بدأت الروسية شارابوفا المصنفة ثالثة حملة الدفاع عن لقبها كبطلة لدورة مدريد الاسبانية الدولية المختلطة لكرة المضرب، احدى دورات الماسترز للالف نقطة البالغة جوائزها &1ر4 ملايين دولار اميركي، بشكل جيد وذلك بعد فوزها السهل على السويسرية تيميا باشينسكي 6-2 و6-3 الاحد في الدور الاول.
&
وانهت شارابوفا التي حلت وصيفة لهذه الدورة عام 2013 قبل ان تحرز اللقب العام الماضي بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب، المجموعة الاولى في 37 دقيقة في حين كانت المجموعة الثانية اسرع بعد ان حسمتها في 21 دقيقة.
&
ويعتبر فوز شارابوفا على باشينسيكي نتيجة جيدة خصوصا ان هذه الاخيرة توجت في اذار/مارس الماضي بطلة لدورتي اكابولكو ومونتيري المكسيكيتين، في حين ان اللاعبة الروسية لم تحقق اي نتيجة لافتة منذ خسارتها نهائي بطولة استراليا المفتوحة امام الاميركية سيرينا وليامس مطلع العام الحالي. ْ
&
وترافقت شارابوفا الى الدور الثاني مع سيرينا وليامس بالذات والتي تخطت بدورها مواطنتها ماديسون برينغل بسهولة تامة 6-صفر و6-1.
&
وفي الدور المقبل تلعب شارابوفا مع &الكولومبية الصاعدة من التصفيات ماريانا دوك مارينو الفائزة على البريطانية هيثر واطسون صفر-6 و6-3 و7-6 (13-11)، في حين تلتقي سيرينا مع مواطنتها الاخرى سلون ستيفنز.
&
وتأهلت الى الدور الثاني، الفرنسية اليزيه كورنيه بوزها المفاجىء على الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثانية 7-6 (8-6) و6-3.
&
واحتاجت كورنيه الى ساعة و48 دقيقة لكي تبعد هاليب المصنفة ثانية عالمية عن هذه الدورة التي بلغت مباراتها النهائية العام الماضي.
&
ويعتبر فوز الفرنسية هام جدا نظرا لان منافستها توجت بطلة لدورة انديان ويلز الاميركية نهاية اذار/مارس الماضي بفوزها على الصربية يلينا يانكوفيتش في النهائي، وذلك بعد فوزها العام الحالي ايضا بدورتي شينزن الصينية ودبي اضافة الى انها بلغت ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة.
&
وتلتقي كورنيه في مباراتها المقبلة مع الايطالية روبرتا فينتشي الفائزة على البيروفية مونيكا بويغ 2-6 و7-6 (8-6) و6-4.
&
وتاهلت الى الدور الثاني ايضا، التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة رابعة بفوزها على البيلاروسية اولغا غوفورتسوفا 3-6 و6-1 و6-4، والدنماركية كارولين فوزنياكي الخامسة بفوزها على الاسترالية جارميلا غايدوسوفا 6-3 و6-صفر، والالمانية اندريا بيتكوفيتش الحادية عشرة بفوزها على الايطالية فلافيا بينيتا 6-3 7-5، والتشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة عشرة بفوزها على الاسبانية سيلفيا سولير 6-1 و6-2، والايطالية ساره ايراني الخامسة عشرة بفوزها على الاسبانية باولا بادوزا 3-صفر ثم بالانسحاب، والاسبانية كارلا سواريز العاشرة بفوزها على الكازاخستانية زارينا دياز 6-4 و6-4، والبلغارية سفيتانا بيرونكوفا بفوزها على الايطالية كاميليا جيورجي 6-1 و6-1، والفرنسية كارولين غارسيا بفوزها على الكرواتية ميريانا لوسيتش باروني 6-4 و6-4.
&
كما تأهلت الكرواتية عليا توليانوفيتش بفوزها على السويسرية بليندا بينسيتش 6-4 و6-3، والبيلاروسية فيكتوريا ازارينكا بفوزها على الاميركية فينوس وليامس السادسة عشرة 6-3 و7-5، والالمانية يوليا جورج بفوزها على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش 6-1 وصفر-6 و6-4، والاوكرانية ايلينا سفيتولينا بفوزها على السلوفاكية دانييلا هانتيتشوفا 6-صفر و6-3، والاميركية كوكو فانديفيغه بفوزها على الالمانية سابين ليسيكي 7-6 (7-3) و3-6 و7-5، والروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا بفوزها على الصينية شواي بينغ 6-1 و6-2، والاميركية فارفارا ليبشينكو بفوزها على الرومانية اندريا ميتو 7-6 (7-3) و6-4،والاميركية كريستينا ماكهال بفوزها على الالمانية منى بارتيل 6-3 و6-2، والاسبانية غاربين موغوروزا بفوزها على مواطنتها ماريا تيريزا تورو 6-1 و6-1، والاسترالية سامانتا ستوسور بفوزها على الالمانية انجيليك كيربر الثانية عشرة 4-6 و6-3 و6-3.
&
وخرجت الكندية اوجيني بوشار المصنفة سادسة من الدور الاول لخسارتها امام التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا 6-صفر و3-6 و3-6.