استمرت المطاردة بين تشلسي المتصدر ومنافسه المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب بعد فوز الأول على ضيفه هال سيتي، والثاني على مضيفة ليستر سيتي، فيما اكتفى برشلونة صاحب المركز الثاني بنقطة واحدة بسقوطه في فخ التعادل السلبي مع مضيفه خيتافي.

إيلاف_الفرنسية: استمرت المطاردة بين تشلسي المتصدر ومنافسه المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب بعد فوز الاول على ضيفه هال سيتي 2-صفر، والثاني على مضيفة ليستر سيتي 1-صفر ضمن المرحلة السادسة عشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم.

ويملك تشلسي 39 نقطة مقابل 36 لمانشستر سيتي.

على ملعب "ستامفورد بريدج" لم يجد تشلسي صعوبة في التغلب على هال سيتي الذي تراجع مستواه كثيرا في الاونة الاخيرة.

واستعاد تشلسي بالتالي نغمة الفوز بعد ان مني بخسارته الاولى هذا الموسم في الدوري المحلي امام نيوكاسل 1-2.

وافتتح الفريق اللندني التسجيل مبكرا عندما رفع البرازيلي اوسكار كرة عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء فتابعها البلجيكي ادين هازار برأسه داخل الشباك (7).

وشكل الفريق اللندني خطورة دائمة على مرمى ضيفه لكنه لم يحسن زيادة غلته من الاهداف في الشوط الاول.

وزادت امور هال سيتي سوءا بطرد لاعب وسطه طوم هادلستون في الدقيقة 61، ليستغل تشلسي النقص العددي في صفوف منافسه ويضيف الهدف الثاني بواسطة رأسيه لهدافه الاسباني دييغو كوستا بتمريرة عرضية من هازار (68).

ورفع كوستا رصيده من الاهداف الى 12 هدفا وبات على بعد هدفين من متصدر ترتيب الهدافين الارجنتيني سيرخيو اغويرو الذي سيغيب عن الملاعب شهرا على الاقل.

وحقق مانشستر سيتي فوزا ضئيلا لكنه ثمين على ليستر سيتي 1-صفر ليواصل ضغطه على تشلسي.

واحتاج مانشستر احتاج الى هدف من المخضرم فرانك لامبارد (35 عاما) ليخرج فائزا بعد مجهود فردي للفرنسي سمير نصري (40).

غياب دزيكو وكومباني حتى 2015

وكان من المفترض ان يشارك المهاجم البوسني العملاق ادين دزيكو بدلا من اغويرو المصاب في خط المقدمة لكنه اصيب خلال الاجماء قبل انطلاق المباراة ليحل بدلا منه الشاب الاسباني خوسيه بوتزو ابن الثامنة عشرة ربيعا.

وبعد المباراة اعلن المدرب التشيلي مانويل بليغريني ان مانشستر سيتي سيخسر جهود دزيكو وقائده البلجيكي فنسان كومباني العائد من الاصابة حتى مطلع 2015.

واضاف انهما لن يستطيعا قبل بداية العام الجديد، موضحا "من الصعب معرفة ما حصل لهما. تعرض فنسان لنفس الاصابة السابقة قبل اسابيع في الفخذ والتي حرمته من المشاركة الاربعاء ضد روما الايطالي (في دوري ابطال اوروبا)، فيما اصيب دزيكو في عضلات ربلة الساق".

وتابع ساوثمبتون مسلسل هزائمه ومني بخسارته الرابعة على التوالي بعد ان حقق انطلاقة صاروخية احتل على اثرها المركز الثاني، بسقوطه امام بيرنلي صفر-1.

وسجل اشلي بارنز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 علما بان الصربي دوشان تاديتش اضاع ركلة جزاء لساوثمبتون في الدقيقة 61.

وعلى ملعب الامارات، حقق ارسنال فوزا كاسحا على ضيفه نيوكاسل 4-1 لكنه بقي سادسا برصيد 26 نقطة بفارق الاهداف خلف ساوثمبتون.

وافتتج الفرنسي اوليفييه جيرو التسجيل لاصحاب الارض بمتابعة رأسية لعرضية التشيلي الكسيس سانشيز (15).

وفي الشوط الثاني، عزز الاسباني سانتي كازورلا تقدم فريقه بالهدف الثاني اثر تمريرة من سانشيز نفسه داخل المنطقة تابعها بيسراه من زاوية صعبة في مرمى جاك اولونويك (54).

