سقط موناكو الثالث ووصيف بطل الموسم الماضي امام مضيفه مرسيليا 1-2 وابقى المنافسة ثلاثية على اللعب في مسابقة دوري ابطال اوروبا الاحد في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب فيلودروم، خطف البرتغالي جواو موتينيو هدف السبق للضيوف قبل ان تنتهي الدقيقة الاولى بتسديدة صاروخية بعيدة المدى اسكنها على يمين الحارس الدولي ستيف مانداندا في اسفل الزاوية (1).

وتجرع مرسيليا الامرين وانتظر حتى الدقائق العشر الاخيرة ليدرك التعادل عن طريق نجمه الغاني اندريه اييو من متابعة رأسية لكرة نفذها رومان اليساندريني من ركلة ركنية (7).

وجاء هدف الفوز عن طريق اليساندريني نفسه بعدما ان استثمر كرة وصلته من ديميتري باييه (87).

ووقف رصيد موناكو عند 65 نقطة وتقلص الفارق الى نقطتين بينه وبين مرسيليا وكذلك سانت اتيان الذي حقق فوزا كبيرا على ضيفه نيس 5-صفر.

وتتصارع الفرق الثلاثة على بطاقة المركز الثالث المؤهل لبى الادوار التمهيدية من المسابقة الاوروبية الاولى، فيما يضمن الرابع والخامس المشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

وتعود آخر مشاركة لسانت اتيان في المسابقة الاوروبية الام الى عام 1981 وايام كأس الاندية الاوروبية البطلة حين خرج من الدور التمهيدي الاول على يد دينامو برلين الالماني بعد ان وصل في مشاركتيه الاخريين الى النهائي عام 1976 وربع النهائي عام 1977.

سانت إتيان ونيس

وحسم سانت اتيان الفوز في الشوط الاول بعدما انهاه متقدما بهدفين للوك بيران (25) وجيريمي كليمان (40) قبل ان يضيف ثلاثة اهداف اخرى في الشوط الثاني بواسطة التركي مولود ارديتش (62) والعاجي ماكس الان غراديل (84) وكيفن مونيه باكيه (88).

ورفع سانت اتيان الذي عوض سقوطه في المرحلة السابقة امام باستيا (صفر-1)، رصيده الى 63 نقطة وصعد الى المركز الرابع موقتا بفارق نقطتين خلف موناكو صاحب المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال، وذلك قبل مباراة فريق الامارة مع مضيفه مرسيليا (60 نقطة) الطامح ايضا للمشاركة في المسابقة القارية الام.

مونبلييه ولنس

وعزز مونبلييه موقعه في المركز السابع اثر فوزه المتواضع على مضيفه لنس صاحب المركز الاخير والهابط الى الدرجة الثانية 1-صفر.

وسجل انطوني مونييه في الوقت بدل الضائع (90+1) الهدف الوحيد لمونبلييه الذي توج مرة واحدة في تاريخه بطلا للدوري في موسم 2010-2011 منذ تأسيسه عام 1974.

واستفاد مونبلييه من النقص العددي في صفوف لنس بعد طرد المدافع لويك لاندر بالبطاقة الصفراء الثانية (65) ورفع رصيده الى 56 نقطة مقابل 26 للخاسر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان & & & 77 نقطة من 36 مباراة

2- ليون & & & & & & & & &71 من 36

3- موناكو & & & & & & & &65 من 36

4- مرسيليا & & & & & & & 63 من 36

4- سانت اتيان & & & & & &63 من 36

&