&تأهلت أربعة أندية أوروبية للدور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ممثلاً بأندية ريال مدريد الإسباني و باريس سان جيرمان الفرنسي و بايرن ميونيخ الألماني و بورتو البرتغالي في انتظار إكتمال عقد المتأهلين لهذا الدور الأسبوع المقبل بإجراء بقية مباريات الإياب من الدور الثمن النهائي.

&و الملفت للنظر بالنسبة للأندية التي تأهلت حتى الآن أن ثلاثة منها يشرف على تدريبها مدربين سبق لهم اللعب لنادي برشلونة الإسباني قبل ان يتحولوا إلى مدربين .
&
المدرب الإسباني بيب غوارديولا
&
و يأتي على رأسهم المدرب الإسباني بيب غوارديولا مدرب بايرن ميونيخ الألماني و الذي يتولى جهازه الفني إدارة شؤون الفريق البارفاري للموسم الثاني &.
&
و غوارديولا احد خريجي مدرسة برشلونة ، حيث لعب لصفوفه في أغلب مواسم مشواره الرياضي قبل أن يغادره عام 2001 الى بريشيا الإيطالي ومنه إلى السد القطري بعد انتهاء فترة إيقافه لعام.
&
ومع البارسا سبق لغوارديولا أن توج كلاعب بدوري أبطال أوروبا عام 1992 ، وساهم في بلوغه النهائي عام 1994 ، كما اشرف على تدريب البلوغرانا من عام 2008 وحتى عام &2012 ، حيث احرز معه ذات البطولة الأوروبية مرتين في عامي 2009 و 2011 &.
&
و في موسمه الأول مع البايرن بلغ المدرب الإسباني مع الفريق الدور قبل الأخير و خسره من ريال مدريد ذهاباً و إياباً بخمسة أهداف في مجموع المبارتين.
&
المدرب الفرنسي لوران بلان
&
اما باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تأهل على حساب تشيلسي الإنكليزي فيدربه الفرنسي لوران بلان المدافع الدولي السابق والذي تقمص ألوان البارسا موسم 1996-1997 مع المدرب الإنكليزي الراحل بوبي روبسون ، &ومعه أيضا المدرب الحالي للبارسا لويس انريكي .
&
ونال بلان كلاعب مع برشلونة كأس ابطال كؤوس أوروبا عام 1997 قبل ان يغادر " النيو كامب " &و يعود إلى فرنسا ليلعب لنادي أولمبيك مرسيليا.
&
هذا و يشرف لوران بلان على تدريب أثرياء فرنسا منذ صيف عام 2013 و قاده الموسم المنصرم إلى الدور الربع النهائي و اقصي من البلوز.
&
المدرب الإسباني جولين لوبيتيجي&
&
المدرب الثالث الذي لعب لبرشلونة هو الإسباني جولين لوبيتيجي مدرب بورتو البرتغالي الذي لعب في الكامب نو كحارس مرمى بعدما تعاقدت معه إدارة البارسا &من لوغرونيس عام 1994 لخلافة اندوني زوبيزاريتا الذي تقرر إبعاده عن الفريق عقب خسارة نهائي أبطال أوروبا أمام ميلان الإيطالي برباعية نظيفة.&
&
و لعب لوبتيجي لبرشلونة لغاية عام1997 غير انه لم يلعب كثيراً بسبب تألق الحارس كارليس بوسكيتس – والد متوسط الميدان الحالي سيرجيو بوسكيتس- ثم &بسبب انتداب الحارس البرتغالي فيتور بايا مما دفعه بنهاية الأمر للرحيل إلى نادي &رايو فاليكانو الإسباني.
&
و يدرب لوبيتيجي نادي بورتو منذ صيف عام 2014 و هو بصدد تحقيق نتائج جيدة معه خاصة على الصعيد القاري ببلوغه ربع نهائي البطولة بعد تجاوزه عقبة بازل السويسري بسهولة.
&
و يترقب الجمهور الكتالوني ان يصل عدد المدربين إلى أربعة بتأهل البارسا أمام مانشستر سيتي من خلال تواجد لويس انريكي على رأس الجهاز الفني لبرشلونة ، كما أن عملية القرعة قد تسفر عن مواجهة مباشرة بين اثنين من الأربعة في دور الثمانية من البطولة.