اكد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول في العالم حسن استعداده للموسم الجديد بتأهله الى نهائي دورة ابوظبي الاستعراضية لكرة المضرب بعد فوزه السهل على السويسري ستانيسلاس فافرينكا الرابع 6-1 و6-2 الجمعة في الدور نصف النهائي.
&
ويلعب ديوكوفيتش في المباراة النهائية غدا السبت مع البريطاني اندي موراي السادس الفائز بسهولة ايضا على الاسباني رافايل نادال الثالث 6-2 و6-صفر.
&
ويتطلع ديوكوفيتش للقب رابع على التوالي في ابوظبي، في حين يسعى موراي لنيل الثاني بعد عام 2009.
&
وكانت القرعة اعفت ديوكوفيتش من اللعب في الدور الاول، ولكنه اكد جهوزتيه للموسم الجديد بعدما ظهر بحالة بدنية جيدة وانهى المباراة في 57 دقيقة، فيما بدا فافرينكا الفائز العام الماضي بلقب دورة استراليا المفتوحة مستسلما تماما.
&
وقال ديوكوفيتش "انا سعيد جدا بالفوز والتأهل الى النهائي، وسعيد بالاداء الجيد الذي قدمته في المباراة الاولى لي في الموسم الجديد، لقد استطعت فرض اسلوبي".
&
وعن النهائي قال "ستكون مواجهة موراي في النهائي قوية ولكن سأسعى الى الفوز والاحتفاظ باللقب".
&
وفي المباراة الثانية، حقق موراي فوزا ساحقا على نادال الذي &بدا غير جاهز بدنيا، لا سيما ان المباراة كانت الاولى له منذ خضوعه لجراحة في 4 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لاستئصال الزائدة الدودية.
&
وقال نادال "سأحاول تطوير ادائي في بعض النواحي خلال المرحلة المقبلة من اجل استعادة كامل مستواي الفني والبدني، بالتأكيد لم اقدم اليوم مستوى جيدا وكانت بداية موسم غير موفقة لي، وعلي ان اطور من مستواي وان اعمل على التحرك السليم داخل الملعب".
&
واوضح الاسباني "لن اتأثر بهده الخسارة لانني غبت كثيرا عن المنافسات في النصف الاخير من الموسم الماضي".
&
من جهته، قال موراي "كانت المباراة صعبة وطويلة استمرت نحو 88 دقيقة، والنتيجة لا تعبر ابدا عن طبيعة المواجهة القوية التي خضتها امام منافس مميز وجد الكثير من الفرص لكسر ارسالي والتقدم ولكنه لم يكن محظوظا".
&
وتابع مواري "استعداداتي للموسم الجديد جيدة، ومستواي تحسن كثيرا وسأعمل على تقديم الافضل".