&أعاد مانشستر سيتي الوصل مع الفوز بعد أن هزم ضيفه وست برومبتش ألبيون بثلاثية، وواصل أتلتيكو مدريد مزاحمة فالنسيا على المركز الثالث، وحقق دورتموند فوزاً صعباً على هانوفر، فيما أنقذ الفرنسيون رأس المدرب ونجم ميلان سابقاً فيليبو اينزاغي.

إيلاف_الفرنسية: اعاد مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب الوصل مع الفوز بعد ان هزم ضيفه وست برومبتش البيون 3-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.
&
ويأتي فوز مانشستر سيتي بعد خسارتين متتاليتين امام ليفربول وبيرنلي فتوقف زخمه في مزاحمة تشلسي على اللقب.
&
مانشستر سيتي ووست برومبتش البيون
&
على ملعب الاتحاد، كان مانشستر سيتي سعيد الحظ منذ البداية اذ تلقى ضيقه ضربة موجعة بعد اقل من دقيقتين على الصافرة الاولى للحكم نيل سواربريك الذي اطلق الثانية في وجه مدافع وست برومبتش البيون غاريث ماكولي مرفقة بالبطاقة الحمراء.
&
ورغم النقص العددي والهجوم المكثف من جانب مانشستر سيتي، لم تستطع التشكيلة "المرتبكة" التي بدأ بها المدرب التشيلي مانويل بيليغريني اللقاء، زيارة الشباك في وقت مبكر الى ان تمكن العاجي ويلفريد بوني المنتقل من سوانسي سيتي في فترة الانتقالات الشتوية من افتتاح رصيده مع فريقه الجديد.
&
وزج بيليغريني ببوني لاول مرة اساسيا والمخضرم القادم من تشلسي فرانك لامبارد والبرازيلي فرناندو على حساب البرازيلي فرناندينيو والبوسني ادين دزيكو والمونتينيغري ستيفان يوفيتيتش.
&
وجاء الهدف الاول بعد واحدة من عدة ركلات ركنية حصل عليها مانشستر سيتي نفذها فرناندو وتابعها بوني بيمناه في الشباك (27).
&
وسجل فرناندو ثاني اهدافه هذا الموسم بعد ركنية جديدة تابعها ايضا بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (40).
&
وفي الشوط الثاني، دفع بيليغريني بيوفيتيتش بدلا من لامبارد الذي كان "حاضرا غائبا" على غرار الارجنتيني سيرخيو اوغويرو، فجاء الهدف الثالث من ركنية ثالثة نفذها البديل المونتينيغري وتابعها الاسباني دافيد سيلفا بيسراه في المرمى (77).
&
واطمأن بيليغريني الى النتيجة فزج بعد دقيقة واحدة بدزيكو بدلا من بونبي، واجرى تبديله الاخير بعد 4 دقائق من الهدف الثالث فاخرج صاحبه وادخل جيمس ميلنر، لكن النتيجة لم تتبدل في الدقائق التسع الاخيرة.
&
ورفع مانشستر سيتي رصيده الى 61 نقطة مقلصا الفارق الى 3 نقاط مع تشلسي المتصدر الذي يملك مباراة مؤجلة ايضا قبل ان يحل غدا ضيفا على هال سيتي الخامس عشر والذي يصارع من اجل البقاء بين النخبة.
&
أرسنال ونيوكاسل
&
واستمر ارسنال في مطاردة حامل اللقب وابقى على فارق النقطة التي تفصل بينهما بعد ان تغلب على مضيفه نيوكاسل يونايتد 2-1 على ملعب سانت جيمس بارك وامام نحو 51 الف متفرج.
&
واثمر ضغط ارسنال هدفين في 4 دقائق عندما ضرب الفرنسي اوليفييه جيرو بقوة وسجل الهدف الاول بعد ركلة جرة نفذها داني ويلبيك (24)، والثاني بعد ركلة ركنية نفذها الاسباني سانتي كازورلا وتابعها محكمة براسه في شباك الحارس الهولندي تيم كرول (28) رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم.
&
وفي مستهل الشوط الثاني، تمكن نيوكاسل من تقليص الفارق بعد جهد مشترك بين الفرنسيين ريمي كابيلا وموسى سيسوكو انهاه الاخير في شباك الحارس الكولومبي دافيد اوسبينا (48).
&
وبقي نيوكاسل في المركز الحادي عشر وله 35 نقطة.
&
