&أصبح شعار شركة طيران الإمارات واحداً من ابرز وأكثر الشعارات التي تحملها قمصان أعرق وأقوى الأندية في العالم خاصة في قارة أوروبا بعدما فرضت نفسها كأحد أهم الرعاة في عالم كرة القدم بحلول الألفية الثالثة ، بعدما نجحت الشركة الإماراتية في إزاحة العديد من المنافسين من طريقها لتكون أجواء الملاعب العالمية مفتوحة أمام طيرانها.

وتبرز في هذا الصدد العلاقة الوطيدة بين طيران الإمارات و \نادي آرسنال الإنكليزي ، حيث اتفق الطرفان على إبرام أول عقد رعاية بينهما بعام 2004 في أعقاب الموسم التاريخي للنادي اللندني عندما نجح في إنهاء الموسم متربعاً على عرش الدوري الإنكليزي الممتاز دون خسارة ، في إنجاز لم يتكرر حتى الآن .&
&
و تضمن عقد الرعاية الإماراتي للنادي الإنكليزي دعم خزينة المدفعجية بـ " 100" مليون جنيه استرليني و تجديد وتحديث ملعب النادي الذي أصبح يسمى أيضاً باسم ملعب الإمارات، بعقد امتد لـ 15 عاماً ، كما دشن&آرسنال &قميصه الجديد الذي يحمل شعار طيران الإمارات في موسم 2006-2007 .
&
وفي عام 2012 توصل النادي إلى إتفاق جديد لإمضاء عقد رعاية جديد مع الطيران الإماراتية، حيث ارتفع العائد المالي للقنرز إلى 150 مليون جنيه استرليني لغاية موسم 2018-2019 ، حيث يتضمن عقد الرعاية أيضاً إنشاء أكاديمية للنادي في مدينة دبي الإمارتية.
&
ويعتبر ارسنال المستفيد الاكبر حاليا من رعاية طيران الإمارات بـ "150" مليون جنيه إسترليني سنويا ، ويليه بطل أبطال أوروبا العملاق الاسباني ريال مدريد بعقد رعاية قيمته " 105" مليون جنيه استرليني لمدة خمسة مواسم و ذلك منذ عام 2013 .
&
ويأتي بعدهما نادي باريس سان جيرمان الفرنسي الذي ارتبط بعقد رعاية مع الشركة الإماراتية في عام 2006 مقابل مبلغ زهيد قيمته 30 مليون ونصف المليون جنيه إسترليني ، إلا أنه مع تربع النادي&الباريسي&على&عرش الكرة الفرنسية ، وتعاقده مع ألمع الأسماء العالمية، تم تجديد عقد الرعاية بقيمة 90 مليون جنيه إسترليني لغاية عام 2018 مقابل 18 مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد.
&
ويأتي رابعاً نادي ميلان الإيطالي الذي دشن رعايته مع طيران الإمارات في عام 2010 بعقد قيمته 52 مليون جنيه إسترليني لمدة أربعة مواسم .
&
وجدد الطليان والإماراتيون العقد بينهم في عام 2014 مقابل رفع قيمة الرعاية إلى 80 مليون جنيه إسترليني حتى موسم 2019-2020 ، حيث تضمن بنود العقد الجديد تحديث وتجديد ملعب "السان سيرو" معقل الروسونيري .
&
ويحمل قميص نادي هامبورغ الألماني شعار طيران الإمارات منذ عام 2006 بعقد قيمته 11 مليون جنيه استرليني حتى عام 2009 ، وفي عام 2012 تم إبرام عقد آخر بين الشركة و النادي بقيمة تبلغ 17 مليون جنيه ، يمتد حتى عام 2016.
&
ومن خلال أسماء الأندية التي يرعاها طيران الإمارات يتضح لنا أن الشركة الإماراتية تركز على الأندية العريقة التي تتمتع بشعبية كبيرة وسط الجمهور الرياضي في العالم.