واضاف جيرو الهدف الثاني الشخصي والثالث للفريق المحلي بمساندة من الاسباني هكتور بييرين (58).

وقلص الاسباني ايوزي بيريز الفارق للضيوف من ضربة رأس بعد ركلة حرة نفذها جاك كولباك (63).

لكن كازورلا اعاده الى سابق عهده من ركلة جزاء تسبب بها الويلزي بول دوميتي اثر خطأ ضد داني ويلبيك في المنطقة المحرمة (88).

وتقاسم سندلارند ووست هام نقطتي المباراة التي جمعت بينهما بتعادلهما 1-1. سجل للاول خوردي غوميز (22 من ركلة جزاء)، وللثاني ستيوارت داونينغ (29).

وتعادل بالنتيجة ذاتها كريستال بالاس وستوك سيتي 1-1. سجل للاول جيمس ماكارثر (11)، ورد عليه المهاجم العملاق بيتر كرواتش بعد دقيقتين.

وتغلب وست بروميتش البيون على جاره استون فيلا بهدف سجله كريغ غاردنر (72) علما بان فيلا لعب منذ الدقيقة 22 بعشرة لاعبين اثر طرد كيران ريتشادسون.

وتقام قمة المرحلة غدا الاحد بين مانشستر يونايتد وليفربول، ويلعب ايضا سوانسي سيتي مع توتنهام، وتختتم الاثنين بلقاء ايفرتون مع كوينز بارك رينجرز.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 39 نقطة من 16 مباراة

2- مانشستر سيتي 36 من 16

3- مانشستر يونايتد 28 من 15

4- وست هام يونايتد 28 من 16

5- ساوثمبتون 26 من 16

ارسنال 26 من 16

ثنائية تشلسي في مرمى هال سيتي:

هدف مانشستر سيتي الوحيد في مرمى ليستر سيتي:&

أهداف مباراة أرسنال ونيوكاسل:

برشلونة يتعادل سلباً مع خيتافي وفالنسيا يستعيد توازنه

اكتفى برشلونة صاحب المركز الثاني بنقطة واحدة بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه خيتافي السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وصار رصيد برشلونة 35 نقطة وبقي على بعد 4 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر، مقابل 16 لخيتافي الذي لم يسبق له ان فاز على برشلونة الا مرتين في 2007-2008 و2010-2011.

وكانت المرحلة افتتحت امس فحقق ريال مدريد المتصدر فوزه العشرين على التوالي في جميع المسابقات على حساب مضيفه الميريا 4-1 سجل منها البرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية رفعت رصيده الى 25 هدفا هذا الموسم بعيدا في صدارة ترتيب الهدافين عن ميسي (13 هدفا).

والتعادل هو الثاني لبرشلونة بعد الاول مع ملقة مقابل 11 فوزا وخسارتين.

على ملعب كوليسيوم الفونسو بيريز، خاض برشلونة اللقاء بضلعي مثلث الهجوم ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز في غياب البرازيلي نيمار بداعي الاصابة وحل محله بدرو رودريغيز، فيما خاض البرازيلي داني الفيش مباراته رقم 200 مع الفريق الكاتالوني منذ انتقاله اليه عام 2008 من اشبيلية.

وسدد سواريز اول كرة لبرشلونة على مرمى مضيفه من دائرة قوس المنطقة ذهبت عالية وبعيدة (15)، وسدد ميسي بين يدي الحارس (17)، وجرب بدرو حظه بكرة مرتدة من الحارس فمرت بجانب القائم الايمن (20).

وفي واحدة من الهجمات النادرة لخيتافي، كاد انخل لافيتا يفتتح التسجيل بعدما راوغ الفيش داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها الحارس التشيلي كلاوديو برافو الى ركنية باطراف اصابعه (33).

وعكس لويس سواريز كرة خطرة من الجهة اليسرى لم ينجح بدرو في السيطرة عليها (37)، وقام سواريز بفاصل مراوعة رائع ومرر كرة الى تشافي هرنانديز قرب المرمى تابعها الاخير بكعب القدم سيطر عليها حارس خيتافي على دفعتين حارما الضيوف من هدف اول (40).