واستمر الصراع ايضا على المركز السادس الاخير المؤهل الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بين ساوثمبتون وتوتنهام بعد فوز الاول على ضيفه بيرنلي 2-صفر، والثاني على مضيفه ليستر سيتي الاخير 4-3، وصار رصيد كل منهما 50 نقطة.
&
ساوثمبتون وبيرنلي
&
في المباراة الاولى على ملعب الاصدقاء، سجل شاين لونغ الهدف الاول لصاحب الارض بتسددية يسارية من داخل المنطقة وضع منها الكرة في سقف الشبكة (37).
&
وفي الشوط الثاني، قدم له جايسون شاكيل الهدف الثاني هدية بعد ان سجل خطأ في مرمى فريقه (58).
&
توتنهام وليستر سيتي
&
وفي المباراة الثانية على ملعب وايت هارت لاين، عبر النجم الانكليزي الواعد هاري كاين الذي استدعي الى التشكيلة لاول مرة لمواجهة ليتوانيا ضمن تصفيات كأس اوروبا 2016 وايطاليا وديا، عن نفسه 3 مرات جديدة ووضع توتنهام مبكرا في المقدمة بعد ركنية ومتابعة من زاوية صعبة للكرة بيسراه (6).
&
ولم يتأخر كاين بتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه بتسديدة من داخل المنطقة (13).
&
وخلافا لما هو متوقع، استطاع ليستر سيتي صاحب المركز الاخير تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الاول من هجمة مرتدة وتمريرة من ديفيد نوجنت الى جيمي فاردي تابعها بيسراه في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس (38).
&
وادرك ليستر التعادل بعد ركنية نفذها ماثيو جيمس وتابعها ويس مورفان برأسه في شباك لوريس (50).
&
واحرج صاحب المركز الاخير مضيفه الساعي الى مشاركة اوروبية فضغط لاعبو الاخير واكملا كاين الهاتريك من ركلة جزاء تسبب بها نوجنت باسقاطه داني روز (64) رافعا رصيده الى 19 هدفا في البطولة وتصدر ترتيب الهدافين بفارق هدف امام الاسباني دييغو كوستا مهاجم تشلسي.
&
واهدى جفري شلوب المضيف الهدف الرابع بتسجيله خطأ في مرماه (85) قبل ان يكفر نوجنت عن ذنبه ويسجل الهدف الثالث لليستر بتسديدة من خارج المنطقة (90).
&
ستوك سيتي وكريستال بالاس
&
وعلى ملعب بريتانيا ستاديوم، سقط ستوك سيتي امام كريستال بالاس المندفع 1-2.
&
وسجل السنغالي مامي ضيوف هدف الافتتاح لستوك سيتي في الدقيقة 14 بعد ان تلقى داخل المنطقة كرة نفذت من ركلة حرة تابعها بيمناه في الشباك (14).
&
وحصل كريستال بالاس على ركلة جزاء من صنع حارس ستوك سيتي البوسني اسمير بيغوفيتش الذي اسقط يانيك بولاسي ترجمها بنجاح غلين موراي الى ىهدف التعادل (41).
&
وحاول كريستال بالاس العائد الى الدوري الممتاز بعد غياب والذي ظهر كاحد اكتشافات الموسم، الخروج متقدما في نهاية الشوط الاول فكان له ما اراد بعد ان تابع ويلفريد زاها تمريرة غلين موراي الرأسية في الشباك (45+2).
&
استون فيلا وسوانسي سيتي
&
وعلى ملعبه فيلا بارك، واصل استون فيلا الذي كان اخر ممثلي انكلترا الخارجين من المسابقات الاوروبية بسقوطه امام دينامو كييف الاوكراني 2-5 الخميس، نتائجه المخيبة وسقط امام ضيفه سوانسي سيتي بهدف سجله القفرنسي بافيتيمي غوميس في وقت متأخر بعد تمريرلاة من الاكوادوري جيفرسون مونتيرو اكملها بيمناه في الشباك (87).
&
وست هام وسندرلاند
&
وعلى ملعب ابتون بارك، حقق وست هام فوزا متأخرا على ضيفه سندرلاند بهدف وحيد سجله السنغالي دافرا ساخو (88) اثر دربكة داخل المنطقة.
&
وتختتم المرحلة غدا بلقاء قمة بين ليفربول الخامس ومانشستر يونايتد الرابع، ويلعب ايضا كوينز بارك رينجرز مع ايفرتون.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- تشلسي 64 نقطة من 28 مباراة
&
2- مانشستر سيتي 61 من 30
&
3- ارسنال 60 من 30
&
4- مانشستر يونايتد 56 من 29
&
5- ليفربول 54 من 29

