يخوض المحرق المتصدر مواجهة مريحة أمام الحالة الجمعة على استاد البحرين الوطني في افتتاح منافسات المرحلة الخامسة عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

ويلعب الجمعة أيضا البحرين مع الرفاع الشرقي، وتتواصل المرحلة السبت بلقاء المنامة مع الشباب، وتختتم الاثنين بلقائي الحد مع المالكية والرفاع مع البسيتين.
&
المحرق المتصدر برصيد 30 نقطة وبفارق الأهداف أمام المنامة الثاني يسعى أمام الحالة الثامن (12 نقطة) الى الخروج بفوز بفارق كبير من الأهداف للحفاظ على موقعه في صدارة الترتيب، لان أي تعثر قد يفقده موقعه.
&
يدرك مدرب المحرق الكرواتي رادان أن الحالة سيدخل اللقاء وهو طامح في الحد من نزيف النقاط والخروج من مأزق الهبوط والدخول في منطقة الأمان، وبالتالي سيوجه لاعبيه نحو الهجوم والتسجيل.
&
وكان المحرق اكتسح منافسه ذهابا 4-صفر.
&
ويخوض المنامة الثاني (30 نقطة) مواجهة سهلة أمام الشباب الأخير (4 نقاط). يسعى الأول إلى مواصلة عروضه القوية والبقاء شريكا للمحرق في الصدارة املا في انتزاعها منه في حال فوزه بفارق كبير من الاهداف.
&
يعول مدرب المنامة التونسي سمير بن شمام على هدافه البرازيلي تياغو فرنانديز ولاعبي الخبرة سلمان عيسى وعلاء حبيل وعيسى موسى.
&
اما الشباب بقيادة المدرب السوري هيثم حطل فيسعى الى تجنب الخسارة التي ستؤكد صعوبة موقفه والاقتراب من الهبوط الى الدرجة الثانية رسميا.
&
ويواجه الرفاع الثالث (28 نقطة) اختبارا صعبا &أمام البسيتين السابع (13 نقطة)، فالأخير يسعى لمحو &آثار خسارتين متتاليتين أمام الحد في نهائي كأس الملك وثم المالكية 1-2 في المرحلة السابقة من الدوري، ويأمل مدربه خليفة الزياني في تحقيق النقاط الثلاث التي تقود الفريق لمنطقة الأمان بعيدا عن حسابات الهبوط.
&
الرفاع يدخل لقاءه بعد العودة من لبنان بتعادل بهدف لهدف مع النجمة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي، ومدربه الكرواتي برانكو كارتشيتش يريد الفوز للدخول بقوة في المنافسة على اللقب &معولا على لاعبيه الدوليين كميل الأسود وعيسى غالب ومحمد الطيب والحارس حمد الدوسري والمحترفين الأردني عبدالله ديب والبرازيليين أوزيا ماسيل وجواو لويس والكولومبي جون أوبريغون.
&
ويأمل الرفاع الشرقي الرابع (28 نقطة) باستعادة الصدارة عندما يواجه البحرين السادس (13 نقطة) في مواجهة صعبة، معتمدا على هدافه عبدالله جناحي ومعه المحترف الغيني ممادو ومواطنه فيكتو إلى جانب استعادته لخدمات الصربي ميلادين جوفانسيك.
&
من جهته، يسعى مدرب البحرين المصري أحمد رفعت لخطف نقاط المباراة أو التعادل على أقل تقدير ليكرر نتيجة لقاء الفريقين ذهابا 1-1.
&
ويخوض الحد الخامس (27 نقطة) مواجهة صعبة أمام المالكية التاسع (11 نقطة)، فالأول يسعى للعودة لتكرار نتائجه الايجابية وخاصة بعد خسارته أمام الجزيرة الأردني في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي عقدت مهمته في المنافسة على أحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني، والثاني يريد استغلال المعنويات المرتفعة بعد الفوز الأخير على البسيتين لمواصلة حصد النقاط التي تقود الفريق للهروب من المركز قبل الأخير.
&
&