تأهل مانشستر سيتي متصدر وبطل الدوري بصعوبة الى الدور الرابع من مسابقة كأس انكلترا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه شيفيلد ونزداي (درجة اولى) 2-1 الاحد.
&
على ملعب الاتحاد وامام اكثر من 44300 متفرج، تابع مانشستر سيتي الذي لم يعرف طعم الهزائم محليا منذ تشرين الاول/اكتوبر، نجاحاته بعد ان انقذه جيمس ميلنر من الخسارة.
&
وتخلف مانشستر سيتي في الشوط الاول بهدف مبكر سجله الهولندي اتدهي نوهيو (14).
&
وفي الشوط الثاني، اعطى التغيير الذي اجراه المدرب التشيلي مانويل بيليغريني بدفع الثنائي المكون من الفرنسي سمير نصري والاسباني دافيد سيلفا ثماره فادرك ميلنر التعادل (66) ثم منح فريقه الفوز بالهدف الثاني في الوقت بدل الضائع (90+1).
&
وعانى مانشستر يونايتد بدوره وتغلب على مضيفه يوفيل تاون (درجة ثانية) بهدفين للاسباني اندير هيريرا (64) والبديل الارجنتيني انخل دي ماريا (90).
&
وتأهلت معظم فرق الدرجة الممتازة، وحقق تشلسي فوزا كبيرا على ضيفه واتفورد (اولى) 3-صفر جميعها في الشوط الثاني على ملعب ستامفورد بريدج وامام اكثر من 41 الف متفرج.
&
وسجل البرازيلي ويليان (58) والفرنسيان لويك ريمي (70) وكورت زوما (72) الاهداف.
&
وتخلص ارسنال حامل اللقب من وصيفه هال سيتي بفوزه عليه 2-صفر على ملعب الامارات وامام نحو 60 الف متفرج.
&
وافتتح الالماني بير مرتيساكر، قائد ارسنال في هذه المباراة، التسجيل من ضربة رأس (20)، وعزز التشيلي الكسيس سانشيز بالهدف الثاني في الشوط الثاني (82).
&
وكان ارسنال فك صيامه عن الالقاب وصعد الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 2005 اثر فوزه على هال سيتي في نهائي المسابقة العام الماضي 3-2 بعد التمديد رغم تخلفه بهدفين نظيفين قبل مرور 10 دقائق من زمن المباراة.
&
وفاز استون فيلا بصعوبة ايضا على ضيفه بلاكبول (اولى) بهدف للدولي البلجيكي كريستيان بنتيكي (88).
&
وفاز كريستال بالاس &في اول مباراة باشراف مدربه الجديد الن باردو المنتقل من نيوكاسل على مضيفه دوفر اتلتيك (درجة رابعة) 4-صفر سجلها سكوت دان (10 و34 من ضربة رأس) ودوايت غايل (68) وكيفن دويل (87).
&
من جانبه، حقق سندرلاند فوزا صعبا على ضيفه ليدز يونايتد (درجة اولى) بهدف وحيد سجله الهولندي باتريك فان انهولت (33).
&
وتغلب ستوك سيتي على ضيفه ريكسهام (درجة ثالثة) بثلاثة اهداف متأخرة للنمسوي ماركو ارنوتوفيتش (80) والبديل الايرلندي ستيفن ايرلاند (88 و90+4) بعد ان تخلف بهدف لمارك كارينغتون (73 من ضربة رأس).
&
بدوره، تفادى ساوثمبتون رابع الدوري الخسارة بعدما ادرك التعادل مع ضيفه ايبسويتش تاون (اولى) 1-1.
&
وتقدم الضيف بهدف سجله دارن امبروز (19 من ضربة رأس)، وعادل لاصحاب الارض الفرنسي مورغان شنايدرلان (33).
&
ويتعين على ساوثمبتون خوض مباراة معادة الاسبوع المقبل على ارض ايبسويتش.
&
وخرج كوينز بارك رينجرز من دور ال32 بسقوطه على ارضه امام شيفيلد يونايتد (اولى) بثلاثية بيضاء تعاقب على تسجيلها الاسكتلندي من اصل تركي سنان بولاد (38) والجامايكي جمال كامبل رايس (49 و90+4).

أهداف مباراة مانشستر سيتي وشيفيلد وينزداي:

أهداف مباراة مانشستر يونايتد ويوفيل تاون:&

&