&

ثلاثية مانشستر سيتي في مرمى ووست بروميتش:

أهداف مباراة أرسنال ونيوكاسل:

أتلتيكو مدريد يواصل مزاحمة فالنسيا على المركز الثالث

واصل اتلتيكو مدريد حامل اللقب مزاحمة فالنسيا على المركز الثالث اثر فوزه على ضيفه خيتافي 2-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.
&
على ملعب فيسنتي كالديرون وامام نحو 39 الف متفرج، اضاف اتلتيكو مدريد 3 نقاط جديدة رافعا رصيده الى 59 نقطة وبالت على بعد نقطة واحدة من فالنسيا الذي سحق ضيفه التشي الوافد الجديد 4-صفر وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي.
&
وافتتح فرناندو توريس الذي خاض مباراته الخامسة اساسيا، التسجيل مبكرا بعد ان نفذ كوكي ركلة حرة تابعها الاول برأسه في الشباك (3)، وافتتح به رصيده مع فريقه القدم-الجديد منذ عودته اليه من ميلان الايطالي في فترة الانتقالات الشتوية.
&
وعزز اتلتيكو مدريد تقدمه منهيا الشوط الاول بالهدف الثاني اثر كرة حرة وتمريرة رأسية قصيرة من راوول خيمينيز الى رأس البرتغالي تياغو الذي اسقطها في المرمى (44).
&
وفي الشوط الثاني، قاوم خيتافي بضراوة وافشل طموح مضيفه في زيادة الغلة كما فشل بدوره في تبديل النتيجة فوقف رصيد عند 29 نقطة في المركز الثالث عشر.
&
رايو فايكانو وملقة
&
&
وفاز رايو فايكانو على ضيفه ملقة بهدف وحيد سجله الفرنسي غايل كاكوتا من ضربة رأس بعد عرضية من البرتو بوينو (22).
&
ونقصت صفوف ملقة بطرد المدافع ماركوس انخيليري لنيله البطاقة الصفراء الثانية، لكن فايكانو اكتى بالهدف الوحيد ليرفع رصيده الى 35 نقطة نقلته من المركز الثاني عشر الى التاسع موقتا مقابل 44 لملقة السابع.
&
ليفانتي وسلتا فيغو
&
وخسر ليفانتي امام سلتا فيغو بهدف متأخر سجله تشارلز (86) فرفع الفائز رصيده الى 35 نقطة في المركز التاسع موقتا مقابل 25 للخاسر الذي بقي في المركز الثامن عشر كاول الهابطين حسب الترتيب الحالي.
&
ويلعب لاحقا اليوم اتلتيك بلباو مع الميريا، وغرناطة مع ايبار.
&
وتختتم المرحلة غدا الاحد بالكلاسيكو بين برشلونة المتصدر وضيفه ريال مدريد الثاني بفارق نقطة واحدة، فيما يلعب ديبورتيفو لا كورونيا مع اسبانيول، وفياريال مع اشبيلية، وريال سوسييداد مع قرطبة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- برشلونة 65 نقطة من 27 مباراة
&
2- ريال مدريد 64 من 27
&
3- فالنسيا 60 من 28
&
4- اتلتيكو مدريد 59 من 28
&
5- اشبيلية 52 من 27

