يحل الجيش السوري ضيفا على الكويت الكويتي الثلاثاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
&
ويلعب بعد غد الاربعاء ضمن المجموعة ذاتها الرفاع البحريني مع النجمة اللبناني.
&
ويتصدر الكويت الترتيب برصيد 6 نقاط من مباراتين متقدما على الجيش بفارق الاهداف، فيما يشغل الرفاع المركز الثالث دون نقاط متقدما على النجمة الرابع الاخير بفارق الاهداف ايضا، علما ان بطل المجموعة ووصيفه يتأهلان الى الدور ثمن النهائي.
&
وكان الكويت، حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب القاري (3 مرات) احتج لدى الاتحاد الاسيوي للعبة على قرار تقديم المباراة يوما واحدا، مطالبا بأن تقام غدا الاربعاء بدل اليوم الثلاثاء، وذلك انطلاقا من حاجة لاعبيه الى الراحة بفعل البرنامج المزدحم الذي يعيشه الفريق بيد ان طلبه لم يلق ردا.
&
"العميد" يدخل المباراة بمعنوبات مرتفعة على خلفية فوزه على مضيفه الشباب 5-صفر في الدوري المحلي حيث يشغل المركز الثاني برصيد 45 نقطة خلف العربي المتصدر ب50 نقطة.
&
ووقع اختيار المدرب محمد ابراهيم على 18 لاعبا للمباراة ليس بينهم وليد علي وشاهين الخميس واحمد حزام بداعي الاصابة، وسامي الصانع ويوسف الخبيزي وطلال الجازع وحسين الحربي لارتباطهم مع المنتخب الاولمبي.
&
ورأى ابراهيم الذي ابدى امتعاضا من عدم قدرته على الاستعانة بلاعبي المنتخب الاولمبي، بأن المباراة امام الجيش ستكون صعبة بالنظر الى النتيجتين اللتين حققهما الاخير في الجولتين السابقتين، "وهو ما يتشابه مع وضعنا، وبالتالي سيكون اللقاء مهما جدا بالنسبة الى الجانبين لتحديد ملامح الصدارة".
&
من جانبه، طالب انس المخلوف مدرب الجيش لاعبيه بنسيان الفوز في الجولتين الاولين، مشددا على ان "التغلب على الكويت سيكون له طعم مميز وهو ممكن وليس مستحيلا كما يعتقد البعض".
&
يذكر ان الجيش يخوض غمار البطولة القارية قادما من الملحق الذي تغلب فيه على هلال القدس الفلسطيني 5-4 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الاصلي والاضافي.
&
وكان المخلوف قاد الجيش، حامل لقب النسخة الاولى من البطولة القارية في 2004، الى التتويج بكأس سوريا في الموسم الماضي، ثم حقق انتصارات مشجعة اسيويا على الرغم من الظروف التي تمر بها البلاد، وأكد: "ما زلنا في المراحل الأولى من المنافسة ونحن بحاجة الى العمل أكثر حتى نحافظ على حظوظنا بالحصول على إحدى بطاقتي المجموعة واعتقد بأن الحديث عن حظوظنا ما زال مبكرا وقد طوينا صفحة الفوز على الرفاع في الجولة الأولى وعلى النجمة في الثانية".
&
وقال: "مباراتنا مع الكويت هي الأصعب والأهم وأتمنى أن نكون في كامل جاهزيتنا الفنية والبدنية والذهنية لأن منافسنا يضم لاعبين مميزين لكن ثقتي كبيرة بلاعبي فريقي الشباب الذين يمتلكون الكثير ليقدموه".&
&
انطلقت بطولة كأس الاتحاد الاسيوي عام 2004 فتوج بلقبها الاول الجيش السوري، قبل ان يهيمن عليها الفيصلي الاردني في 2005 و2006، ثم خلفه مواطنه شباب الاردن عام 2007، فالمحرق البحريني 2008، والكويت الكويتي 2009، والاتحاد السوري 2010.&
&
وكسر ناساف كارشي الاوزبكستاني السيطرة العربية عام 2011 قبل ان يحقق الكويت لقبه القاري الثاني في 2012 والثالث في 2013، فيما انتزع القادسية الكويتي اللقب الاول في تاريخه في المسابقة عام 2014 اثر تغلبه على اربيل العراقي بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي في النهائي الذي اقيم في دولة الامارات العربية المتحدة.
&
وفي المباراة الثانية في المجموعة، يدرك السلام زغرتا اللبناني انه لا بديل عن تحقيق الفوز عندما يستضيف النهضة العماني.
&
وتعرض السلام لخسارتين متتاليتين في أول مشاركة قارية له الاولى أمام الوحدات الاردني 1-5 والثانية أمام الوحدة السورين بهدفين نظيفين.
&
وطالب مدرب السلام الهولندي بيتر مندرتسما لاعبيه بضرورة تفادي الاخطاء وتحقيق نتيجة ايجابية واستغلال عاملي الأرض والجمهور. ويعول مندرتسما على أجانبه لا سيما الهداف الأرجنتيني لوكاس غالان والمدافع التشيكي بتر تراب.
&
أما النهضة فيسعى الى استعادة توازنه بعد خسارته في الجولة الماضية أمام الوحدات. ويفتقد الفريق العماني الى لاعبيه عبد الخالق العلوي ومحمد المنتصر الموقوفين اثر تلقي كل منهما بطاقة حمراء في الدقائق العشر الأولى ضد الوحدات.