فشل القادسية حامل اللقب في رد اعتباره من مضيفه ووصيفه الكويت عندما خسر امامه 1-2 الثلاثاء في قمة وختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الكويتي لكرة القدم.
&
وكان الكويت اقصى القادسية من الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ولي العهد (1-صفر) قبل ايام مجردا اياه من اللقب.
&
من جهته، تمسك العربي بالصدارة بعد فوزه المتأخر على الجهراء 2-صفر، فيما شهد فوز كاظمة على اليرموك 3-صفر تسجيل البرازيلي باتريك فابيانو هدفا بعد مرور 7 ثوان فقط على صافرة البداية.
&
في المباراة الاولى، تقدم القادسية في الدقيقة 22 عبر السويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش، لكن الكويت سرعان ما عاد الى اجواء اللقاء بهدف حمل توقيع البرازيلي رافايل باستوس (35).
&
وفي الشوط الثاني، احرز الكويت هدفه الثاني عبر خالد عجب (58) ليرفع رصيده الى 25 نقطة في المركز الثاني متقدما على القادسية بفارق الاهداف فقط.
&
وفي المباراة الثانية، انتظر العربي حتى الدقيقة 86 ليهز شباك الجهراء عبر البديل الناجح حمد احمد خلف، قبل ان يعزز السوري فراس الخطيب تقدم فريقه بالهدف الثاني (90+1).
&
ورفع العربي رصيده الى 28 نقطة في المركز الاول واكد جديته بإحراز اللقب للمرة الاولى منذ 2002، علما بانه يتقاسم مع القادسية الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب (16 لقبا لكل منهما).
&
من جهته، بقي الجهراء على رصيده السابق 21 نقطة في المركز السادس.
&
وفي المباراة الثالثة، لم تكد تمر 7 ثوان حتى كانت شباك اليرموك تهتز بهدف للاعب كاظمة البرازيلي باتريك فابيانو الذي عزز تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 28، وبصم طارق الشمري على الثالث (66).
&
ورفع كاظمة رصيده الى 22 نقطة في المركز الخامس، فيما بقي رصيد اليرموك 5 نقاط في المركز الثالث عشر قبل الاخير.
&
وكانت المرحة افتتحت امس الاثنين وشهدت فوز الشباب على التضامن 4-1، وخسارة النصر امام الصليبخات صفر-1، والساحل امام الفحيحيل صفر-2، وتعادل السالمية مع خيطان 1-1.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- العربي & 28 نقطة من 11 مباراة
&
2- الكويت & 25 من 11
&
3- القادسية 25 من 11
&
4- السالمية 23 من 11
&
5- كاظمة & &22 من 11

أهداف مباراة الكويت والقادسية:

&

&

أهداف مباراة العربي في مرمى الجهراء :

&

&