تنظر دولة قطر الى البرنامج الاولمبي المدرسي الذي أطلقته قبل ثماني سنوات بعين الأهمية بخاصة أنه اللجنة الاولمبية القطرية بدأت تحصد ثمار هذا البرنامج الذي تتعدى أهدافه الحدود الرياضية وصولا الى تحقيق إندماج مجتمعي بين كافة أفراد المجتمع القطري الذي يضم ما يزيد عن 80 جنسية.

وحققت النسخة الثامنة سلسلة من الاهداف المرسومة التي تمثلت بمشاركة ما يزيد عن 29 ألف طالب وطالبة من مختلف مدارس قطر تنافسوا تحت شعار "الرياضة والسلام"، على ملاعب وصالات أكاديمية التفوق الرياضي أسباير.
&
واختارت اللجنة الاولمبية القطرية هذا الشعار مواكبة لليوم الرياضي العالمي الذي أعلنت عنه الامم المتحدة في يوم السادس من نيسان/ابريل من كل عام، حيث أختارت المنظمة الدولية شعار "الرياضة والسلام والتطوير" لهذا اليوم&
&
وكشف الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الامين العام للجنة الاولمبية القطرية ان فكرة البرنامج الأولمبي انطلقت من قطر عام 2007 من أمير الدولة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والآن هي موجودة في 5 دول خليجية وبعض دول العالم لأن الجميع مؤمن بأهمية الرياضة المدرسية والبرنامج حقق نجاحات كبيرة وتطور متميز في الفترة الماضية.
&
وقال الشيخ سعود في حديث لوكالة "فرانس برس" إن "النسخة الأولى انطلقت موسم 2007/2008 حيث لم يتجاوز عدد المشاركين حينها ال5 ألاف طالب وطالبة تنافسوا في ست العاب أولمبية، والآن وصلنا بالألعاب الى 12 لعبة غير العاب ذوي الاحتياجات الخاصة، كما وصل عدد الطلبة إلى أكثر من 29 ألفا وهو أمر جيد ويؤكد على النجاح الكبير للبرنامج والتطور الذي حدث فيه على مدار السنوات الثماني".
&
واضاف "في هذا العام تم اعتماد العاب كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد وكرة الطاولة وألعاب القوى وكرة المضرب والجمباز والمبارزة والسباحة والتايكواندو والرماية".
&
وأكد "المنافسة المفتوحة بين المدارس بكافة جنسياتها العربية والاوروبية يحقق نوعا من الربط المجتمعي الذي نريده لان المجتمع القطري يضم اكثر من 80 جنسية، وهو استطعنا من خلال البرنامج الاولمبي المدرسي ان نحصل عليه".
&
ولفت امين عام اللجنة الاولميبة الى ان اهتمام العائلة مهم جدا، واضاف "ليس شرطا ان يكون الطالب بطل في الرياضة، فمن الممكن ان يكون بطلا في المجتمع من خلال احتكاكه بالرياضة بحد ذاتها، فنحن نستخدم الرياضة من خلال تعليم المبادىء الاولمبية وتطوير اداء الجيل الشاب".
&
وكشف "ان اللجنة الاولمبية وضعت هدفين رئيسيين، الاول هو تحقيق الرياضة للجميع، اما الثاني فيستهدف الكشف عن المواهب"، لافتا الى ان الاتحادات "بدأت تجني في السنوات الثماني الماضية الثمار وحصلت على عدد كبير من الرياضيين الذين حققوا نتائج في البطولات الاسيوية والعربية".
&
وحقق البرنامج الاولمبي المدرسي هذا العام الاهداف في زيادة قاعدة الممارسين للألعاب المختلفة وبالتالي اتساع عملية الاختيار لدى المدربين والمدربات في الأندية المختلفة لاختيار الأفضل باستمرار للأندية والمنتخبات الوطنية المختلفة.
&
وكشف امين عام اللجنة الاولمبية ان قطر ستتقدم لنيل استضافة بطولة العالم للمدارس لكرة القدم او بطولة العالم 3×3 لكرة السلة.