بدأت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة اولى مشوار المنافسات في 2015 بصورة مثالية تمثلت بفوزها الساحق على الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا الصاعدة من التصفيات 6-صفر و6-1 الثلاثاء في الدور الثاني من دورة بريزبين الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار للسيدات و494 الف و310 دولارات للرجال.
&
وسيطرت شارابوفا على منافستها تماما وفازت بالمجموعة الاولى في غضون 23 دقيقة فقط.
&
وقالت شارابوفا: "كان الشعور رائعا ان أبدأ (بطريقة جيدة) بعد الابتعاد عن الملاعب لشهرين"، واضافت: "على رغم كل التدريبات، الشعور يبقى مختلفا على ارض ملعب المباراة وامام الجماهير وفي ظل اجواء مختلفة".
&
وكسرت الروسية الحسناء ارسال خصمتها خمس مرات خلال المباراة وكان عليها في المقابل انقاذ نقطتين حاسمتين على ارسالها الشخصي خلال الشوط الثاني، وهي تواجه في الدور المقبل الفائزة من الموقعة المنتظرة بين الاسبانية كارلا سواريز نافارو السابعة والكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني.
&
وبلغت الدور ذاته، الالمانية انجليك كيربير الثالثة بتغلبها على الروسية القادمة من التصفيات داريا غافريلوفا في غضون 90 دقيقة بنتيجة 6-3، و7-5، وهي قد تصطدم بشارابوفا في نصف النهائي.
&
وتلتقي كيربير في الدور التالي الاوكرانية ايلينا سفيتولينا الفائزة على الكرواتية ايلا تومليانوفيتش المشاركة ببطاقة دعوة &6-3 و6-2.
&
كما تأهلت الاميركية فارفارا ليبتشنكو بفوزها على مواطنتها ماديسون كيز 6-4 و6-4، لتضرب موعدا مع الروسية الا كودريافتسيفا الصاعدة من التصفيات او التشيكية كارولينا بليسكوفا.
&
ولدى الرجال، تعرض الاسترالي المخضرم ليتون هويت حامل اللقب لخسارة مفاجئة امام مواطنه سام غروث الذي سدد 14 ارسالا ساحقا وفاز في 89 في المئة من ارساله الاول بنتيجة 3-6 و2-6 في ظرف 58 دقيقة.
&
وكان هويت احرز لقب العام الماضي على حساب السويسري روجيه فيدرر الذي صنف في المركز الاول وأعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الاربعة الاوائل، وسيبدأ مشواره بالتالي من الدور الثاني بمواجهة الاسترالي جون ميلمان المشارك ببطاقة دعوة والذي تغلب على الاميركي راين وليامس الصاعد من التصفيات 6-3 و6-1.
&
ويلتقي غروث في الدور المقبل مع البولندي لوكاس كوبوت الصاعد من التصفيات والذي أطاح بالجنوب افريقي كيفن اندرسون الخامس من الدور الاول بالفوز عليه 7-6 (7-3) و6-4.
&
وكانت الاميركية سيرينا وليامس احرزت لقب النسختين الاخيرتين على حساب الروسية اناستازيا بافليوتشنكوفا 6-2 و6-1 والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 6-4 و7-5 على التوالي.
&
وتغيب سيرينا عن نسخة هذا العام بعدما فضلت المشاركة في مسابقة كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة الى جانب مواطنها جون ايسنر والمقامة في الفترة ذاتها.
&
وتأهل الاوكراني الكسندر دولغوبولوف وصيف البطل في العام 2012، الى الدور الثاني بفوزه على الارجنتيني كارلوس بيرلوك 6-1و 6-3.
&
ويلتقي دولغوبولوف في الدور المقبل مع السلوفاكي مارتن كليزان الذي تغلب على النمسوي يورغن ميلتسر 6-7 (5-7) و7-6 (8-6) و6-1.
&
كما تأهل الفنلندي ياركو نيمينن بتغلبه على الاميركي دينيس كودلا الصاعد من التصفيات 4-6 و6-1 و6-4، والكازاخستاني ميخائيل كوكوشكين بفوزه على الروماني ماريوس كوبيل 6-4 و4-6 و6-4، والاميركي ستيف جونسون بتغلبه على الاسترالي مارينكو ماتوسيفيتش 2-6 و7-6 (7-صفر) و7-5.
&
وفي الدور المقبل، يلعب نيمينن مع الفرنسي جيل سيمون السادس او الاسترالي جيمس داكوورث المشارك ببطاقة دعوة، وكوكوشكين مع الكندي ميلوش راونيتش الثالث، وجونسون مع الياباني كي نيشيكوري الثاني.