ضمن ميلووكي باكس عودته الى الادوار الاقصائية "بلاي اوف" ومركزه السادس في المنطقة الشرقية بعد تغلبه على بروكلين نتس 96-73، فيما تعملق راسل&وستبروك ودك سلة انديانا بيسرز بـ54 نقطة دون ان يجنب ذلك اوكلاهوما سيتي ثاندر الخسارة 104-116 الاحد في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "بي ام او هاريس برادلي سنتر" وامام 16504 متفرجين، استفاد ميلووكي من عاملي الارض والجمهور ليحقق فوزا هاما جدا على بروكلين ضمن من خلاله عودته الى الادوار الاقصائية، واضعا خلفه بشكل مؤكد ما عاشه الموسم الماضي حين اكتفى بـ15 فوزا فقط مقابل 67 هزيمة (اسوأ موسم في تاريخ النادي).
&
ويدين ميلووكي، المتوج بلقب الدوري عام 1971 بقيادة الاسطورتين كريم عبد الجبار واوسكار روبرتسون، اضافة لوصوله الى النهائي عام 1974، بهذه الانتفاضة الى مدربه الجديد صانع الالعاب السابق جيسون كيد الذي جعل من ميلووكي اول فريق منذ موسم 2008-2009 يتأهل الى البلاي اوف بعد عام فقط على تسجيله اسوأ موسم في تاريخه.
&
وقد حسم ميلووكي فوزه الاربعين في 80 مباراة وتأهله بفضل التركي ايرسان ايلياسوفا الذي سجل 21 نقطة في سلة بروكلين، واضاف او دجاي مايو 17 نقطة في افضل مباراة دفاعية لفريقهما هذا الموسم بعدما اجبر ضيفه على الاكتفاء بتسجيل 32 بالمئة فقط من محاولاته.
&
وفي الجهة المقابلة، كان بروك لوبيز الافضل في صفوف بروكلين بتسجيله 12 نقطة مع 10 متابعات واضاف كل من جاريت جاك ومايسون بلامبي 11 نقطة مع 7 متابعات للثاني، دون ان يكون ذلك كافيا لتجنيب الضيوف هزيمتهم الثالثة والاربعين في 80 مباراة ما جعل انديانا بيسرز يلحق بهم الى المركز الثامن الاخير المؤهل في المنطقة الشرقية الى البلاي اوف بفوزه على اوكلاهوما سيتي ثاندر 116-104 رغم تعملق نجم الاخير راسل وستبروك الذي حقق رقما قياسيا شخصيا بتسجيله 54 نقطة مع 9 متابعات و8 تمريرات حاسمة دون ان يجنب فريقه هزيمته الخامسة في مبارياته الست الاخيرة.
&
ولم يستغل اوكلاهوما سيتي سقوط نيو اورليانز بيليكنز امام هيوستن روكتس 114-121 لكي يزيحه عن المركز الثامن والاخير المؤهل الى البلاي اوف في المنطقة الغربية بل قد يضطر ايضا الى خوض مباراة الاثنين ضد بورتلاند ترايل بلايزرز دون وستبروك لحصوله على الخطأ الفني السادس عشر لهذا الموسم.
&
وتنص قوانين الدوري على الايقاف لمباراة واحدة للاعب الذي يصل الى 16 خطأ فنيا خلال الموسم، ما قد يعقد مهمة اوكلاهوما الذي يعاني اصلا من غيابه نجمه الاخر كيفن دورانت والاسباني-الانغولي سيرج ايباكا عما تبقى من الموسم المنتظم.
&
ويدين انديانا بفوزه الهام جدا الى سي دجاي مايلز وجورج هيل وروي هيبرت اذ سجل الاول 30 نقطة مع 10 متابعات والثاني 19 مع 7 تمريرات حاسمة والثالث 17 مع 10 متابعات.
&
وعلى ملعب "تي دي غاردن"، استغل بوسطن سلتيكس غياب ليبرون جيمس وجاي ار سميث وكيفن لوف وكايري ايرفينغ عن ضيفه كليفلاند كافالييرز الذي ضمن وصافة المنطقة الشرقية، لكي يحسم اللقاء بفارق كبير 117-78 ويقترب من الحصول على احد المقعدين المتبقيين في المنطقة الشرقية بتحقيقه فوزه الثامن والثلاثين في 80 مباراة.
&
وكان بامكان بوسطن حسم تأهله لولا فوز انديانا على اوكلاهوما سيتي لكن عليه انتظار المباراتين الاخيرتين من الموسم المنتظم، علما بانه يملك افضلية المواجهة المباشرة مع منافسيه بروكلين نتس وانديانا.
&
ووصل سبعة من لاعبي بوسطن الى حاجز العشر نقاط او اكثر وكان افضلهم ايزياه توماس الذي سجل 17 نقطة واضاف ايفان تورنر 15 نقطة لفريق المدرب براد ستيفنز الذي سيواجه كليفلاند في الدور الاول من البلاي اوف في حال بقي سابعا.
&
وعلى ملعب "اي تي اند تي سنتر"، واصل سان انتونيو سبيرز حامل اللقب عروضه المميزة في الاونة الاخيرة بتحقيقه فوزه الحادي عشر على التوالي وجاء على حساب ضيفه فينيكس صنز 107-91 بفضل تألق لاعب ارتكازه المخضرم تيم دانكن الذي سجل 22 نقطة مع 10 متابعات، ليساهم في قيادة فريقه الى المركز الثاني في المنطقة الغربية والابتعاد بفارق نصف مباراة عن ممفيس غريزليز في الصراع على صدارة مجموعة الجنوب الغربي.
&
كما لعب كاوهي لينرد دورا اساسيا في الفوز الخامس والخمسين لفريق المدرب غريغ بوبوفيتش بتسجيله 18 نقطة مع 9 متابعات واضاف الايطالي ماركو بيلينيلي 13 نقطة والفرنسي توني باركر 10 نقاط مع 5 تمريرات حاسمة، فيما كان جيرالد غرين الافضل في صفوف فينيكس بتسجيله 23 نقطة واضاف ايريك بليدسو 20 مع 10 متابعة لفريقه الذي فقد الامل منذ الاربعاء الماضي بالتأهل الى البلاي اوف.
&
وفي المباريات الاخرى، فاز ديترويت بيستونز على تشارلوت هورنتس 116-77، ودنفر ناغتس على ساكرامنتو كينغز 122-111، وواشنطن ويزاردز على اتلانتا هوكس 108-99، ودالاس مافريكس على لوس انجليس ليكرز 120-106

&