بدأ القادسية الكويتي حملة الدفاع عن لقبه بفوز جاء على حساب ضيفه اهل التركمانستاني 2-صفر الاربعاء في المرحلة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي في كرة القدم.

وسجل صالح الشيخ (57) وفيصل سعيد (63) هدفي القادسية الذي احتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف خلف أربيل العراقي الفائز اليوم ايضا على مضيفه استقلال دوشانب الطاجيكستاني 3-1.
&
يذكر ان بطل المجموعة ووصيفه يتأهلان الى الدور ثمن النهائي.
&
دخل القادسية المسابقة قادما من ملحق دوري ابطال اسيا حيث فاز على ضيفه الوحدات الاردني 1-صفر في الدور التمهيدي الثاني قبل ان يخسر بصعوبة بالغة امام مضيفه اهلي جدة السعودي 1-2 في الدور التمهيدي الثالث ويفقد فرصة خوض غمار المسابقة الام، علما انه بقي متقدما بهدف حتى الدقيقة 85، قبل ان يقلب عليه خصمه الطاولة من خلال هدف التعادل ثم هدف الفوز في الدقيقة 114 من الشوط الاضافي الثاني.
&
ويبدو ان الخسارة امام الاهلي اثرت كثيرا على لاعبي القادسية، فما هي الا ايام حتى ظهرت اثار ذلك على اللاعبين الذين سقطوا بنتيجة كارثية غير مسبوقة على ارضهم امام السالمية صفر-6 في الدوري المحلي، الامر الذي ادى الى استقالة لجنة كرة القدم في النادي، وحدا بالجماهير الى المطالبة برحيل مجلس الادارة فورا والبحث عن جهاز فني جديد.
&
وعلى رغم الغليان الجماهيري، قرر مجلس الادارة تجديد الثقة بالمدرب الاسباني انتونيو بوتشه نظرا للاستحقاقات الداهمة التي تنتظر النادي مع العلم ان الاخير قاد الفريق الى احراز كأس السوبر المحلية مطلع الموسم الراهن على حساب الكويت، فضلا عن كأس الاتحاد الاسيوي للمرة الاولى في تاريخه وذلك على حساب اربيل العراقي 4-2 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي في دبي.
&
وعلى الرغم من المشاكل التي تحيق به، ما زال "الاصفر" في المركز الثالث ضمن بطولة الدوري المحلي برصيد 35 نقطة خلف الكويت الثاني (36 نقطة) والعربي المتصدر (41 نقطة).
&
يذكر ان القادسية مدعو لمواجهة اليرموك في 7 نيسان/ابريل المقبل في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الامير، وهو مرشح لبلوغ المباراة النهائية وربما الثأر من السالمية الذي سبقه اليها اثر فوزه على العربي 4-2 في المباراة الثانية من دور الاربعة.
&
من جهته، فان اهل التركمانستاني الذي تأسس عام 1997، يخوض البطولة القارية بعد ان خاض الملحق الخاص بها وتخلص في طريقه الى دور المجموعات من كل من ضيفه دوردوي بشكيك القيرغيزستاني 1-صفر في الدور التمهيدي الاول، ومن مضيفه فنجاء العماني 3-2 في الدور التمهيدي الثاني.
&
وبعد شوط اول سلبي نتيجة وأداء تبين خلاله بأن القادسية لم يتجاوز المحنة، سجل صالح الشيخ الهدف الاول بعد كرة مرتدة من الدفاع اثر ركلة حرة من الجهة اليسرى وصلت اليه فسددها مباشرة في المرمى من حدود منطقة الجزاء (57).
&
وتقدم السويسري من أصل كرواتي دانيال سوبوتيتش بالكرة ومررها الى الظهير المتقدم فيصل سعيد الذي دخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في المرمى على يسار الحارس (63).
&
وعلى رغم فوزه، لم يقدم القادسية المستوى المأمول وبدا واضحا تأثر اللاعبين بالخسارة أمام السالمية.
&
انطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الجيش السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت الكويتي 2009، والاتحاد السوري 2010.&
&
وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013، فيما انتزع القادسية اللقب الاول في تاريخه في المسابقة عام 2014.
&
شاهد هدفي القادسية في مرمى&أهل التركمانستاني