&

ثنائية أتلتيكو مدريد في مرمى خيتافي:

فوز كييفو على باليرمو والفرنسيون ينقذون رأس إينزاغي

فاز كييفو على ضيفه باليرموا 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
وسجل البرتو بالوسكي الهدف في الدقيقة 35 بعد تمريرة رأسية من ريكاردو ميجوريني فارتفع رصيد كييفو الى 32 نقطة وانتقل موقتا من المركز السادس عشر الثالث عشر، فيما وقف رصيد باليرمو الحادي عشر عند 35 نقطة.
&
ولعب باليرمو الدقائق الاربع الاخيرة من عمر اللقاء بعشرة افراد بعد نيل مدافعه السربي سينيسا اندلكوفيتش البطاقة الصفراء الثانية.
&
ميلان وكالياري&
&
وعلى ملعب جوزيبي مياتزا، فاز ميلان صاحب العروض المتواضعة هذا الموسم على ضيفه كالياري 3-1.
&
وانقذ الفرنسيون رأس المدرب ونجم ميلان سابقا فيليبو اينزاغي فوضعه جيريمي مينيز في المقدمة اثر كرة من اندريا بولي وضعها بيمناها في اسفل الزاوية اليسرى (21).
&
وفي مستهل الشوط الثاني، اعاد البرازيلي دييغو فارياش الامور الى نقطة الصفر بادراكه التعادل مستفيدا من تمريرة ماركو ساو (47).
&
لكن المدافع فيليب لم يترك الضيوف يهنؤون طويلا بالتعادل حين سجل الهدف الثاني لميلان بعد ان نفذ مواطنه مينيز كرة من ركلة ركنية تابعها بيمناه في الشباك (49).
&
وحصل اليسيو تشرتشي بعد 6 دقائق على نزوله بيدلا للياباني كيسوكي هوندا على ركلة جزاء عندما تعرض للعرقلة من قبل المدافع لوكا تشيبيتيلي نفذها مينيز بنجاح مسجلا الهدف الثاني الشخصي والثالث لاصحاب الارض (78).
&
ونقل الفوز ميلان الى المركز السابع موقتا برصيد 38 نقطة، فيما بقي رصيد كالياري عند 21 نقطة في المركز الثامن عشر وهو اول الهابطين الى الدرجة الثانية حسب الترتيب القائم حاليا.
&
وتختتم المرحلة غدا الاحد باقامة المباريات الثماني الاخرى.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- يوفنتوس 64 نقطة من 27 مباراة
&
2- روما 50 من 27
&
3- لاتسيو 49 من 27
&
4- نابولي 46 من 27
&
5- فيورنتينا 45 من 27
&
سمبدوريا 45 من 27

&

أهداف مباراة ميلان وكالياري:

