وجه استون فيلا ضربة قاضية لامال ليفربول بانقاذ موسمه من خلال مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم وبلغ النهائي للمرة الاولى منذ عام 2000 بعدما حول تخلفه امامه الى فوز 2-1 الاحد في الدور نصف النهائي على ملعب "ويمبلي" في لندن.
&
وكان فريق "الحمر" يمني نفسه باحراز لقب المسابقة للمرة الاولى منذ عام 2006 وبلوغ النهائي للمرة الخامسة عشرة في تاريخه المتوج بسبعة القاب في البطولة الاعرق على الاطلاق، وذلك من اجل انقاذ موسمه المخيب حيث يبدو في طريقه للفشل في التأهل حتى الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
&
وبدا فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز قادرا على تحقيق مبتغاه واللحاق بارسنال الى المباراة النهائية بعد ان تقدم في الدقيقة 30 عبر البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي استفاد من فشل الدنماركي جوريس اوكوري في ابعاد الكرة بالشكل المناسب من امام مرمى فريقه فوصلت الى رحيم ستيرلينغ الذي مررها لكوتينيو فاودعها الاخير الشباك.
&
لكن رد فيلا الذي يعود لقبه السابع والاخير في المسابقة الى عام 1957، كان سريعا حيث تمكن من ادراك التعادل في الدقيقة 36 عبر البلجيكي المتألق كريستيان بينيتيكي اثر تمريرة من فابيان ديلف.
&
في بداية الشوط الثاني، ضرب استون فيلا وخطف هدف التقدم والفوز بلعبة جماعية بدأها ديلف الذي مرر الكرة لبينيتيكي ثم وصلت الى جاك غريليش الذي مررها بدوره لديلف بالذات فسددها الاخير في شباك البلجيكي سيمون مينيولييه (54).
&
وحاول رودجرز جاهدا العودة الى المباراة فزج بالايطالي ماريو بالوتيلي وريكي لامبرت وغلين جونسون لكن النتيجة بقيت على حالها، ما حرم القائد ستيفن جيرارد من حلم توديع ليفربول باحراز لقب مسابقة الكأس قبل ان يخوض رحلة ما قبل الاعتزال مع لوس انجليس غالاكسي الاميركي.

أهداف ليفربول واستون فيلا: