ينتقل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول الى دورة ميامي الاميركية المختلطة، ثاني دورات الالف نقطة للماسترز في كرة المضرب، التي تنطلق غدا الاربعاء ساعيا الى لقبه الخامس فيها، في الوقت الذي يبحث فيه الاسباني رافايل نادال الثاني عن فك النحس بعد خسارته النهائي اربع مرات.
&
ويمر الصربي في افضل حالاته ويبدو مسيطرا تماما على صدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين والالقاب المهمة هذا الموسم، فتوج في بطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير على حساب البريطاني اندي موراي، ثم احتفظ اول من امس الاحد بلقب دورة انديان ويلز اولى دورات الماسترز بتغلبه على السويسري روجيه فيدرر.
&
وكان خسر الشهر الماضي نهائي دورة دبي امام فيدرر.
&
ويغيب فيدرر عن دورة ميامي، وهو كان توج فيها مرتين عامي 2005 و2006.
&
وتعتبر دورة ميامي من الدورات المفضلة لديوكوفيتش الذي توج بطلا فيها اربع مرات اعوام 2007 و2011 و2012 و2014، ويأمل بلقب خامس قبل الانتقال الى اوروبا حيث يبدأ موسم الملاعب الترابية استعدادا لبطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس في ايار/مايو المقبل.
&
وحمل اللقب الاخير لديوكوفيتش (27 عاما) في انديان ويلز الرقم 50 في مسيرته الاحترافية حتى الان.
&
وقال الصربي "لقب انديان ويلز يمنحني الثقة في ميامي وفي باقي دورات الموسم".
&
وسيكون نادال المنافس الابرز لديوكوفيتش بغياب فيدرر حيث سيسعى الى فك النحس في ميامي بعد ان خسر المباراة النهائية اربع مرات، مرتان امام الصربي بالذات عامي 2011 و2014، وعام 2005 امام فيدرر، و2008 امام الروسي نيكولاي دافيدنكو.
&
وصنف موراي ثالث في الدورة، وسبق له ان احرز اللقب عامي 2009 و2013، وخسر في آخر مواجهة مع ديوكوفيتش في نصف نهائي انديان ويلز.
&
وسينال الفائز باللقب فضلا عن الف نقطة، جائزة مالية قدرها 900 الف دولار، مقابل نحو 439 الفا للوصيف.
&
ولدى السيدات، تأمل الاميركية سيرينا وليامس الاولى ان تكون بكامل جهوزيتها بعد ان انسحبت من نصف نهائي انديان ويلز بسبب اصابة في الركبة اليمنى.
&
ولسيرينا تاريخ مهم في دورة ميامي حيث توجت فيها سبع مرات، وهي مرشحة للقب ثامن وثالث على التوالي في حال لم تواجه اي اصابة جديدة.
&
لكن الروسية ماريا شارابوفا الثانية ستكون لها بالمرصاد باحثة عن لقبه الاول في الدورة بعد خسارته المباراة النهائية خمس مرات، كما انها تريد تعويض خروجها المبكر من انديان ويلز.
&
وستكون الرومانية سيمونا الثالثة من ابرز المنافسات على اللقب خصوصا بعد ان دخلت نادي اللاعبات الفائزات بدورات الماسترز اثر تتويجها في انديان ويلز على حساب الصربية يلينا يانكوفيتش، وهي كانت استفادت من انسحاب سيرينا من نصف النهائيز

- المصنفون الثمانية الاوائل:
&
1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش
&
2- الاسباني رافايل نادال
&
3- البريطاني اندي موراي
&
4- الياباني كي نيشيكوري
&
5- الكندي ميلوش راونيتش
&
6- الاسباني دافيد فيرر
&
7- السويسري ستانيسلاس فافرينكا
&
8- التشيكي توماس برديتش
&
- المصنفات الثماني الاوليات:
&
1- الاميركية سيرينا وليامس
&
2- الروسية ماريا شارابوفا
&
3- الرومانية سيمونا هاليب
&
4- الدنماركية كارولين فوزنياكي
&
5- الصربية انا ايفانوفيتش
&
6- الكندية يوجيني بوشار
&
7- البولندية انييسكا رادفانسكا
&
8- الروسية ايكاترينا ماكاروفا