يحل السالمية المنتشي بنتائج رائعة تحققت في الاونة الاخيرة ضيفا على القادسية حامل اللقب والمحبط اسيويا السبت المقبل في ختام المرحلة السادسة عشرة من بطولة الكويت في كرة القدم.

وتفتتح المرحلة الخميس بمباراة الكويت مع الساحل، على ان يلتقي الجمعة الفحيحيل مع كاظمة، وخيطان مع النصر.
&
ويلعب السبت ايضا اليرموك مع الجهراء، والشباب مع العربي، والتضامن مع الصليبخات.
&
في المباراة الاولى، يسعى القادسية الى تضميد الجراح بعد خروجه من الجولة الثالثة الحاسمة لملحق دوري ابطال اسيا اثر خسارته المؤلمة امس الثلاثاء امام الاهلي السعودي 1-2 بعد التمديد في جدة علما انه بقي متقدما حتى الدقيقة 85 الى ان احرز خصمه هدف التعادل من ركلة جزاء ثم قضى عليه بهدف اخر في الدقيقة 114 دفعت بالفريق الكويتي الى خوض غمار كأس الاتحاد الاسيوي التي يحمل لقبها.
&
ويحتل القادسية المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 35 نقطة متخلفا بفارق 3 نقاط عن العربي المتصدر والذي يتشارك معه الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (16 لقبا لكل منهما)، ولن تكون مهمته سهلة امام السالمية التي يحقق نتائج رائعة في الموسم الراهن، ابرزها بلوغ المباراة النهائية لبطولة كأس الامير على حساب العربي 4-2.
&
ويتعين على السالمية رابع الدوري برصيد 31 نقطة والقادم من فوز كبير على الساحل 4-1، العلم بأن القادسية يسعى الى الثأر منه بعد ان اسقطه في جولة الذهاب 3-2.
&
معلوم ان نهائي كأس الامير قد يجمع الفريقين لان القادسية مدعو لمواجهة اليرموك طري العود في نصف النهائي.
&
وفي المباراة الثانية، ما زال العربي المتصدر متمسكا بحظوظه في انتزاع اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2002 وهو مرشح للحصول على النقاط الثلاث بمواجهة الشباب.
&
ويدخل العربي المباراة بعد فوز كبير على مضيفه خيطان 4-1، فيما يشغل الشباب المركز العاشر برصيد 13 نقطة وهو قادم من تعادل ايجابي مع الفحيحيل 1-1.
&
وكان العربي يمني النفس بخوض غمار كأس الاتحاد الاسيوي في الموسم الراهن، بيد ان خسارة القادسية امام الاهلي وتحوله الى المسابقة القارية الثانية حرمت "الاخضر" من ذلك كون الكويت تملك بطاقتين في البطولة، وبالتالي سيبقى مركزا على مسيرته في الدوري علما انه توج قبل فترة بطلا لكأس ولي العهد على حساب الكويت.
&
وتفتتح المرحلة الخميس بمواجهة سهلة للكويت امام الساحل.
&
ولا شك في ان الكويت لا يحتمل اضاعة النقاط اذ يدرك جيدا بأن الدوري يمثل بالنسبة له خشبة الخلاص لاحراز لقب واحد على الاقل في الموسم الراهن.
&
وكان "العميد" تعادل في المرحلة الماضية مع الجهراء سلبا وهو يشغل المزكر الثالث برصيد 33 نقطة.
&
اما الساحل الخاسر امام السالمية 1-4 في المرحلة الماضية، فيحتل المركز الثالث عشر برصيد 8 نقاط.
&
وفي المباريات الاخرى، يلعب الفحيحيل الرابع عشر الاخير (5 نقاط) مع كاظمة السادس (26)، وخيطان التاسع (15) مع النصر الثامن (15 ايضا)، واليرموك الحادي عشر (11) مع الجهراء الخامس (31)، والتضامن الثاني عشر (8) مع الصليبخات السابع (22).