وفي الشوط الثاني، تحسن اداء برشلونة قليلا وقام لاعبوه بعدة محاولات ابرزها لميسي من ركلة حرة اصابت كرته العارضة دون ان تدخل (51). ونفذ الارجنتيني ركلة اخرى ارتطمت بالارض وارتدت من وجه الحارس فيسنتي غوايتا (58)، وعكس جوردي البا كرة من الجهة اليسرى تابعها ميسي برأسه فوق العارضة (69).

وضغط برشلونة بكل ثقله تحت الامطار الغزيرة، واجرى المدرب لويس انريكي تبديلاته الثلاث على امل تعديل النتيجة، ومثله فعل مدرب خيتافي الروماني كوزمان كونترا للاستفادة من الارهاق الذي بدا على ميسي وزملائه، ونجح حارسه غوايتا في التصدي لجميع الكرات الكاتالونية.

وظلت الكفة مائلة لصالح برشلونة ميدانيا تخلل ذلك هجمات مرتدة من قبل اصحاب الارض كان بعضها مقلقا ومربكا خصوصا من الجهة اليسرى التي شغلها الجزائري مدحي لحسن، لكن النتيجة بقيت على حالها،

وعلى ملعب ميستايا وامام نحو 37 الف متفرج، استعاد فالنسيا توازنه ونغمة الانتصارات بعد تراجع مخيف الى المركز الخامس اثر تعادلين وخسارتين بفوزه على ضيفه رايو فايكانو 3-صفر.

ويدين فالنسيا بهذه العودة الى مهاجمه الجزائري سفيان فيغولي صاحب الهدفين الاولين: اولهما من متابعة لعرضية انطونيو باراغيان (13)، والثاني بعد ركنية (34).

واضاف الارجنتيني بابلو بياتي الثالث مستفيدا من تمريرة الفارو نيغريدو (36).

وخسر فالنسيا جهود لاعب وسطه البرتغالي اندريه غوميش بالصفراء الثانية (71) لكنه حافظ على الفوز.

وتعادل قرطبة مع ليفانتي صفر-صفر.

ويلعب لاحقا ملقة مع سلتا فيغو

وتقام غدا الاحد 4 مباريات، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وحيد.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 39 نقطة من 15 مباراة

2- برشلونة 35 من 15

3- اتلتيكو مدريد 32 من 14

4- اشبيلية 29 من 14

5- فالنسيا 28 من 15

5- فالنسيا 28 من 15

ثلاثية فالنسيا في مرمى رايو فايكانو:

