&تشهد المرحلة العشرون من بطولة الكويت لكرة القدم قمة بين الجهراء الرابع والسالمية الخامس الاحد المقبل.

تفتتح المرحلة الجمعة فيلعب الصليبخات مع الساحل، كاظمة مع الشباب، والتضامن مع الفحيحيل، على ان يلتقي بعد غد السبت العربي مع اليرموك، والاحد ايضا القادسية مع خيطان، والكويت مع النصر
&
في المباراة الاولى، يسعى الجهراء والسالمية الى البقاء ضمن معمعة الصراع على اللقب والمقاعد المتقدمة.
&
الجهراء يحتل المركز الرابع برصيد 41 نقطة وهو قادم من فوز عزيز خارج ملعبه على الفيصلي السعودي 1-صفر في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة للدور الاول من بطولة الاندية الخليجية حيث بلغ الدور ربع النهائي.
&
اما السالمية فقد حقق الفوز على التضامن 2-صفر في الدوري المحلي حيث يشغل المركز الخامس برصيد 40 نقطة.
&
وفي مباراة ثانية، ينبغي على العربي الخشية من مفاجآت ضيفه اليرموك ان اراد المضي قدما نحو اللقب السابع عشر علما انه يتقاسم مع القادسية الرقم القياسي على هذا الصعيد (16 لقبا لكل منهما).
&
العربي قادم من فوز كبير على مضيفه النصر 3-صفر ويتصدر الترتيب برصيد 50 نقطة فيما سقط اليرموك امام خيطان 2-3 ويحتل المركز العاشر برصيد 14 نقطة.
&
وعلى الرغم من موقعه المتأخر، يبقى اليرموك خطيرا اذ تحسن مستواه بشكل ملحوظ في الاونة الاخيرة ما أهله بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الامير وهو مدعو لمواجهة القادسية في 7 نيسان/ابريل المقبل، واذا كتب له ولوج النهائي فسيلتقي السالمية.
&
وفي مباراة ثالثة، يبدو الكويت مرشحا للفوز على النصر.
&
الكويت الساعي الى اللقب الثاني عشر في تاريخه قادم من تعادل سلبي مع ضيفه الجيش السوري في المجموعة الرابعة من منافسات الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي حيث يحتل الصدارة، علما انه يشغل المركز الثاني في الدوري المحلي برصيد 45 نقطة وما زال الوحيد القادر على انزال العربي من قمة الترتيب.
&
اما النصر فيحتل المركز التاسع ب16 نقطة وهو تلقى خسارة كبيرة على ارضه امام العربي بثلاثية نظيفة.
&
وفي مباراة رابعة، يلتقي القادسية مع خيطان في سعيه الى البقاء في سباق الصراع على اللقب الذي يبدو بعيدا عن الاحتفاظ به.
&
القادسية يحتل المركز الثالث برصيد 42 نقطة وكان تعادل سلبا مع الجهراء محليا ثم مع ضيفه الاستقلال دوشانب الطاجيكستاني 2-2 في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الاسيوي التي يحمل لقبها حيث يحتل الصدارة.
&
من جهته، يحتل خيطان المركز الثامن برصيد 20 نقطة.
&
ويلعب غدا الصليبخات السابع (28 نقطة) مع الساحل الثاني عشر (10)، كاظمة السادس (35) مع الشباب الحادي عشر (14)، والتضامن الرابع عشر الاخير (8) مع الفحيحيل الثالث عشر (8).&
&
&