&تأهلت الاسبانية كارلا سواريز نافارو المصنفة سابعة الى الدور الثاني من دورة بريزبين الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار للسيدات و494&الف و310 دولار للرجال، بفوزها على البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا 3-6 و6-2 و6-1 الاحد في الدور الاول.

وتلتقي نافارو في الدور المقبل مع الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني او الاميركية كريستينا ماكهاله.
&
وخرجت الالمانية اندريا بتكوفيتش والصربية يلينا يانكوفيتش المصنفتان خامسة وسادسة على التوالي من الدور الاول بخسارة الاولى امام الاستونية كايا كانيبي 4-6 و7-5 و4-6، والثانية امام الكرواتية ايلا طومليانوفيتش المشاركة ببطاقة دعوة 6-7 (6-8) وصفر-6.
&
وفي الدور الثاني، تلعب كانيبي بطلة عام 2012 مع احدى الصاعدتين من التصفيات الاوكرانية ليسيا تسورنكو او الاميركية ماديسون برينغل، وطومليانوفيتش مع الاوكرانية الاخرى ايلينا سفيتولينا التي تغلبت على السلوفاكية مغدالينا ريباريكوفا 6-صفر و6-2.
&
وبلغت الدور ذاته أيضا الاميركية الاخرى فارفارا ليبتشنكو بتغلبها على الاسترالية سامانثا ستوسور 4-6 و6-4 و7-5، لتضرب موعدا مع السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا الرابعة او الاميركية ماديسون كيز.
&
وكانت الاميركية سيرينا وليامس احرزت لقب النسختين الاخيرتين على حساب الروسية اناستازيا بالفيوتشنكوفا 6-2 و6-1 والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 6-4 و7-5 على التوالي.
&
وتغيب سيرينا عن نسخة هذا العام بعدما فضلت المشاركة في مسابقة كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة الى جانب مواطنها جون ايسنر والمقامة في الفترة ذاتها.
&
وصنفت الروسية ماريا شارابوفا اولى في الدورة وهي اعفيت من خوض الدور الاول على غرار المصنفات الاربع الاوليات.
&
ولدة الرجال تنطلق المنافسات غدا الاثنين، وصنف السويسري روجيه فيدرر وصيف بطل النسخة الاخيرة، في المركز الاول واعفي من خوض الدور الاول على غرار الياباني كي نيشيكوري الثاني والكندي ميلوش راونيتش الثالث والبلغاري غريغور ديميتروف الرابع.
&
وكان فيدرر خسر نهائي العام الماضي امام الاسترالي ليتون هويت الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه من الدور الاول بمواجهة مواطنه سام غروث.