اعتبر الدولي البرتغالي السابق الحاصل على الكرة الذهبية عام 2000 والمرشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لويس فيغو الاثنين انه اذا لم يتغير شيء واعيد انتخاب الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر "فذلك يعني ضياع 4 سنوات".
&
وصرح فيغو (42 عاما) على هامش اجتماعات اللجنة التنفيذية ومؤتمر الاتحاد الاوروبي في فيينا "اذا لم يتبدل شيء فذلك يعني ضياع 4 سنوات فيما يخض الشفافية والتحديث".
&
واضاف "عودة الاشخاص الذين التقيتهم خلال حملتي، ايجابية. هل حقا يريدون التغيير ام استمرار الوضع على ما هو عليه؟ اذا كانوا يقولون انهم يريدون التغيير مجاملة لي، فهذه مشكلتهم. احيانا، هناك خوف من التغيير، لكن يجب اقناع الناس بانه سيكون نحو الافضل".
&
واعتبر ايضا ان "كأس عالم موسعة هي مستقبل المنظمة" (فيفا)، واضاف "كم العدد؟ يجب فتح نقاش في مؤتمر الفيفا. فليكن العدد 40 منتخبا (بدلا من 32 حاليا). ستكون هناك فوائد كبيرة بالنسبة الى المنتخبات التي لم تستطع التأهل، وهذا سيزيد العائدات والاستثمارات".
&
ورشح بلاتر (79 عاما) نفسه لولاية خامسة من 4 سنوات، وتبدو حظوظه في الفوز اكبر من منافسيه الثلاثة فيغو، ورئيس الاتحاد الهولندي ميكايل فان براغ، ورئيس الاتحاد الاردني وغرب اسيا واحد نواب رئيس الفيفا الامير علي بن الحسين.