منذ عام 2009 بسقوطه امام بونيودكور الاوزبكستاني 1-2 في طشقند في الدور التمهيدي الثالث.
&
وسيركز الجزيرة اكثر على الدوري المحلي لكن مباراته مع الظفرة لن تكون سهلة، لا سيما انه سيواجه صاحب اكبر تعادلات في البطولة (ثماني مرات) والذي يعتمد كثيرا على اغلاق منطقته الدفاعية والانطلاق بمرتدات سريعة بوجود السنغالي ماكيتي ديوب والمغربي يوسف القديوي والعراقي همام طارق.
&
وقد تصبح مهمة الجزيرة اكثر تعقيدا في حال لم يشارك مهاجمه المونتينغري ميركو فوسينيتش متصدر ترتيب الهدافين برصيد 19 هدفا بعدما غاب عن لقاء بونيودكور الاخير بسبب الاصابة.
&
ويسعى الوحدة الثالث (32 نقطة) الى نفس طموح الجزيرة بعد فشله الاسيوي اثر هزيمته امام السد القطري بركلات الترجيح 4-5 (الوقتان الاصلي والاضافي 4-4) في اول مباراة رسمية تحت قيادة مدربه الجديد السعودي سامي الجابر.
&
ويحل الوحدة ضيفا السبت ايضا على الشارقة الثاني عشر (15 نقطة) الساعي الى الفوز وحده ولا سيما انه اصبح مهددا بالهبوط الى الدرجة الاولى.
&
ويخوض الشباب الرابع (30 نقطة) مهمة سهلة نسبيا في ضيافة الاتحاد كلباء الاخير (4 نقاط)، حيث ستكون الفرصة سانحة امامه لزياده رصيده وتعويض تعادله الاخير مع النصر الخامس (26 نقطة) والذي يخوض الجمعة مباراة في غاية الصعوبة بضيافة الوصل الثامن (22 نقطة) والمنتعش باكتساحة للاهلي 4-صفر في المرحلة الماضية.
&
وفقد الاهلي منطقيا فرصة الدفاع عن لقبه مع تراجعه للمركز السابع برصيد 23 نقطة وهو سيحل غدا ضيفا على عجمان الثالث عشر (10 نقاط)، في حين يلعب الجمعة بني ياس السادس (23 نقطة) مع الامارات الحادي عشر (15 نقطة).
&
&