بايرن ميونيخ يضمن لقب بطل الذهاب في البوندسليغا

ضمن بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين لقب بطل الذهاب (الخريف) في الدوري الالماني لكرة القدم اثر فوزه على مضيفه اوغسبورغ مفاجأة الموسم الحالي 4-صفر السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
&
ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 39 نقطة وبات يتقدم قبل مرحلتين من نهاية الذهاب بفارق 10 نقاط على مطارده فولفسبورغ الذي يستقبل غدا في ختام المرحلة بادربورن الوافد الجديد.
&
على ملعب "اس جي ال" ارينا وامام اكثر نحو 31 الف متفرج، بدأت المباراة بحذر خصوصا من اصحاب الارض وكانت اول فرصة في الدقيقة 23 من عرضية عالية ارسلها الهولندي اريين روبن وتابعها باستيان شفاينشتايغر برأسه امسكها الحارس الكسندر مانينغر.
&
ورد اوغسبورغ سريعا وبالطريقة ذاتها بعرضية عالية من الجهة اليمنى ومتابعة من توبياس فيرنر بين يدي الحارس مانويل نوير (27).
&
وفي الشوط الثاني، حقق بايرن ميونيخ في دقيقتين ما عجز عنه طوال الشوط الاول فسجل هدفين اولهما من ركلة حرة نفذها الفرنسي فرانك ريبيري وتابعها المغربي مهدي بنعطية برأسه في الشباك (58).
&
وفي الدقيقة 59، عكس سيباستيان روده كرة خلفية من الجهة اليسرى وصلت الى روبن خارج المنطقة اطلقها قوية بيسراه فاصابت القائم الايمن وتحولت الى داخل المرمى.
&
وكرت سبحة الاهداف فاضاف البولندي روبرت ليفاندوفسكي بمساعدة من شفاينشتايغر (68)، وسجل روبن الهدف الثاني الشخصي والرابع للفريق البافاري بسيناريو هدفه الاول بعدما تلقى كرة من روده اودعها الشباك (71) رافعا رصيده الى 8 اهداف هذا الموسم.
&
وعلى ملعب فلتينس ارينا وامام نحو 62 الف متفرج، فشل شالكه في احتلال المركز الثالث موقتا بسقوطه امام ضيفه كولن 1-2.
&
ووضع النيجيري انطوني اوجاه الضيوف في المقدمة في بداية الشوط الثاني مستفيدا من تمريرة يانيك غيرهارد (46).
&
وقطع كولن الطريق امام شالكه للتعويض باضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت بعد خطأ من بينيديكت هوفيديس ضد البولندي بافل اولكوفسكي نفذها بنجاح ماتياس ليمان (67).
&
وقلص شالكه الفارق في الدقائق الاخيرة بواسطة ليروي سانيه الذي تلقى كرة عرضية من الياباني اتسواتا اوتشيدا تابعها برأسه في شباك تيمو هيم (85).
&
وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة وامام اكثر من 75 الف متفرج، تابع بوروسيا دورتموند وصيف البطل وصاحب اسوأ بداية في تاريخه نتائجه المخيبة ومني بخسارته التاسعة (مقابل 4 انتصارات وتعادلين) امام مضيفه هرتا برلين صفر-1.
&
وانهى هرتا برلين الشوط الاول متقدما بهدف حمل توقيع يوليان شايبر الذي تابع كرة وصلته النروجي ساكييلبريد (43).
&
وكان دورتموند انتقل الى المركز الرابع عشر وتخلى عن المركز الاخير بفوزه في المرحلة السابقة على هوفنهايم 1-صفر.
&
وعلى ملعب فيزر شتاديون وامام نحو 41 الف متفرج، تفادى فيردر بريمن الهزيمة في الدقائق الاخيرة وخرج متعادلا مع ضيفه هانوفر 3-3.
&
وافتتح هانوفر التسجيل مبكرا بمتابعة للارس شتيندل من زاوية ضيقة (12).
&
وادرك فيردر بريمن بعد حصوله على ركلة حرة في مكان مناسب نفذها بنجاح النمسوي زلاتكو يونوزوفيتش (36).
&
وفي الشوط الثاني، تقدم فيردر بريمن بواسطة الالماني من اصل انكليزي ملفين لورنزن اثر تمريرة من فين بارتلز (55).
&
ورد الاسباني خوسيلو بهدف التعادل بعد ان استثمر تمريرة الياباني هيروشي كيوتاكي (62)، وسجل الاخير الهدف الثالث للفريق الزائر من ركلة حرة (64).
&
وابى فيردر بريمن الخروج خاسرا، وادرك التعادل بواسطة دافي شيلكه بعد عرضية من المدافع الاسباني اليخاندرو غالفيز (88).
&
وعلى ملعب ماغه سولر وامام 40 الف متفرج، تعادل فرايبورغ مع ضيفه هامبورغ صفر-صفر.

وعلى ملعب كوفاس ارينا وامام نحو 30 الف متفرج، تلافى شتوتغارت صاحب المركز الاخير الخسارة امام مضيفه ماينتس الذي تقدم بواسطة يوهانس غايس من ركلة حرة (36) قبل ان يدرك الضيف التعادل بواسطة البديل الصربي فيليب كوستيتش بعد ان وصلته الكرة من ركلة حرة نفذها الروماني الكسندرو مكسيم (72).
&
وكانت المرحلة افتتحت امس بفوز صعب لهخوفنهايم على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 3-2، وتختتم غدا فيلعب باير ليفركوزن مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفولفسبورغ الثاني مع بادربورن الوافد الجديد.
&
- ترتيب فريق الصدارة:
&
1- بايرن ميونيخ 39 نقطة من 15 مباراة
&
2- فولفسبورغ 29 من 14
&
3- اوغسبورغ 24 من 15
&
4- باير ليفركوزن 23 من 14
&
5- بوروسيا مونشنغلادباخ 23 من 14
&
شالكه 23 من 15

&

رباعية بايرن ميونخ في مرمى أوغسبورغ:

نانت يُسقط بوردو بنيران صديقة في الدوري الفرنسي

فاز نانت على ضيفه بوردو صاحب المركز الخامس 2-1 السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
&
على ملعب لابوجوار لويس فونتينو، افتتح نانت التسجيل اولا بواسطة هدافه جوردان فيريتو (23) الذي رفع رصيده الى 6 اهداف في البطولة.
&
لكن زميله الدنماركي كيان هانسن قدم هدية لبوردو بالتسجيل خطأ في مرمى فريقه وافقده بالتالي نقطتين (28).
&
واستفاد نانت بدوره من النيران الصديقة ايضا حيث رد له حارس بوردو، السلوفيني ازبي يوغ الدين عندما حاول قطع كرة فحولها الى مرماه (66).
&
ووقف رصيد بوردو عند 31 نقطة مقابل 27 لنانت الذي تسلق درجتين على سلم الترتيب الى المركز السابع موقتا،.
&
وفاز باستيا على ضيفه رين 2-صفر سجلهما الجزائري رياضي بودبوز (45+1) ويانيك كاهوزاك (81).
&
واستفاد باستيا من النقص العددي المبكر في صفوف رين الذي لعببعشرة عناصر منذ الدقيقة 26 بعد طرد مدافعه السنغالي فالو ديانييه.
&
وفاز رينس على ضيفه ايفيان 3-2. سجل لصاحب الارض البرازيلي دييغو (14 و80) والجزائري عيسى مندي (78 من ضربة رأس)، وللضيوف الدنماركي دانيال فاس (57 من ضربة رأس) وسيدريك كامبوزن (69 من ضربة رأس ايضا).
&
وحقق لوريان فوزا مهما على ضيفه متز العائد الى الدرجة الاولى 3-1 ابعده قليلا عن دائرة الخطر بعد ان رفع رصيده الى 20 قفز بها 5 درجات الى المركز الثاني عشر موقتا.
&
وسجل الغاني جوردان اييو (13) والبرتغالي رافائيل غيريرو (37) وبنجامان جانو (45+1) اهداف لوريان، وييني نغباكوتو (46) هدف متز.
&
وتعادل مونبلييه بطل 2012 مع ضيفه لنس 3-3. سجل للاول مورغان سانسون (1) والبارغوياني لوكاس باريوس (16) وانطوني مونييه (63)، وللثاني بييريك فالديفيا (17) وباتيست غييوم (34 من ضربة رأس) ويوان توزغار (80).
&
وتقام الاحد 4 مباريات في ختام المرحلة.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- مرسيليا 38 نقطة من 17 مباراة
&
2- باريس سان جرمان 37 من 17
&
3- ليون 36 من 18
&
4- سانت اتيان 32 من 17
&
5- بوردو 31 من 18

لاتسيو إلى المركز الرابع مؤقتاً في الكالتشيو
&
انتقل لاتسيو الى المركز الرابع موقتا اثر فوزه على ضيفه اتالانتا برغامو 3-صفر السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.
&
على الملعب الاولمبي في العاصمة، لم يستطع لاتسيو الذي رفع رصيده الى 26 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على جنوى، زيارة شباك ضيفه في الشوط الاول.
&
وفي الشوط الثاني، افتتح قائده المخضرم والدولي السابق ستيفانو ماوري (34 عاما) الذي تابع عرضية وصلته من البرازيلي فيليبي اندرسون (51).
&
واضاف ماوري الهدف الثاني اثر تمريرة من اندرسون ايضا (71).
&
واختتم البوسني الثلاثية عندما حول برأسه كرة من الصربي دوشان باشتا الى الشباك (81).
&
وفي مباراة ثانية، تغلب باليرمو بشق النفس على ضيفه ساسوولو 2-1.
&
وتقدم باليرمو مبكرا بواسطة لوكا ريغوني (3 من ضربة رأس).
&
واستطاع ساسوولو ادراك التعادل رغم طرد حارسه اندريا كونسيلي (66) عن طريق البديل ليوناردو بافوليتي (85).
&
وفي الوقت بدل الضائع اعاد اندريا بيلوتي النقاط الثلاث لاصحاب الارض بتسجيله هدف الفوز (90+3).
&
وتقام غدا 6 مباريات، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاءين.

- ترتيب فرق الصدارة
&
1- يوفنتوس 35 نقطة من 14 مباراة
&
2- روما 32 من 14
&
3- لاتسيو 26 من 15
&
4- جنوى 26 من 14
&
5- سمبدوريا 25 من 14
&
&