خسر القادسية الكويتي حامل اللقب أمام ضيفه اربيل العراقي 1-2 الاربعاء في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن الدور الاول لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم.
&
وسجل لؤي صلاح (45+1) ومحمد خالد (52) هدفي اربيل، وحمد امان (49) هدف القادسية.
&
وتغلب استقلال دوشانب الطاجيكستاني على أهل التركمانستاني 5-2 اليوم ايضا ضمن المجموعة ذاتها.
&
وانهى استقلال الدور الاول في الصدارة برصيد 11 نقطة مقابل 10 نقاط للقادسية فتأهلا سويا الى الدور ثمن النهائي فيما ودع اربيل المنافسات بعد ان حل ثالثا برصيد 7 نقاط وأهل رابعا برصيد 6 نقاط.
&
ويلعب استقلال في دور الـ16 مع الوحدة السوري والقادسية مع الوحدات الاردني.
&
وكان القادسية ضمن بلوغ الدور ثمن النهائي بعد فوزه على مضيفه أهل في المرحلة الخامسة وبقي الصراع قائما على البطاقة الثانية بين استقلال وأهل نفسه فيما ودع أربيل المنافسة مبكرا.
&
وتعتبر خسارة القادسية محبطة لان ابطال المجموعات الثماني يخوضون الدور التالي المقرر من مباراة واحدة، على ارضهم.
&
ويشارك الفريق الكويتي في المسابقة قادما من ملحق دوري ابطال اسيا حيث فاز على ضيفه الوحدات الاردني 1-صفر في الدور التمهيدي الثاني قبل ان يخسر بصعوبة بالغة امام مضيفه اهلي جدة السعودي 1-2 في الدور التمهيدي الثالث ويفقد فرصة خوض غمار البطولة الام.
&
وكان القادسية تغلب على اربيل 1-صفر في جولة الذهاب في العاصمة القطرية الدوحة بعد ان سبق له ان هزمه 4-2 بركلات الترجيح بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في نهائي الموسم الماضي والذي اقيم في الامارات العربية المتحدة.
&
وكان القادسية يبني امالا كبيرة على لقاء اليوم والذي يعتبره مثاليا للاستعداد للمباراة النهائية لبطولة كأس الامير المقررة في 19 أيار/مايو الحالي أمام السالمية.
&
ويسعى الفريق الكويتي الى إنقاذ موسمه المحلي الذي اكتفى فيه حتى الساعة بإحراز كأس السوبر في مطلعه في مقابل تنازله عن بطولة الدوري لصالح الكويت وكأس ولي العهد لصالح العربي.
&
من جهته، لم يحقق اربيل الطموحات التي رسمتها إدارة النادي خصوصا بعد التعاقد مع يونس محمود بغية تسجيل نتائج مجلية في المسابقة القارية تحديدا. &&
&
وكان اربيل خرج من دور المجموعات للدوري العراقي بعد حلوله سادسا في منافسات المجموعة الاولى.
&
انطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الجيش السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت الكويتي 2009، والاتحاد السوري 2010.&
&
وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013، فيما انتزع القادسية اللقب الاول في تاريخه في المسابقة عام 2014.

أهداف مباراة القادسية الكويتي وأربيل العراقي: