&استعاد الكويت المركز الثاني بفوزه على النصر 2-صفر الجمعة في المرحلة السابعة من بطولة الكويت في كرة القدم.

وسجل عبدالله البريكي (45 من ركلة جزاء) والايراني رضا قوجان (78) هدفي الكويت الذي رفع رصيده الى 17 نقطة، متخلفا عن العربي المتصدر والفائز على اليرموك 4-2 امس الخميس بنقطة واحدة.
&
وخاض الكويت، حامل اللقب 11 مرة والوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم، مباراته الاولى مع المدرب الجديد محمد ابراهيم الذي خلف عبد العزيز حمادة قبل ايام بموجب عقد يربطه ب"العميد" لمدة سنتين مقابل 7 الاف دينار كويتي (حوالي 25 الف دولار اميركي) شهريا.
&
وجاءت الاستعانة بإبراهيم بعد النتائج السيئة التي حققها الكويت في الآونة الاخيرة بقيادة حمادة، وتحديدا خسارته لقب بطل كأس الاتحاد الاسيوي اثر الهزيمة الفادحة التي تجرعها امام بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي 1-6 في اياب الدور ربع النهائي بعد فوزه بصعوبة ذهابا على ارضه 3-2، كما فرط "العميد" بصدراة ترتيب الدوري المحلي.&
&
وكان لتوقيع ابراهيم الوقع المعتبر في الشارع الرياضي المحلي، اذ سبق له ان ارتبط بالقادسية - الغريم التقليدي للكويت - لسنوات طويلة وحقق معه القابا بالجملة لاعبا ومدربا، علما انه غادره في ختام الموسم الماضي لدواع صحية، ليحل مكانه الاسباني انتونيو بوتشه القادم من اليرموك.&
&
وسرت انباء في الايام الماضية ترجح عودة ابراهيم لتولي القيادة الفنية لمنتخب الكويت خلفا للبرتغالي-البرازيلي جورفان فييرا او حتى تدريب المنتخب الاولمبي الا انه استقر في نهاية المطاف في نادي الكويت الذي اكتفى بلقب واحد في الموسم الماضي تمثل بكأس الامير اثر تغلبه على القادسية بالذات بركلات الترجيح في المباراة النهائية.
&
يذكر ان القادسية يضم في صفوفه احمد وخالد نجلي محمد ابراهيم الذي سبق له تدريب السالمية ايضا في 2008 وبلغ معه نهائي كأس الامير، كما توج هدافا برصيد 5 اهداف لبطولة كأس الخليج العاشرة عام 1990 في الكويت التي انتزعت اللقب.
&
من جانبه، بقي النصر على رصيده السابق 7 نقاط في المركز الثامن.
&
وفي مباراة ثانية، تابع الصليبخات نتائجه الجيدة منذ مطلع الموسم بقيادة المدرب ماهر الشمري بفوزه على الساحل بهدفين حملا توقيع بدر المطيري (10) وعبدالرحمن الرفاعي (90+2).
&
ورفع الصليبخات رصيده الى 14 نقطة في المركز الخامس موقتا.
&
اما الساحل فتجمد رصيده عند 5 نقاط في المركز الحادي عشر.
&
وحقق التضامن فوزه الاول هذا الموسم وجاء على حساب الفيحيحل 3-1 في صراع بين فريقي القاع.
&
سجل للفائز البرازيلي الياس دي اوليفيرا (38 و44 و87) رافعا رصيد فريقه الى 4 نقاط في المركز الثاني عشر، وللخاسر الكرواتي ايفان بييليتش (59) دون ان يكطون ذلك كافيا لافتتاح رصيد فريقه من النقاط فبقي في المركز الرابع عشر الاخير.
&
وكانت المرحلة افتتحت امس الخميس وشهدت خسارة السالمية امام الجهراء 2-3، والشباب امام كاظمة 1-3.
&
وتأجلت مباراة خيطان مع القادسية حامل اللقب وصاحب المركز السادس (13 نقطة) الى الثلاثاء المقبل في ختام المرحلة بسبب ارتباط الاخير بالمباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي امام اربيل العراقي والتي ستقام غدا السبت في دبي.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- العربي 18 نقطة من 7 مباريات
&
2- الكويت 17
&
3- السالمية 15
&
4- الجهراء 14
&
5- الصليبخات 14
&
&
شاهد هدفي الكويت في مرمى النصر &: