اعاد بورتو الفارق الى 3 نقاط بينه وبين غريمه التقليدي بنفيكا المتصدر وحامل اللقب بفوزه الساحق على ضيفه استوريل 5-صفر في ختام المرحلة السابعة والعشرين من بطولة البرتغال لكرة القدم.

ومنح لاعب الوسط الاسباني المعار من اتلتيكو مدريد اوليفر توريس التقدم لبورتو في الدقيقة 33، واضاف الدولي الكاميروني فانسان ابو بكر الثاني في الدقيقة 45.
&
وحصل بورتو على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني انبرى لها نجمه الدولي ريكاردو كواريزما بنجاح (52)، وعزز المدافع البرازيلي دانيلو لويز دا سيلفا الذي سينتقل في نهاية الموسم الى صفوف ريال مدريد الاسباني، بالهدف الرابع في الدقيقة 70، قبل ان يختم كواريزما المهرجان بهدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه.
&
وكان بنفيكا استعاد نغمة الانتصارات وابتعد 6 نقاط في الصدارة مؤقتا بتغلبه على ضيفه ناسيونال ماديرا 3-1 السبت الماضي في افتتاح المرحلة.
&
ورفع بورتو رصيده الى 65 نقطة مقابل 68 لبنفيكا علما بان الفريقين سيلتقيان في قمة نارية على ارض الاخير في 26 نيسان/ابريل الجاري في المرحلة الثلاثين.
&
وفي مباراة ثانية، تعادل ماريتيمو مع فيتوريا سيتوبال 1-1.
&
وافتتح ماريتيمو التسجيل في الدقيقة 80 عبر مدافعه الالماني باتريك باور (80)، وتلقى فيتوريا سيتوبال ضربة موجعة بعد 3 دقائق بطرد مدافعه السنغالي ادما فرانسوا سينيه لتلقيه الانذار الثاني، بيد ان ذلك لم يمنع فريقه من ادراك التعادل في الدقيقة 89 عبر المهاجم زيكوينيا.
&
ورفع ماريتيمو رصيده الى 32 نقطة في المركز العاشر مقابل 25 نقطة لفيتوريا سيتوبال الخامس عشر.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- بنفيكا & & & & & & &68 نقطة من 27 مباراة
&
2- بورتو & & & & & & & 65 من 27
&
3- سبورتينغ &لشبونة & &57 من 27
&
4- سبورتينغ براغا & & &50 من 27
&
5- فيتوريا غيمارايش & &43 من 27