يسعى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول الى نقل تألقه الى الملاعب الرملية عندما يشارك في دورة مونتي كارلو، ثالث دورات الالف نقطة للماسترز، التي تنطلق الاحد.
&
واحرز الصربي اللقبين الاولين في دورات الماسترز ولكن على الملاعب الصلبة في انديان ويلز وميامي الاميركيتين، وكان استهل العام باستعادة بطولة استراليا المفتوحة، ووصل ايضا الى نهائي دورة دبي قبل ان يخسر امام السويسري روجيه فيدرر.
&
وبات ديوكوفيتش اول لاعب يتوج في اول دورتين من دورات الماسترز 3 مرات (حقق ذلك عامي 2011 و2014).
&
وكان ديوكوفيتش (27 عاما) وضع في عام 2013 حدا لهيمنة الاسباني رافايل نادال، ملك الملاعب الرملية، الذي كان احرز اللقب ثماني مرات متتالية.
&
ووصل الصربي الى نصف النهائي في النسخة الماضية ايضا لكنه خسر امام فيدرر، الذي عاد وسقط بدوره امام مواطنه ستانيسلاس فافرينكا في مباراة القمة.
&
واوقعت القرعة ديوكوفيتش ونادال في الجهة ذاتها من الجدول، وقد يتواجهان في نصف النهائي في حال تأهلهما الى هذا الدور، لكن الاسباني (28 عاما) لا يقدم افضل مواسمه وفاز بلقب دورة بوينس ايرس فقط حتى الان، وعلى الملاعب الرملية بالتحديد.
&
ولم يستعد نادال مستواه السابق منذ ابتعاده اواخر العام الماضي لثلاثة اشهر لخضوعه لعملية ازالة الدودة الزائدة، لكنه عادة ما يتألق في هذه الفترة من الموسم مع بدء موسم الدورات على الاراضي الرملية استعدادا لبطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس اواخر الشهر المقبل.
&
وبدوره، لا يزال فيدرر يبحث عن لقبه الاول في مونتي كارلو، وهو كان فضل عدم المشاركة في دورة ميامي للاستعداد جيدا لها.
&
ويغيب البريطاني اندي موراي الثالث عالميا عن الدورة اذ يحتفل بحفل زفافه.
&
- المصنفون الثمانية الاوائل:
&
1- الصربي نوفاك ديوكوفيتش
&
2- السويسري روجيه فيدرر
&
3- الاسباني رافايل نادال
&
4- الكندي ميلوش راونيتش
&
5- الاسباني دافيد فيرر
&
6- التشيكي توماس برديتش
&
7- السويسري ستانيسلاس فافرينكا
&
8- الكرواتي مارين سيليتش