&يبحث السلام زغرتا اللبناني عن فوز أول تاريخي له عندما يستضيف الوحدة السوري الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي.

وكان السلام مني بخسارة قاسية أمام مضيفه الوحدات الاردني 1-5 في انطلاق مشواره، فيما تلقى الوحدة خسارة أمام النهضة العماني 1-2.
&
ويلعب النهضة مع الوحدات غدا ايضا.
&
تبدو معنويات الفريق اللبناني بقيادة المدرب بيتر مندرتسما مرتفعة بعدما ابتعد نسبياً عن دائر الهبوط الى الدرجة الثانية في البطولة المحلية اثر فوزه على الصفاء، وأبدى الفريق جاهزية لخوض اللقاء ويسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور الى جانب حماسة اللاعبين لا سيما المهاجم الارجنتيني لوكاس غالان والمدافع التشيكي بتر تراب والسوري طه دياب فضلاً عن المحليين الجيدين مثل عمر عويضة والحارس محمد دكرمنجي.
&
ويتطلع الوحدة الدمشقي في المقابل الى تحسين مساره غداة الخسارة امام النهضة، ويضم الفريق نخبة من اللاعبين المحليين لكنه سيفتقد الى محمود خدوج بداعي الإيقاف كما تهدد الإصابة مشاركة محمد قطايا.
&
ويستضيف النهضة العماني الوحدات الادرني ضمن المجموعة ذاتها.
&
ويطمح كل من الفريقين الى كسب نقاط المباراة والبقاء في الصدارة لان الفائز منهما سيقترب كثيرا من اجل بلوغ الدور الثاني.
&
وبرغم المركز المتأخر الذي يقبع فيه النهضة في الدوري العماني، فانه انتفض في الاسابيع الماضية وتقدم خطوات مهمة في الترتيب وحصد 7 نقاط في آخر ثلاث مباريات.
&
في المقابل، فان الوحدات المتمرس في البطولة والتي يشارك فيها للمرة الثامنة فان طموحاته كبيرة ليس من اجل تصدر المجموعة وحسب انما من اجل المنافسة على اللقب لانه يملك الامكانيات التي تؤهلة لذلك في ظل مجموعة العناصر الدولية التي يزخر بها الفريق.
&
وفي المجموعة الثالثة، يلعب الجزيرة الاردني مع الشرطة العراقي والحد البحريني مع وادي نيص الفلسطيني.
&
وكان التعادل فرض نفسه على مواجهتي الجولة الأولى للجزيرة مع وادي النيص 1-1 والحد مع الشرطة 2-2.
&
يشارك الجزيرة للمرة الأولى في البطولة، ويسعى لاستثمار عاملي الأرض والجمهور حيث يلعب على استاد مدينة الملك عبدالله الثاني في عمان لتحقيق فوزه الأول، كما يؤكد مديره الفني عيسى الترك، الذي اعتبر المواجهة صعبة لكنها ليست مستحيلة، مؤكدا ثقته بقدرة لاعبيه على تقديم الأفضل رغم الاعتراف بقوة الفريق المنافس وتطلعاته هو الأخر لنيل نقاط المباراة.
&
ويعتمد الجزيرة على المحترفين البرازيل فرانكو والسوري جهاد الباعور، إضافة لكوكبة من اللاعبين المحليين في مقدمتهم الحارس أحمد عبد الستار ولؤي عمران وأحمد سمير وعبد الهادي المحارمة وعمر مناصرة ومحمد العزة واحمد الزغير، فيما تأكد غياب نجمه رائد النواطير الذي سجل هدف الفريق في مباراته الأولى أمام وادي النيص بسبب الإصابة.
&
ويحتل الجزيرة المركز الثالث في الدوري الأردني برصيد 28 نقطة بفارق 6 نقاط عن الوحدات المتصدر و3 نقاط عن الرمثا الوصيف.
&
من جانبه، يشارك الشرطة العراقي للمرة الثالثة في البطولة،وقد وصل الى عمان بصفوف مكتملة بقيادة مدربه المصري محمد يوسف.
&
ويضم الشرطة غالبية لاعبي المنتخب العراقي الذي احرز مؤخراً المركز الرابع في نهائيات كأس آسيا باستراليا، حيث يبرز منهم محمد حميد ومحمد قاصد في حراسة المرمى، سلام شاكر، مهدي كريم، اكرم جاسم، امجد كلف، عمار عبد الحسين، كرار محمد وعلاء عبد الزهرة.
&
ويحتل الشرطة صدارة المجموعة الثانية في الدوري العراقي برصيد 29 نقطة من 9 انتصارات وتعادلين، ولم عرف للخسارة طعما في البطولة المحلية حتى الان.
&
وتستكمل الجولة الثانية الاربعاء، فيلعب في المجموعة الثالثة اهل التركمانستاني مع الاستقلال الطاجيكستاني، واربيل العراقي مع القادسية الكويتي، وفي المجموعة الرابعة، الجيش السوري مع النجمة اللبناني والكويت الكويتي مع الرفاع البحريني.