خرج الفرنسي جيل سيمون المصنف سادسا من الدور الاول لدورة بريزبين الاسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليون دولار للسيدات و494 الف و310 دولار للرجال، بخسارته امام الاسترالي جيمس دوكوورث 2-6 و2-6 الاثنين.
&
كما خسر الفرنسي جوليان بينيتو الثامن امام الاسترالي تاناسي كوكيناكيس 4-6 و3-6، فيما فاز الفرنسي الاخر جيريمي شاردي على الكازخستاني اندري غولوبيف 6-4 و6-4.
&
&وصنف السويسري روجيه فيدرر وصيف بطل النسخة الاخيرة، في المركز الاول للدورة واعفي من خوض الدور الاول على غرار الياباني كي نيشيكوري الثاني والكندي ميلوش راونيتش الثالث والبلغاري غريغور ديميتروف الرابع.
&
وكان فيدرر خسر نهائي العام الماضي امام الاسترالي ليتون هويت الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه من الدور الاول بمواجهة مواطنه سام غروث.
&
ولدى السيدات، خسرت السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا الرابعة في الدور الاول امام الاميركية ماديسون كيز 5-7 و2-6، فيما فازت الالمانية انجليك كيربر الثالثة على الفرنسية كارولين غارسيا 4-6 و3-6.
&
وفي الدور الاول ايضا، فازت الاسترالية جارميلا غايدوسوفا على الصينية زهانغ شواي 6-4 و6-1، والروسية داريا غافريلوفا على الاميركية اليسون ريسكي 7-5 و6-3، والروسية آلة كودريافتسيفا على الاميركية بيتاني ماتيك-ساندز 6-4 و6-2، والكازخستانية ياروسلافا شفيدوفا على الالمانية سابين ليسيكي صفر-6 و7-5 و6-4.
&
وكانت الاميركية سيرينا وليامس احرزت لقب النسختين الاخيرتين على حساب الروسية اناستازيا بافليوشنكوفا 6-2 و6-1 والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا 6-4 و7-5 على التوالي.
&
وتغيب سيرينا عن نسخة هذا العام بعدما فضلت المشاركة في مسابقة كأس هوبمان للمنتخبات المختلطة الى جانب مواطنها جون ايسنر والمقامة في الفترة ذاتها.
&
وصنفت الروسية ماريا شارابوفا اولى في الدورة.