فوز صعب لبوروسيا دورتموند على هانوفر في البوندسليغا &

حقق بوروسيا دورتموند وصيف البطل في الموسمين الماضيين فوزا صعبا على مضيفه هانوفر 3-2 السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
بوروسيا دورتموند وهانوفر
&
على ملعب "ايه دبليو دي" وامام 49 الف متفرج، بكر بوروسيا دورتموند الذي حقق تقدما لافتا في دور الاياب بعد ان تذيل الترتيب مراحل عديدة في الذهاب لينتقل حاليا الى المركز العاشر، في افتتاح التسجيل بواسطة نجمه الغابوني بيار ايمريك اوباميانغ الذي تلقى كرة من ماركو ريوس داخل المنطقة تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس رومان فايدنفيلر (19).
&
ولم يستسلم هانوفر للامر الواقع، ورفع لاعبوه من وتيرة الاداء ومارسوا ضغطا على رجال المدرب يورغن كلوب فادركوا التعادل في الشوط الاول من هجمة مرتدة وتمريرة من ليوناردو بيتنكور الى لاؤس شتيندل تابعها بيمناه في اسفل الزاوية اليسرى (31).
&
وفي الشوط الثاني، احس بوروسيا دورتموند بحراجة موقفه، واستعاد زمام المبادرة الهجومية فتقدم مجددا بواسطة الياباني شينجي كاغاوا اثر تمريرة من ريوس (57)، واوباميانغ الذي اكمل برأسه في الشباك كرة وصلته من كاغاوا (61).
&
وقلص شتيندل الفارق مجددا بعد ان استثمر تمريرة من الياباني هيروشي كيوتاكي واطلق الكرة قوية من خارج المنطقة استقرت في الشباك (82).
&
ورفع دورتموند رصيده الى 33 نقطة وصار على بعد نقطة واحدة من فريدر بريمن الذي تعادل مع مضيفه كولن 1-1 على ملعب راين اينرجي وامام 50 الف متفرج.
&
فريدر بريمن وكولن
&
وكان فيردر بريمن سباقا الى زيارةو شباك مضيفه من ركلة ركنية تابعها دافي شيلكه بيسراه في الزاوية اليسرى السفلى لمرمى تيمو هورن (27).
&
وعادل كولن العائد الى الاضواء قبل دقيقتين من النهاية عندما حصل على ركلة جزاء كان وراءها الارجنتيني سانتياغو غارسيا لخشونته ضد النروجي بارد فيينه نفذها ماتياس ليمان بنجاح (88).
&
باير ليفركوزن وشالكه
&
وعلى ملعب فيلتنس ارينا وامام نحو 62 الف متفرج، حسم باير ليفركوزن القمة مع مضيفه شالكه الخامس 1-صفر ورفع رصيده الى 45 نقطة في المركز الثالث متقدما بفارق نقطة على بوروسيا مونشنغلادباح الذي يحل ضيفا على بايرن ميونيخ المتصدر وبطل الموسمين الماضيين في قمة المرحلة، فيما وقف رصيد الخاسر عند 39 نقطة.
&
ويدين ليفركوزن بهذا الفوز الى العربي الاصل الدولي الالماني كريم بلعربي الذي استغل كرة بينية ارسلها سيمون روفلس انهاها بيمناه من زاوية صعبة في الشباك (35).
&
فرايبورغ واوغسبورغ
&
وعلى ملعب ماغه سولر شتاديوم وامام 23700 متفرج، رفض فرايبورغ الاستسلام في صراع البقاء والهبوط وهزم ضيفه اوغسبورغ مفاجأة الموسم باحتلاله المركز السادس بهدفين نظيفين سجلهما في وقت متأخر الفرنسي جوناتان شميد (71) ونيلز بيترسن (84).
&
وصار رصيد فرايبورغ 25 نقطة في المركز الخامس عشر منتقلا درجتين ومتقدما بفارق الاهداف على هامبورغ الذي سقط امس امام ضيفه هرتا برلين صفر-1، وبفارق نقطة واحدة على بادربورن الوافد الجديد الذي انتزع نقطة مهمة من تعادل سلبي مع ضيفه هوفنهايم.
&
شتوتغارت واينتراخت فرانكفورت
&
وعلى ملعب غوتليب دايملر شتاديون وامام 48500 متفرج، حقق شتوتغارت صاحب المركز الاخير فوزا صريحا على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-1.
&
وقاد الالماني من اصل بولندي دانيال غينتشيك فريقه الذي تخلف بهدف للسويسري هاريس سيفيروفيتش (51) الى الفوز بعد ان سجل له هدفين متتالين في غضون 3 دقائق مستفيدا من تمريرتي مارتن هارنيك (63) والروماني الكسندرو مكسيم (66).
&
وتوج الكسندرو مكسيم جوهده وتفوق زملائه ميدانيا بالهدف الثالث اثر تمريرة من الصربي فيليب كوتسيتش (80) معززا فوز اصحاب الارض.
&
وتختتم المرحلة غدا بلقاء ثان ايضا يلعب فيه ماينتس مع فولفسبورغ الثاني.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ 64 نقطة من 25 مباراة
&
2- فولفسبورغ 53 من 25
&
3- ليفركوزن 45 من 26
&
4- مونشنغلادباخ 44 من 25
&
5- شالكه 39 من 26

