&يعود الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول عالميا الى ملاعب الكرة الصفراء بعد عقد قرانه عندما يخوض دورة تورونتو الكندية البالغة جوائزها 3،146 ملايين دولار اميركي.

ويبحث ديوكوفيتش حامل اللقب ثلاث مرات عن تحقيق نتيجة طيبة تبعده عن الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا عالميا.

وكان ديوكوفيتش عقد قرانه الشهر الماضي على خطيبته يلينا ريستيتش في حفل زفاف رومانسي في منتجع فاخر على البحر الأدرياتيكي في مونتينيغرو حضره لاعبة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا ومدرب اللاعب الصربي ماريان فايدا وزوجته، إضافة الى زملائه في المنتخب الصربي فيكتور ترويسكي ونيناد زيمونييتش ويانكو تيبساريفيتش.
&
وينتظر ديوكوفيتش (27 عاما) الذي أحرز بطولة ويمبلدون الانكليزية وزوجته ريستيتش مولودهما الأول في وقت لاحق من هذا العام.
&
من جهته، يغيب نادل حامل اللقب في 2013 وعن دورة سينسيناتي الاميركية ايضا لاصابة في رسغه الايمن، ما عزز مخاوف حول غيابه في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية حيث يدافع عن لقبه.
&
ووقع ديوكوفيتش في قرعة صعبة قد يواجه نتيجتها البريطاني اندي موراي في ربع النهائي.
&
وقال ديوكوفيتش الذي يعيش فترة رائعة: "ربما كان الشهر الاجمل في حياتي، مع لقب ويمبلدون، زفافي وبالطبع الطفل المنتظر".
وصنف السويسري روجيه فيدرر المتوج في كندا عامي 2004 و2006 في المركز الثاني باحثا عن لقبه الثالث هذا العام. ويعود فيدرر للحركة لاول مرة بعد سقوطه اما ديوكوفيتش في خمس مجموعات في نهائي ويمبلدون.
&
وامضى فيدرر (33 عاما)، الاب لاربعة اطفال، اسابيع استجمام قليلة في جبال الالب مع عائلته، ويستعد لبطولة الولايات المتحدة التي لم يحرز لقبها منذ عام 2008.
وصنف مواطنه ستانيسلاس فافرينكا بطل دورتي استراليا وموناتي كارلو في المركز الثالث.
&
ويفتتح ديوكوفيتش مشواره امام التشيكي راديك ستيبانيك او الفرنسي غايل مونفيس.
&
وفي الدور الاول، خرج الاميركي جون ايسنر المصنف عاشرا امام الكرواتي ايفان دوديغ 6-4 و6-7 (4-7) و6-3، والاسباني روبرتو باوتيستا الرابع عشر امام مواطنه فيليسانو لوبيز 7-6 (9-7) و6-3، وتأهل الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا الثالث عشر بفوزه على مواطنه ادوار روجيه-فاسلان 7-6 (7-3) و6-1.
&
كما فاز الفرنسي جيريمي شاردي على الارجنتيني فيديريكو دل بونيس 6-3 و5-7 و6-4، والفرنسي بنوا بير على الكولومبي اليخاندر فايا 6-7 (3-7) و6-4 و6-2، والكرواتي مارين سيليتش على الاوزبكستاني دنيس ايستومين 6-2 و4-6 و7-5، والجنوب افريقي كيفن اندرسون على الاسترالي تاناسي كوكيناكيس 4-6 و6-2 و6-3، والفرنسي جوليان بينيتو على الاسترالي ليتون هويت 6-1 و6-2، والاميركي تيم سميتشيك على الالماني توبياس كامكي 6-3 و6-2، والاميركي مايكل راسل على الفرنسي نيكولا ماهو 6-3 و6-3، والكندي بيتر بولانسكي على البولندي يرزي يانوفيتش 7-6 (7-5) و6-4.
&
&