اقترح نجم منتخب البرتغال السابق لويس فيغو والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مشاركة 48 منتخبا في كأس العالم.
&
وكشف فيغو اليوم الخميس من ملعب ويمبلي في لندن عن بعض التغييرات التي يرغب فيها بحال انتخابه رئيسا لفيفا.
&
ويتنافس &فيغو (42 عاما) مع الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر الباحث عن ولاية خامسة، نائب رئيس فيفا الامير الاردني علي بن الحسين ورئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ.
&
ومن اقتراحات فيغو توسيع عدد المشاركين في المونديال من 32 الى 48 واقامته في قارتين مختلفتين في الوقت عينه: "اعتقد انه ينبغي الاخذ بعين الاعتبار اقتراحات زيادة عدد المشاركين في المونديال من 32 الى 40 (8 مجموعات من 5 منتخبات) او 48".
&
وتابع: "يمكن اضافة ثلاثة او اربعة ايام اضافية على مدة البطولة، وبحال حصول ذلك يمكن مشاركة منتخبات اضافية من خارج اوروبا".
&
ورأى فيغو ايضا انه يمكن اقامة المونديال في قارتين حيث يتنافس 24 منتخبا في منطقتين مختلفتين (اميركا-اسيا، واوقياينا او افريقيا- اوروبا) قبل ادوار اقصائية في بلد واحد.
&
وتحدث فيغو عن امكانية طرد اللاعبين لفترة محددة بحال التلاسن مع الحكام وانهاء للعقوبة الثلاثية (طرد وركلة جزاء وايقاف) وتوسع في تطبيق تكنولوجيا خط المرمى.
&
وتجري الانتخابات في 29 ايار/مايو في زيوريخ، ويبدو بلاتر رئيس الفيفا منذ 1998 الاوفر حظا لخلافة نفسه.
&
وتزخر مسيرة فيغو بالعديد من الانجازات في الاندية التي احترف في صفوفها من سبورتينغ لشبونة الى برشلونة وريال مدريد الاسبانيين وانتر ميلان الايطالي.
&
شارك فيغو في 127 مباراة دولية وهو اكثر اللاعبين تمثيلا لمنتخب بلاده، وحصل على جائزة الكرة الذهبية عام 2000، وجائزة الفيفا لافضل لاعب في العالم عام 2001.
&
&