أهداف مباراة دورتموند وهانوفر

ليون يفشل في استعادة صدارة الدوري الفرنسي

فشل ليون في استعادة الصدارة التي آلت الى باريس سان جرمان بطل الموسمين الماضيين بسقوطه المفاجى في عقر داره امام نيس 1-2 السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
ووقف رصيد ليون عند 58 نقطة مقابل 59 لسان جرمان الذي قاده النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، متصدر ترتيب الهدافين، الى الفوز على ضيفه لوريان 3-1 بتسجيله الاهداف الثلاثة امس الجمعة في افتتاح المرحلة.
&
وافتتح نيس التسجيل في الشوط الاول بفضل لاعب وسطه البرازيلي كارلوس ادواردو مستفيدا من كرة وصلته من ركلة ركنية (23).
&
وفي الشوط الثاني نقصت صفوف الضيوف بطرد المدافع الدولي الغابوني لويد بالون (54) لنيله البطاقة الصفراء الثانية وتسببه بركلة جزاء عادل منها مكسيم غوتالون النتيجة.
&
ولم ييأس الضيف رغم الصفوف الناقصة، وجارى ليون في كل شيء حتى تمكن من خطف هدف الفوز والنقاط الثلاث من ركلة جزاء ايضا كان وراءها العاجي بكاري كونيه لعرقلته الاسان بليا ونفذها فالنتان ايسيريك (86).
&
ورفع نيس رصيده الى 37 نقطة وانتقل موقتا من المركز الخامس عشر الى الثاني عشر.
&
تولوز وبوردو
&
وفاز تولوز على ضيفه بوردو 2-1 وابقاه سادسا برصيد 48 نقطة، وبقي بدوره في المركز الثامن عشر واول الهابطين برصيد 32 نقطة بعد فوز ايفيان على ضيفه مونبلييه بطل 2012 لاول مرة في تاريخه 1-صفر سجله الكونغولي كلارك نسيكولو (85).
&
وتقدم تولوز الذي تراجع مستواه في الاونة الاخيرة عبر وسام بن يدير (18)، وادرك الاوروغوياني دييغو رولان التعادل للضيوف (28).
&
ومنح المدافع جان ارمل بييك الفوز لتولوز بعدما تابع برأسه كرة نفذها فرانسوا موباندجي من ركلة ركنية (61).
&
وتعادل سلبا باستيا مع غانغان، وكاين مع متز، ورين مع نانت.
&
وتختتم المرحلة غدا فيلعب سانت اتيان الخامس مع ليل، ورينس مع موناكو الرابع، ولنس مع مرسيليا الثالث.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- سان جرمان 59 نقطة من 30 مباراة
&
2- ليون 58 من 30
&
3- مرسيليا 54 من 29
&
4- موناكو 50 من 28
&
5- سانت اتيان 49 من 29
&
شاهد أهداف ليون ونيس