بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول بسهولة الدور ربع النهائي من دورة دبي الدولية للرجال في كرة المضرب البالغ مجموعة جوائزها 5ر2 مليون دولار&بفوزه على الكازاخستاني اندريه غولوبيف 6-1 و6-2 الاربعاء.

وحسم ديوكوفيتش مباراته مع غولوبيف في ساعة ليضرب موعدا مع الفائز من مواجهة الاسباني فيليسيانو لوبيز والتركي مرسيل ايلهان المتأهل من التصفيات.
&
ويبدو ديوكوفيتش مرشحا فوق العادة لاحرز لقب النسخة الثالثة عشرة اذ قدم بداية موسم جيدة بتتويجه في الاول من شباط/فبراير الحالي بلقب بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، بفوزه في النهائي على البريطاني اندي موراي ليرفع عدد القابه في البطولات الكبرى الى ثمانية.
&
وتوج ديوكوفيتش بلقب دورة دبي اربع مرات اخرها عام 2013.
&
وبلغ البريطاني اندي موراي والتشيكي توماس برديتش المصنفان ثالثا ورابعا الدور ربع النهائي ايضا.&
&
وفاز موراي بسهولة على البرتغالي جواو سوزا 6-صفر و6-2، مكررا نتيجته الساحقة في الدور الـ32 من بطولة استراليا المفتوحة الشهر الماضي على ملاعب ملبورن. وارتكب سوزا، الذي لم يفز بأي مجموعة في مواجهاته الخمس مع موراي، 38 خطأ مباشرا في المباراة.
&
ويلتقي موراي في الدور المقبل مع الكرواتي بورنا تسوريتش الذي اقصى القبرصي ماركوس بغداتيس 6-4 و3-6 و6-6 ثم بالانسحاب.
&
اما برديتش فتأهل على حساب الايطالي سيموني بوليلي 7-6 (9-7) و5-7 و6-صفر، ليضرب موعدا مع الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي الفائز على الاوزبكستاني دنيس ايستومين 6-4 و3-6 و6-4.
&
واقصى الفرنسي ريشارك غاسكيه بصعوبة كبيرة الاسباني روبرتو باوتيتستا اغوت المصنف سابعا 6-4 و3-6 و7-6 (8-6).
&
ويلتقي غاسكيه في ربع النهائي السويسري روجيه فيدرر او الاسباني فرناندو فرداسكو.
&
وحصلت الدورة على جائزة أفضل بطولة للعام من فئة 500 نقطة مقدمة من الرابطة الدولية لمحترفي كرة المضرب، وذلك للمرة الحادية عشرة في غضون 12 عاما، وجرت مراسم تسليم الجائزة خلال احتفال أقيم امس الثلاثاء على استاد سوق دبي الحرة.
&
وقام بتسليم الجائزة كريس كيرمود الرئيس التنفيذي لرابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين، وآليسون لي النائب التنفيذي لرئيس الرابطة والبطل الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
&
&