تعادل الاهلي الاماراتي وضيفه الاهلي السعودي 3-3 الاربعاء في دبي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل اسماعيل الحمادي (20 و79) واحمد خليل (44) اهداف الاهلي الاماراتي والبرازيلي اوزفالدو (2) وحسين المقهوي (41) وتيسير الجاسم (58) اهداف الاهلي السعودي.
&
وكانت المباراة الاولى في المجموعة شهدت اليوم ايضا فوز ناساف كارشي الاوزبكستاني على تراكتور سازي تبريز الايراني 2-1 ليتصدر الترتيب برصيد 3 نقاط، مقابل نقطة للاهليين الاماراتي والسعودي .
&
الشوط الأول:&
&
وفاجأ الاهلي السعودي اصحاب الارض بهدف سريع بعدما اعاد عبد العزيز هيكل الكرة الى حارس مرمى فريقه ماجد ناصر الذي ارتكب خطأ فادحا بفشله في ابعاد الكرة ليكملها اوزفالدو في الشباك (2).
&
وادرك الاهلي الاماراتي التعادل بعد تمريرة من احمد خليل الى الحمادي سددها قوية بنجاح (20)، وعاد الفريق المضيف للتقدم مجددا بعد عرضية من امير الكردي قابلها حسين المقهوي رائعة براسه بعيدا عن متناول ماجد ناصر (41).
&
وسرعان ما ادرك اصحاب الارض التعادل بعد عرضية من التشيلي لويس خيمينيز اصطدمت بجسم الكردي وارتدت بالخطأ الى احمد خليل الذي لم يتوان في ايداعها المرمى (44).
&
الشوط الثاني :&
&
وسجل تيسير الجاسم اجمل اهداف المباراة بعد مجهود فردي رائع تخطى خلاله اكثر من لاعب ثم سدد في الزواية الضيقة لمرمى الحارس ناصر (58).
&
وسيطر الاهلي السعودي بالكامل على المجريات وكان قريبا من اضافة الهدف الرابع لولا تالق ماجد ناصر في ابعاد تسديدة المقهوي ببراعة الى ركنية (70)، قبل ان يترك الاخير الملعب ويحل البرازيلي برونو سيزار بديلا له.
&
وازدادت وضعية الاهلي الاماراتي صعوبة بعدما اكمل المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد خيمينيز لخشونته المتعمدة على اوزفالدو (72).
&
لكن صاحب الضيافة لم يستسلم وسجل التعادل عبر نجم المباراة اسماعيل الحمادي الذي وجد نفسه امام المرمى ليسدد كرة قوية اكملها المصري محمد عبد الشافي في شباك فريقه (79).
&
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة عينها، فاز ناساف كارشي الأوزبكي على ضيفه تراكتور تبريز الإيراني 2-1 على الاستاد المركزي في كارشي.
&
وتقدم تراكتور في الشوط الأول بهدف البرازيلي ايدينيو (32)، قبل أن يرد ناساف بهدفين عن طريق ايلهوم شامرادوف (46) وحمزة كريموف (52).
&
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 4 آذار/مارس المقبل، حيث يلتقي الأهلي السعودي مع ناساف في جدة، وتراكتور تبريز مع الأهلي الإماراتي في تبريز.
&
ويعود ناساف للمشاركة في دوري أبطال آسيا بعد غياب ثلاث سنوات، بعدما كان أول فريق أوزبكي يفوز بلقب قاري عام 2011 عندما توج بلقب كأس الاتحاد الآسيوي عقب فوزه على الكويتي الكويتي 2-1 في المباراة النهائية، ثم خرج من الدور الأول في دوري أبطال آسيا 2012.
&
ويشارك ناساف في دوري أبطال آسيا هذا العام بعدما حصل على المركز الثالث في الدوري الأوزبكي الموسم الماضي.
&
في المقابل يشارك تراكتور في البطولة للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعدما توج بلقب كأس حازفي الإيرانية الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخه.
&
شاهد الأهداف &:&

&
&
&